شهدت الأراضي الزراعية بالمنوفية، فرحة عارمة بين المزارعين أثناء حصاد محصول بنجر السكر بقرى المحافظة، وهو من المحاصيل التي يتم حصادها في فصل الشتاء من كل عام، ويعتمد على زراعته الكثير من المزارعين لتحقيق الربح منه.

إنتاجية محصول بنجر السكر

وقال الدكتور عصام مرسي مدير إدارة الإرشاد الزراعي بالمنوفية، إن بنجر السكر من المحاصيل المنتشرة في المحافظة نظرا للتربة الخصبة التي تتمتع بها الأراضي الزراعية، ويبلغ متوسط إنتاج الفدان 20 طنا، بينما يبلغ إجمالي إنتاجية جميع الأراضي 47 ألفا و560 طنا.

المساحة المزروعة بالبنجر

وتابع «مرسي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المساحة المزروعة من بنجر السكر تبلغ 2378 فدانا على مستوى المحافظة، حيث يوجد الكثير من المزارعين يعتمدون على زراعة هذا المحصول، بالإضافة إلى توفير المديرية للأسمدة وسبل الدعم للمزارعين أثناء زراعته.

مراحل حصاد بنجر السكر 

وقال يحيى الغنيمي، مزارع من أهالي بقرية بابل، إن إنتاجية محصول بنجر السكر هذا العام جيدة مع وجود كافة التسهيلات اللازمة للزراعة، حيث يتم زراعته في فصل الصيف شهر أغسطس ويترك في الأرض لمدة 7 أشهر ويتم حصاده في شهري فبراير ومارس، وسعر بنجر السكر يبلغ 1200 جنيه للطن الواحد.

 

وتابع عمرو شرف الدين، من أهالي قرية جنزور، أن محصول بنجر السكر يمر بعدة مراحل بداية من استخراجه من الأراضي بالخطاف، ثم تقليمه وتنظيفه بالسكين، وبعد ذلك تحميله على الجرار بواسطة المزارعين وتوصيله إلى الطريق الرئيسي بالقرية حتى تأتي السيارات الكبيرة لتحميله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنجر السكر محافظة المنوفية زراعة المنوفية إنتاجية بنجر السكر محصول بنجر السكر محصول بنجر السکر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة لتقديم التهنئة بالعيد القومي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية ، وذلك في إطار تقديم التهنئة بمناسبة العيد القومي لمحافظة المنوفية الـ 118 والذى يوافق 13 يونيو من كل عام بذكرى حادثة دنشواى والتي تعد مثالاً للعزة والكرامة لتضحيات وبطولات أهالي المنوفية ضد الاحتلال الإنجليزي .
و رحب محافظ المنوفية برئيس جامعة المنوفية العريقة، مقدماً الشكر والتقدير له على هذه الزيارة الكريمة ومشاركته احتفالات المحافظة بعيدها السنوي وحرصه الدائم والمستمر على مد جسور أواصر التعاون المشترك لتحقيق تنمية مستدامة على كافة المستويات لخدمة أبناء شعب المحافظة.
من جانبه قدم رئيس جامعة المنوفية التهنئة للمحافظ وكافة الأجهزة التنفيذية وجموع أبناء شعب المحافظة بتلك المناسبة ، مثمناً جهود محافظ المنوفية في إحداث التنمية الشاملة وتحقيق إنجازات ملموسة وتطوير شامل في كافة المجالات المتنوعة وتوفير حياة أفضل للمواطنين وفق خطط ممنهجة تماشياً مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة والتي ترتكز في مقامها الأول على بناء الإنسان المصري في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • وسط فرحة وزغاريد الأهالي.. محافظ المنوفية يفتتح مدرسة التمريض الجديدة بأشمون
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة لتقديم التهنئة بالعيد القومي
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباحور
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم
  • سويلم يتابع خطوات التحول للري الحديث في مزارع قصب السكر والالتزام به في الأراضي الرملية
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين