أكد الجيش الأمريكي نشره أدوات للذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط للمساعدة في عملياته القتالية، وفقا لصحيفة عسكرية أمريكية.

وقال شويلر مور، كبير مسؤولي التكنولوجيا في القيادة المركزية الأمريكية، إن القوات الأمريكية تستخدم خوارزميات الرؤية الحاسوبية لتحديد أهداف الضربات الجوية بدقة، وفقا لصحيفة ذا ديفينس بوست الأمريكية.

وتم استخدام هذه الخوارزميات مؤخرا لمساعدة الطائرات الحربية الأمريكية على تنفيذ أكثر من 85 غارة جوية ضد منشآت الميليشيات في العراق وسوريا، كما تم نشرها أيضا للكشف عن منصات إطلاق الصواريخ في اليمن والسفن السطحية في البحر الأحمر.

وقال مور: كنا نستخدم الرؤية الحاسوبية لتحديد الأماكن التي قد تكون هناك تهديدات فيها.

ويؤكد استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات القتالية على دوره المتزايد في مستقبل الحرب.ويمثل قفزة كبيرة في التكتيكات العسكرية، بفضل قدرته على تحديد التهديدات بدقة غير مسبوقة.

وعلى الرغم من قدراته الواعدة، قال مور إنه لا تزال هناك حاجة ماسة للرقابة البشرية في العمليات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مضيفا لا توجد أبدا خوارزمية تعمل فقط، وتوصل إلى نتيجة، ثم تنتقل إلى الخطوة التالية، مشددا على التدابير الصارمة التي يجب اتخاذها للتخفيف من مخاطر الخطأ.

وإلى جانب الولايات المتحدة، كانت إسرائيل آخر دولة تعلن علنا عن استخدامها للذكاء الاصطناعي في العمليات القتالية. وبحسب ما ورد استخدمت خوارزميات التعلم الآلي لتحديد مكان إسقاط القنابل في غزة.

وأوضح الجيش الأمريكي أن عملياته المتزايدة في الشرق الأوسط جاءت ردا على هجوم بمسيرة على القوات الأمريكية في الأردن مما أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين، وألقي باللوم في الهجوم، الذي أدى إلى إصابة عدة أشخاص آخرين، على مسلحين تدعمهم إيران ويعارضون دعم واشنطن لإسرائيل.

اقرأ أيضاًالجيش الأمريكي يحذر من ارتطام السفن المارة بالبحر الأحمر بـ«روبيمار» الغارقة

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط ثلاث مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر

الجيش الأمريكي يفقد الاتصال مع مروحية عسكرية متجهة إلى كاليفورنيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الجيش الأمريكي الجيش الامريكي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الذكاء الاصطناعي الضربات الجوية الأمريكية الضربات الجوية الامريكية تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الجیش الأمریکی

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»

دبي: «الخليج»

شهدت «خلوة الذكاء الاصطناعي 2024» التي انعقدت مؤخراً الإعلان عن تعاون بين «دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي» و«مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»؛ لدعم مبادرة «مليون خبير لأوامر الذكاء الاصطناعي»، بما يعزز موقع دبي كمنصة عالمية لمواهب الذكاء الاصطناعي وكفاءاته ووجهة لاستثماراته الواعدة.

وسيعمل الجانبان على تنسيق الجهود الثنائية في مجال بناء القدرات وتطوير المهارات وتمكين المواهب وجذب الكفاءات في تخصصات هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي في دبي.

وقال عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «من خلال هذه الاتفاقية التي نوقعها فإننا نعتز بهذه الشراكة لتقديم الدعم اللازم لمبادرة مليون خبير في الذكاء الاصطناعي».

بدوره، قال خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل التي تشرف على «مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»: «الشراكات أساسية لتمكين المواهب والكوادر والكفاءات وتأهيلها لقيادة مسارات توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات الحيوية لمستقبل دبي».

مقالات مشابهة

  • احتكار الذكاء الاصطناعي.. حق مشروع أم هيمنة واستغلال؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الهدنة التكتيكية في رفح لا تعني وقف الأعمال القتالية
  • بيل جيتس يتجه نحو الطاقة النووية
  • الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل عن عملية القسام
  • الإمارات تعزز دور الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة
  • من يتحمل المسؤولية في جرائم الذكاء الاصطناعي؟
  • صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية النصيرات
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • صحيفة أمريكية: العمليات البحرية اليمنية تزيد الضغط على صناعات واشنطن الدفاعية
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»