المناطق_واس

تفقد محافظ الليث بالإنابة مصلح بن حمدان البقمي، ميقات يلملم ، للاطلاع على جاهزية الخدمات المقدمة لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، واستعدادات الجهات الحكومية والمُساندة بمرافق جامع الميقات والمنطقة المحيطة به.

وشهدت المنطقة مجموعة من المشاريع التطويرية، تضمنت تحسين المشهد الحضري، وإعادة هيكلة مواقع الخدمات العامة المقدمة للزوار وضيوف الرحمن وتحسين مستوياتها وكذلك تحسين جامع ميقات يلملم الذي يقع على مساحة 10 آلاف م2 ويتسّع لأكثر من 4 آلاف مصلٍ؛ كما تم توفير عربات لخدمة كبار السن والمرضى من الزوار والمعتمرين.

أخبار قد تهمك إطلاق مشروع لتعليم ضيوف الرحمن صفة العمرة بطريقة “أنميشن” 15 فبراير 2024 - 2:47 صباحًا الحنين إلى الديار .. ضيوف الرحمن يختمون رحلة الحج بشراء الهدايا 13 يوليو 2023 - 1:15 مساءً

واطلّع البقمي على تجّهيزات صالة استقبال ضيوف الرحمن التي تقع على مساحة 6 آلاف م2 وما تقدمه المجموعة الوطنية للاستزراع المائي من خدمات منها توفير عيادات طبية؛ وشاشات ومكاتب إرشادية وتوعويّة، كما وقف على مكتب خدمات بلدية الليث بمركز سعيا وما تقدمه خلال الشهر الفضيل تتضمن الرقابة الصحية والميدانية؛ وصيانة المرافق العامة.

كما تعرّف على الخدمات التي تقدمها جمعية “سعيا” للخدمات الإنسانية والإغاثية لضيوف الرحمن بميقات يلملم خلال موسم رمضان منها توزيع 50 ألف وجبة؛ وتقديم مليون عبوة ماء؛ ومشاركة أكثر من 30 متطوعًا، مشيدًا بدور جهات القطاع الثالث غير الربحي في تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي بين أبناء الوطن.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ضيوف الرحمن ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

“الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج

مكة المكرمة : البلاد

 استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، استفاد أكثر من 77 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة 1445هـ.

 وأوضحت “الصحة” أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء 16 عملية قلب مفتوح، و 200 قسطرة قلبية، و 584 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 1745 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

 وأكدت التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • أمير مكة يطمئن على سير الخطط والأعمال المقدمة لضيوف الرحمن
  • 4526 فحصًا مخبريًا لضمان جودة المياه المقدمة لضيوف الرحمن
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة