أفادت وسائل الإعلام الألمانية بأن مواطنا ألمانيا "مفرطا في التطعيم" تلقى 217 لقاحا ضد فيروس "كورونا" على مدار 29 شهرا أثناء الوباء وبعده.

ولم تظهر على الرجل أي علامات على الإصابة بفيروس "كوفيد-19"، ولم يبلغ عن أي آثار جانبية للتطعيم.

إقرأ المزيد دراسة: كوفيد يتسبب في خفض معدل الذكاء

وقال الباحثون من جامعة "إرلانغن – نورمبرغ" على موقعهم الإلكتروني إن الرجل البالغ من العمر 62 عاما من ماغديبورغ قال إنه تلقى هذا العدد الكبير من التطعيمات "لأسباب خاصة".

وقد سمع العلماء عن هذا الرجل من خلال مطالعة تقرير صحفي، ووجدوه وسألوا عما إذا كان بإمكانهم دراسة رد فعل جسده على "التأثيرات" المتعددة.

قال الدكتور كيليان شوبر: "اتصلنا به بعد ذلك ودعوناه للخضوع لاختبارات مختلفة في جامعة إرلانغن. وكان مهتما جدا بهذا الأمر". وقال فريق الباحثين إنه تلقى تأكيدا رسميا بشأن 134 تطعيما، بما في ذلك ثمانية لقاحات مختلفة. وقد درس الباحثون اختبارات الدم السابقة التي أجراها الرجل وقاموا أيضا بفحص عينات الدم عندما تلقى المزيد من اللقاحات.

ووجد الباحثون أن جهازه المناعي يعمل بكامل طاقته. ووفقا للفريق، كانت بعض الخلايا المناعية والأجسام المضادة ضد الفيروس المسبب لـCOVID-19  موجودة بمستويات أعلى بكثير، مقارنة بالذين تلقوا ثلاثة لقاحات فقط.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيروس كورونا لقاح فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رصد فائدة جديدة لنظام غذائي شائع

وجدت دراسة جديدة، أجريت على أكثر من 25 ألف امرأة أمريكية في منتصف العمر، أن اتباع نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يحد من خطر الوفاة بجميع الأسباب بنسبة الربع تقريبا.

أفاد باحثو جامعة هارفارد أن النظام الغذائي المتوسطي، الذي توج كأفضل نظام غذائي لمدة 7 سنوات على التوالي (خلال الدراسة)، يقلل من الالتهابات في الجسم ويحسن تنظيم الجسم للأنسولين وإدارة الوزن، وكلها عوامل تحمي من أمراض القلب والخرف والسكتة الدماغية والسكري.

وفي بداية الدراسة، التي استمرت لمدة 25 عاما، قامت النساء بملء استبيانات صحية حول العادات الغذائية والحالة الصحية والطول والوزن لهن، لحساب مؤشر كتلة الجسم، كل 6 أشهر خلال السنة الأولى، وسنويا بعد ذلك.

وخصص الباحثون درجات للالتزام بالنظام الغذائي على مقياس من صفر إلى 9، وتشير الدرجة الأعلى إلى أن المرأة التزمت بالنظام الغذائي بشكل وثيق.

إقرأ المزيد خبراء: الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون يقلل من خطر الوفاة بمرض لا دواء له

واستند التقييم إلى تناول 9 مكونات غذائية، بما في ذلك تناول كميات كبيرة من الخضروات (باستثناء البطاطا) والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة والأسماك والدهون الأحادية غير المشبعة.

وعلى مدى نحو 25 عاما، أحصى الباحثون 3879 حالة وفاة، بما في ذلك 935 حالة بسبب أمراض القلب و1531 حالة بسبب السرطان.

وكانت النساء اللاتي حصلن على درجات التزام عالية تصل إلى 6 أو أعلى، أقل عرضة للوفاة لجميع الأسباب بنسبة 23%، في حين أن النساء اللاتي حصلن على درجات 4 أو 5 انخفض لديهن الخطر بنسبة 16%.

وقال الباحثون: "معظم الفوائد المحتملة للالتزام بالنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​والوفيات لا تزال غير مفسرة، ويجب أن ترصد الدراسات المستقبلية مسارات أخرى يمكن أن تتوسط في انخفاض معدل الوفيات المرتبط بالنظام الغذائي المتوسطي".

نشرت الدراسة في مجلة JAMA Network Open.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • تعرف على سبب فشل زيجات نسرين طافش
  • نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب
  • رصد فائدة جديدة لنظام غذائي شائع
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • ضبط شخص يديران كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسماعيلية
  • ضبط عاطل متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الإسماعيلية
  • عامل جديد لتطور الاكتئاب!
  • «الصحة العالمية» لـ«الوطن»: زيادة حالات انتشار «كورونا» مرة أخرى في بعض الدول
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»