نفذت وحدة تكافؤ الفرص للمرأة وذوي الهمم وإدارة التنمية المحلية بحي الجمرك  بالتنسيق مع كل من منطقة الأزهر الشريف وإدارة التثقيف الصحي بالجمرك الطبية ووحدة تكافؤ الفرص بالجمرك التعليمية لتفعيل المبادرات التوعوية احتفالًا باليوم العالمي للمرأة وذلك بمدرسة الأنفوشي الإعدادية بنات بالجمرك.

وحاضر الشيخ مصطفى عبد العليم يوسف واعظ الأزهر الشريف وشيماء عزت من إدارة التثقيف الصحي بالجمرك الطبية.

وتضمنت الندوة الدينية أهمية دور المرأة في الإسلام وحسن الخلق في المعاملات الإنسانية بالمجتمع والتمسك بالشريعة الإسلامية والاستشهاد بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة وكما قام بتحفيز الفتيات على الاجتهاد للوصول إلى آمالهن وتحقيق أحلامهن واكتساب الخبرات اللازمة لتمكينهن داخل مؤسسات الدولة.

وجاءت التوعية الصحية حول أهمية المبادرات الرئاسية الصحية مثل الأنيميا والتقزم ودعم صحة المرأة وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومخاطر الزواج المبكر والحمل المتكرر على صحة المرأة والتغذية  السليمة والتغيرات الفسيولوجية في مرحلة المراهقة والملف العائلي وأهميته للأسرة.

وجاء ذلك في ضوء اهتمام قيادات التنمية المحلية بالمبادرات التوعوية ودور وحدة تكافؤ الفرص لدعم المرأة والنهوض بها وتمكينها اجتماعيًا في جميع الأنشطة والمجالات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

f68c1ed3-33c8-43ed-8ed8-3b46276c5a6d 6c9dced4-58e3-4dff-ad5b-6e57f30db7c3

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حي الجمرك الزواج المبكر التوعية الصحية مؤسسات الدولة اسلامي التنمية المستدامة الازهر الشريف التنسيق اجتماع مؤسسات سرطان الثدي اليوم العالمي الشريعة الإسلامية للمرأة الشريعة كشف مرحلة المراهقة الكشف المبكر التغذية السليمة الانفوشي المرأة في الإسلام الرئاسية العالمي للمرأة اليوم العالمي للمرأة الفسيولوجية الكشف المبكر عن سرطان الثدي التنمية المستدامة 2030 مخاطر الزواج المبادرات الرئاسية وحدة تكافؤ الفرص المبادرات الرئاسية الصحية احتفالا باليوم العالمي للمرأة أهمية دور المرأة

إقرأ أيضاً:

21900 مستفيد من مبادرة خدمة ضيوف الرحمن بمسجد التنعيم

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة، خلال الفترة من 26 ذي القعدة إلى 1 ذي الحجة، مبادرة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بمسجد التنعيم، حيث تم طرح 5 فرص تطوعية عبر منصة العمل التطوعي، شارك فيها 61 متطوعاً ومتطوعة بعدد ساعات بلغت 150 ساعة تطوعية، استفاد منها 21900 حاج وحاجة.

وتضمنت الفرص التطوعية الإرشاد والتوجيه بلغات متعددة “الصينية والأوردو والإنجليزي”، وتنظيم دخول وخروج المصلين، وتقديم الضيافة وسقيا الماء لضيوف الرحمن، والتغطية الإعلامية.

ويأتي تنظيم هذه الفرص التطوعية في إطار الجهود المستمرة التي تسعى من خلالها الوزارة لتعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الأعمال التطوعية، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في العمل التطوعي.

مقالات مشابهة

  • أبناء "إخاء" يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن بعدد من المبادرات التطوعية
  • تنظيم القاعدة يعلن مقتل نجل زعيم التنظيم في جزيرة العرب
  • 21900 مستفيد من مبادرة خدمة ضيوف الرحمن بمسجد التنعيم
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • مبادرات رئاسية بالجملة بعناوين موحّدة.. ما العِبرة؟!
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا