أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا عن إطلاق خط ساخن جديد لتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء المحافظة، حيث يهدف هذا الخط إلى تسهيل التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم، وتقديم الدعم اللازم لهم في مختلف المجالات.

تقديم الإرشاد والتوجيه في مختلف المجالات

وقال مسؤول بتعليم المنيا، في تصريحات لـ«الوطن»، إن هذه الخدمة لتقديم الإرشاد والتوجيه في مختلف المجالات، مثل التعليم والصحة والمهارات الحياتية، والرد على الاستفسارات الخاصة بطلاب التربية الخاصة والدمج، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم، وربط ذوي الاحتياجات الخاصة بالخدمات والمؤسسات المعنية.

تقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات

وأوضح أن هذا الخط الساخن على رقم الواتساب 01095389260، ورقم الهاتف 01095389260، ويأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في المجتمع.

ومن المتوقع أن يخدم هذا الخط الساخن عددًا كبيرًا من ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم في محافظة المنيا، ويُحسّن من جودة حياتهم، ويُساعدهم على الاندماج في المجتمع، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم إلى زيادة عدد المدارس والمركز المُخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مديرية التعليم تخصيص خط ساخن خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ذوی الاحتیاجات الخاصة لذوی الاحتیاجات

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا بالقاهرة: بريكس على استعداد للتعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد السفير الروسي لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو اليوم /الثلاثاء/ أن جميع أعضاء مجموعة "بريكس" على استعداد للتعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية وتنفيذ المشاريع المشتركة،وقال إن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس خطوة مهمة للغاية لأنها تعمل مع جميع أعضائها على تطوير التبادل التجاري،بما في ذلك إنشاء آليات جديدة للمدفوعات.


وأضاف بوريسينكو-في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية على هامش ملتقى بنك التنمية الجديد في مصر NDB -"إن بنك التنمية الجديد يعمل بالفعل في العديد من المشروعات في مصر وسيشرك مصر في تنفيذ هذه المشروعات"،مشيرا إلى أن إحدى المهام الرئيسية الآن هي إنشاء آليات دفع بديلة لأن عملات مثل الدولار الأمريكي أو اليورو ليست آمنة، ويتم استخدامها من قبل الحكومات لتحقيق مصالحها الجيوسياسية.
وانطلقت اليوم فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي، بالتعاون مع بنك التنمية الجديد، بهدف التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، باعتبارها مركزًا للربط بين قارات العالم، وتقوم بدور متنامي في سلسلة القيمة والتجارة العالمية.
 

مقالات مشابهة

  • خبير: لا بد من استخدام التكنولوجيا لإزالة المعوقات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة
  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • سفير روسيا بالقاهرة: بريكس على استعداد للتعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية
  • "لقاء تفاعلي حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة الإسكندرية"
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • المؤيد والكحلاني يطلعان على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة
  • تفقد سير الخدمات الطبية بمستشفى قاع الرقة في مديرية همدان بصنعاء
  • الاطلاع على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة