متابعة بتجــرد: كشف الفنان طارق لطفي عن تفاصيل دوره في مسلسل “العتاولة” والذي يقدم فيه شخصية تدعى خضر ويخوض به السباق الدرامي في شهر رمضان المقبل، بجانب نخبة من النجوم وفي مقدمتهم الفنان أحمد السقا.

وقال طارق لطفي في تصريحات إعلامية: “أول مرة أعمل دور شعبي، والحقيقة يوجد تحدي لأن الناس الشعبيين لهم خصائص مختلفة غير الأخلاقيات والجدعنة والأعراف، وهو طريقة كلامهم باستخدام الأيدي وعندهم مصطلحات وألفاظ مختلفة عن الألفاظ المعتادة في أدواري”.

وأضاف: “لما المخرج أحمد خالد موسى كلمني عجبتني الحدوتة جدًا، وفرحت أكثر لوجود أحمد السقا، لأن السقا أخويا بجد، ومن أطيب وألطف وأرجل وأجدع البني آدمين اللي ممكن تقابلهم في حياتك، وعرفت إنها كواليس عظيمة وهنصبر بعض على متاعب ساعات التصوير الطويلة”.

وأشار طارق لطفي إلى بعض تحديات تصوير مسلسل “العتاولة” قائلا: “هتشوفوا المجهود المعمول، في عندنا فرح مثلا قعدنا نصوره ثلاثة أيام كاملة من بالليل للصبح”.

وردًا على سؤال حول طبيعة علاقة خضر بشخصية نصار، التي يلعبها أحمد السقا، قال طارق لطفي: “هما إخوة جدا ومكملين لبعض، كل واحد له وظيفته في الحدوتة، ولو واحد انفصل بيحصل خلل في هذه الوظيفة، والصراع على إنهم لا ينفصلوا، وليس على إن واحد منهم يحصل على مكانة أكبر”.

كما كشف طارق لطفي عن رد فعل ابنه على شكل شخصية خضر قائلًا: “أنا والمخرج أحمد خالد اشتغلنا على الشكل، وابني الصغير ياسين مش بيحب يكلمني على فيس تايم دلوقتي، وبيقول شكلك وحش وخايف منك، ويا رب المسلسل يعجب الجمهور”.

مسلسل “العتاولة” بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، نهى عابدين، صلاح عبد الله، هدى الإتربي، ميمي جمال، محمد نجاتي، فريدة سيف النصر، مؤمن نور، حنان سليمان، صفوة، محمد التاجى ومن تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

main 2024-03-09 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: أحمد السقا طارق لطفی

إقرأ أيضاً:

أزمات فيلم “الست” تتوالى.. “سيرة أم كلثوم ستضع منى زكي في مأزق”

متابعة بتجــرد: واجه صنّاع الفيلم السينمائي “الست”، الذي يرصد السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، وتجسّد شخصيتها الفنانة منى زكي ببصمة المخرج مروان حامد، أزمة كبيرة انكشفت معالمها في الأيام الماضية، حيث انسحب الماكيير الخاص بالعمل، بعدما فشل في تحقيق ما يحلم به صنّاعه من تقريب الملامح بين الفنانين والشخصيات الحقيقية التي يجسّدونها، ما دفعهم للبحث عن بديل يسهّل عليهم مهمتهم الصعبة.

بعد الإعلان عن تفاصيل تلك الأزمة، اشتعل الجدل مرّة ثانية حول العمل، وخرج نقاد فنيون، يكشفون عن آرائهم في العمل من الناحية الفنية، فيما انقسمت تعليقات الجماهير عبر مواقع التواصل، ما بين مؤيد للفكرة مؤكّدين أن منى زكي تتمتع بموهبة فنية متميزة ستمكّنها من تجسيد سيرة كوكب الشرق، وآخرون أكّدوا أنه ليس هناك حاجة من الأساس لتقديمها، لا سيما أنّ الفنانة صابرين قدّمت العمل في مسلسل تلفزيوني عُرض منذ أكثر من 25 عاماً، وحقق نجاحات كبيرة، إن لم يكن من أفضل أعمال السيرة في مصر بشهادة النقاد والجماهير.

الناقد الفني أحمد سعد الدين، كشف عن رأيه في هذا الجدل، وعمّا إذا كانت النجمة منى زكي تخوض تحدّياً صعباً في هذا المشروع أم لا، فأكّد أنه بالفعل تمّ تجسيد السيرة الذاتية لكوكب الشرق في مسلسل قدّمته صابرين، كان مكتمل العناصر من الناحية الإخراجية والموسيقى التصويرية، وأداء الفنانين وتسكينهم في أدوارهم بشكل مناسب، فضلاً عن أنه استعرض ملامح حياتها منذ ميلادها وحتى وفاتها.

سعد الدين، أكّد أن نجومية منى زكي، تفوق صابرين، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك، وتتمتع بموهبة متميزة ومن أفضل فنانات مصر، لكن كانت لها تجربة غير موفقة في أعمال السيرة وهي مسلسل “السندريلا” التي جسّدت من خلاله شخصية سعاد حسني، وفشلت من خلاله فشلاً ذريعاً على حدّ وصفه، كما أكّد أن البنيان الجسدي لمنى زكي، بعيد تماماً عن أم كلثوم، وربما هذه النقطة ستعرّضها للانتقادات.

وأخيراً، أكّد الناقد الفني، أن منى زكي، أمام تحد كبير، وربما تخالف الظنون وتقدّم عملاً مختلفاً يلقى إعجاب الجمهور، لا سيما أن كوكب الشرق لا تزال تتمتع بحماهيرية عريضة حتى بعد رحيلها بـ50 عاماً.

main 2024-05-18 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • فيلم السرب يتخطى الـ 25 مليون جنيه بالسينمات منذ طرحه
  • “كاد أن يموت”.. السقا يكشف عن أزمتين صحيتين تعرض لهما
  • كاساس يرفض عرض كوريا الجنوبية: “شكرا، أنا ملتزم بالعراق”
  • أحمد السقا يحضر للجزء الثالث من الجزيرة ‏
  • فيلم السرب يقترب من 30 مليون جنيه بالسينمات
  • أزمات فيلم “الست” تتوالى.. “سيرة أم كلثوم ستضع منى زكي في مأزق”
  • أسماء القرطبي، ماذا تقول بعد النجاح في “بين لقصور”؟
  • فيلم السرب يحقق رقمًا ضخمًا منذ انطلاق عرضه بالسينمات
  • أحمد السقا: أنا هموت قدام الكاميرا.. وابني هيدخل القوات الجوية بسبب «السرب»
  • أحمد السقا يكشف صعوبات “جولة أخيرة” وهذا المشهد الذي يتمنى توثيقه