أطلقت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، المنصة الرقمية لمأمونية المياه والصرف، وهي منصة متطورة تهدف إلى ربط الجهات الحكومية المعنية، بعملية تقييم وإدارة المخاطر المتعلقة بمنظومات المياه والصرف، والتحكم فيها بشكل فعال واستباقي.

ورشة عمل تدريبية للتعريف بالمنصة الرقمية

وأعلنت الشركة، في بيان، تنظيم ورشة عمل تدريبية للتعريف بالمنصة الرقمية وكيفية استخدامها، بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، وعدد من المسؤولين والخبراء من الشركات التابعة والجهات الشريكة.

سلامة ومأمونية المياه والصرف بين الجهات المختص

أشارت إلى أنه جرى عرض مزايا وخصائص المنصة الرقمية، التي تشمل مكتبة إلكترونية تضم مجموعة من الوثائق والمراجع القانونية والفنية الخاصة بالمياه والصرف والحمأة، ونظام لحفظ وتبادل خطط سلامة ومأمونية المياه والصرف بين الجهات المختصة، وآلية لمتابعة وتقييم أداء المنظومات والمشروعات المتعلقة بالمياه والصرف.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

أكد الحاضرون أهمية المنصة الرقمية كأداة حديثة وفعالة لتحقيق التحول الرقمي في قطاع المياه والصرف، وتوفير الوقت والجهد والتكلفة في إعداد واعتماد خطط سلامة ومأمونية المياه والصرف، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وجرت تجربة المنصة الرقمية مع فرق العمل من جميع الشركات التابعة للشركة القابضة، وجرى الحصول على ردود فعل إيجابية حول سهولة وسرعة استخدامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي المنصة الرقمية الجهات الحكومية مأمونية المياه ورشة عمل المنصة الرقمیة المیاه والصرف

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين

تابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تطوّر تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية وذلك بمقر الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، إذ تعتبر المنصة جزءا من مشروع إعادة هيكلة نظام التراخيص وتمثل أداة لتحسين أداء قطاع التعدين المصري، إذ سيتوافر عليها المعلومات الجيولوجية والخرائط المطلوبة من قبل المستثمرين.

دعم الاستثمار

وأكّد الملا أنَّ الوزارة تدعم بقوة تشغيل المنصة وذلك لتسهيل الحصول علي التراخيص والموافقات اللازمة للبدء والإسراع في عمليات البحث والاستكشاف ودعم الاستثمار في هذا القطاع الواعد، بما يملكه من إمكانيات تخدم صناعات تعظيم القيمة المضافة والاقتصاد الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ هيئة الثروة المعدنية وقعت تحالفًا مع كبري الشركات العاملة في مجال إنشاء المنصات الرقمية على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • «القابضة للمياه»: تشغيل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال عيد الأضحى
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • "الملا" يتابع تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • وزير البترول يتابع تطورات تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية
  • أئمة الشرقية يزورون محطة مياه سنجها المرشحة بكفر صقر
  • للتوعية بترشيد الإستهلاك… مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة والدعاة لأحد المحطات
  • بالصور.. مياه الشرقية تنظم زيارة ميدانية للأئمة لمحطة سنجها