كتبت- نور العمروسي:

غادرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مصر متوجهة إلى نيويورك على رأس وفد مصر للمشاركة في فعاليات الدورة 68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحده "CSW68" حول "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال مواجهة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل للقيام بذلك" والتي تعقد خلال شهر مارس الجارى.

ومن المقرر أن تلقي الدكتورة مايا مرسي كلمة جمهورية مصر العربية خلال الجلسة الإفتتاحية فضلًا عن مشاركتها ووفد مصر المرافق لها فى العديد من الجلسات والفعاليات التى سوف تقام على هامش الدورة الحالية بالأمم المتحدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتورة مايا مرسي المجلس القومي للمرأة تحقيق المساواة بين الجنسين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

سبب غريب وراء استقالة مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة.. شقة باهظة الثمن

أعلنت إسرائيل منذ أيام، أن السفير الإسرائيلي جلعاد إردان، مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، أعلن ترك منصبه بعد 4 سنوات كاملة، والعودة إلى تل أبيب، وذلك لأسباب شخصية، لكن هناك خبايا في قراره، كشفت عنها وسائل إعلام عبرية.

السبب المعلن، والذي كشفه مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن «إردان» قرر العودة إلى إسرائيل بسبب أسرته، ليكون قريبًا منهم، خاصة وأن أبناءه يخدمان في جيش الاحتلال.

شقة إضافية في نيويورك.. سبب الاستقالة

المثير والغريب في استقالة «إردان»، هو أنه طلب من حكومة الاحتلال الإسرائيلي شقة إضافية في نيويورك تصل قيمتها إلى مليون شيكل سنويًا، وهو ما رفضته وزارة مالية الاحتلال الإسرائيلي، حسب هيئة البث الإسرائيلية.

ورغم محاولات مكتب «نتنياهو»، إقناع المالية الإسرائيلية بالموافقة على طلب شقة لـ«إردان»، إلا أن المحاسب العام في إسرائيل رفض بشكل نهائي، قائلًا: «الشقة باهظة الثمن ولا تستطيع إسرائيل دفع ثمنها».

انتقاد قرار المالية الإسرائيلية

وانتقد مسؤول مقرب من «نتنياهو» قرار المالية الإسرائيلية برفض طلب «إردان»، قائلًا إن مسؤول واحد يحبط استكمال وظيفة أهم منصب في الحرب (يقصد منصب مندوب الأمم المتحدة).

من القادم؟

ومن المتوقع أن يكون داني دانون، عضو الكنيست والمنتمي لحزب الليكود، من المتوقع أن يكون السفير القادم لإسرائيل بالأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • انعقاد الدورة العادية السادسة عشرة للجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلام والأمن في أفريقيا
  • البابا تواضروس الثاني: مصر كانت في طريقها إلى المجهول بعد فوز «مرسي» بالرئاسة.. والسيسي منحنا الأمل في المستقبل
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تشارك في فعاليات اليوم العالمي للبيئة بجنيف
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات الاجتماع الثالث للشبكة الإقليمية بالدول العربية
  • وزير الصناعة يشارك في فعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج في روسيا
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في مصر
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع "إنهاء العنف ضد النساء والفتيات بمصر"
  • مايا مرسي تحصل على جائزة الإنجاز المؤسسي لجهودها في تمكين المرأة
  • تكريم مايا مرسي بجائزة الإنجاز المؤسسي في ملف تمكين المرأة المصرية
  • سبب غريب وراء استقالة مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة.. شقة باهظة الثمن