قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إنه تم التشديد على مستشاري المواد بالإدارة التعليمية بمتابعة سير المنهج الدراسي في كل مادة، داخل المدارس لجميع الصفوف الدراسية، وفقا لخريطة توزيع المنهج.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة، إلى أنه تم مطالبة مستشاري المواد، بعمل جولات داخل المدارس خلال شهر رمضان لمتابعة شرح المناهج، والتأكد من انتظام سير الدراسة، حتى من وجود شهر رمضان الكريم في منتصف الفصل الدراسي الثاني.


وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم اجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم اجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم ٤ مارس الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم ٤ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٢٣ مايو ٢٠٢٤، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٦ يونيو ٢٠٢٤.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر رمضان وزارة التربية والتعليم امتحانات شهادة الثانوية العامة الثانوية العامة امتحانات النقل الشهادة الاعدادية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

انتظام الدراسة فى بداية العام الدراسي الجديد 2025

انتظمت الدراسة بالفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الجديد 2024/2025، لليوم الثاني على التوالي لعدد من المحافظات التي بدأ فيها العام الدراسي اليوم الأحد.


واستقبلت المدارس، الطلاب، بالزينة والبلالين والورود تشجيعا وتحفيزا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وحرصت المدارس على رفع العلم والقاء التحية بالأناشيد الوطنية في طابور أول يوم دراسي بالعام الجديد 2025.


والتزمت المدارس الرسمية، بتسليم طلابها الكتب الدراسية في أول يوم بالعام الدراسي الجديد، كما حرصت المدارس على استقبال طلاب الصف الأول الابتدائي وسط أجواء من البهجة والفرح.


ووفقا للخريطة الزمنية 2024/2025، يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

وتنطلق امتحانات الدبلومات الفنية السبت ٣١/ ٥/ ٢٠٢٥، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت  ١٤/ ٦/ ٢٠٢٥.

وتبدأ إجازة نصف العام  اعتبارا  من يوم السبت  ٢٥/ ١/ ٢٠٢٥ ولمدة أسبوعين لتنتهي يوم الخميس  ٦/ ٢/ ٢٠٢٥، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لـ زيارة وزير التربية والتعليم عدد من المدارس بـ قنا لمتابعة سير انتظام العام الدراسي الجديد
  • في ختام جولاته بمحافظات الصعيد.. وزير التربية والتعليم ومحافظ الأقصر يتفقدان (٦) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمدينة قنا
  • انتظام الدراسة فى بداية العام الدراسي الجديد 2025
  • رابط الواجبات المنزلية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • محافظ الشرقية يطمئن على انتظام اليوم الدراسي الأول للصفوف الأولى بالتعليم
  • جولة تفقدية لقيادات التربية والتعليم بالقليوبية لضمان جاهزية المدارس
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس خلال ساعات
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس غدًا