اتخذت هيئة الرقابة المالية عددا من الإجراءات والقرارات على المستوى التشريعي والتنظيمي والرقابي في كافة الأنشطة المالية غير المصرفية.

هيئة الرقابة المالية اتخذت نحو 18 إجراء يتعلق بنشاط سوق رأس المال تتمثل في بدء تداول أذون الخزانة في البورصة المصرية لأول مرة في تاريخ مصر بهدف تشجيع واستقطاب مستثمرين جدد في أدوات الدين الحكومية، رفع كفاءة عملية التسعير.

واستضافت هيئة الرقابة المالية، إطلاق أول صندوق استثمار في الذهب تفعيلاً للقرارات الصادرة عن مجلس الإدارة بإصدار الضوابط المنظمة لتعامل صناديق الاستثمار في المعادن كإحدى القيم المالية المنقولة إنشاء سجلات جديدة لقيد مقيمي خدمات الحفظ والتجارة المسموح بالتعامل معهم.

 إصدار معايير مفاضلة للبت في طلبات الترخيص لمزاولة نشاط التصنيف الائتماني

وعملت هيئة الرقابة المالية خلال 2023 علي إصدار معايير مفاضلة للبت في طلبات الترخيص لمزاولة نشاط التصنيف الائتماني لمنح رخصة واحدة وفق معايير المفاضلة التي راعت أفضل الممارسات الدولية لحسن انتقاء الكيانات المؤهلة، وتعديل ضوابط وإجراءات طرح وثائق صناديق الاستثمار على دفعات والموافقة لشركة صندوق الاستثمار المغلق بطرح أكثر من إصدار للوثائق أو طرح الإصدار الواحد للوثائق على دفعات تيسيراً على الجهات العاملة وتعزيزاً لحماية حقوق حملة الوثائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرقابة المالية سوق الاوراق المالية تداول أذون الخزانة الاستثمار هیئة الرقابة المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين

تابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تطوّر تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية وذلك بمقر الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، إذ تعتبر المنصة جزءا من مشروع إعادة هيكلة نظام التراخيص وتمثل أداة لتحسين أداء قطاع التعدين المصري، إذ سيتوافر عليها المعلومات الجيولوجية والخرائط المطلوبة من قبل المستثمرين.

دعم الاستثمار

وأكّد الملا أنَّ الوزارة تدعم بقوة تشغيل المنصة وذلك لتسهيل الحصول علي التراخيص والموافقات اللازمة للبدء والإسراع في عمليات البحث والاستكشاف ودعم الاستثمار في هذا القطاع الواعد، بما يملكه من إمكانيات تخدم صناعات تعظيم القيمة المضافة والاقتصاد الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ هيئة الثروة المعدنية وقعت تحالفًا مع كبري الشركات العاملة في مجال إنشاء المنصات الرقمية على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • رائعة البورصة
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • السعودية.. صور انهيار مبنى الفيصلية ونتائج تحقيق نزاهة بعد مقتل 7 وإصابة 8
  • أسفر عن 7 وفيات.. هيئة مكافحة الفساد في السعودية تنشر نتائج التحقيقات في انهيار مبنى سكني بجدة (صور)
  • بينهم وكيل وزارة الثقافة.. "نزاهة" تكشف المتهمين في انهيار مبنى الفيصلية بجدة
  • "نزاهة"‬⁩ تعلن نتائج تحقيقات حادث انهيار مبنى بحي الفيصلية في جدة
  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • الغمراوي يشارك في المؤتمر الإفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لدعم صناعة الدواء
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين