حذّر وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان من أن أي هجوم على رفح ستكون له عواقب وخيمة، وأكد أنه لا يقبل بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة. 

وأدلى وزير الخارجية السعودي بهذه التصريحات يوم الثلاثاء في اجتماع استثنائي لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، حيث تمت مناقشة الحرب الإسرائيلية على غزة. 

وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها كلب يفضح تعمد إسرائيل قتل أسراها في غزة ويزيد من حرائقها الاحتجاجية

وقال إن المزيد من الدول تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وأن الوقت قد حان للاعتراف بالدولة الفلسطينية وتبني حل الدولتين.

 

وأشار إلى أن المجتمع الدولي لا يزال عاجزاً أمام الانتهاكات ضد الإنسانية في غزة، مضيفاً أن العقوبات ضد المستوطنين المتشددين في الضفة الغربية عامل إيجابي. 

وأكد وزير الخارجية على ضرورة الوقوف ضد المسؤولين عن العنف في الضفة الغربية، مؤكدا دعمه للأونروا ومحذرا من محاولات تقويض دورها المهم، مشيراً إلى أن اتخاذ إجراءات ضد الأونروا من شأنه أن يفاقم معاناة المدنيين في قطاع غزة.

داعيا لحل الدولتين.. وزير الخارجية السعودي: هناك تزايد في عدد الدول التي تدعو لوقف إطلاق النار في غزة فورا
#العربية#متجددة_حيوية_وأقرب#العربية_21عاما pic.twitter.com/0O0ZpOqmbv

— العربية (@AlArabiya) March 5, 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان هجوم على رفح رفح وزیر الخارجیة السعودی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية

قالت الخارجية الأمريكية، إنها لم ترَ حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية، مشيرةً إلى أن العمليات الإسرائيلية الحالية في رفح الفلسطينية محدودة للغاية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة تصريحات البيت الأبيض

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة مشيرًا إلى أنه على حركة حماس أن تكثف جهودها لتحقيق ذلك، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

أعلن البيت الأبيض قال جيك اليوم الخميس أن إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة، وأن الهدف هو التوصل مع حركة حماس إلى اتفاق قريبا.

وقال سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع زعماء مجموعة السبع في جنوب إيطاليا أنه يتعين على العالم تشجيع حماس على قبول الاقتراح وتجنب الجمود.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام
  • وزير الخارجية التركي: مقترحات بوتين للسلام خطوة مهمة وبصيص أمل
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • إسبانيا تدعو الدول الأوروبية للاعتراف بفلسطين
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)