قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة لتنفيذ خطة تحسين أداء شركات قطاع الأعمال العام، تستهدف تطوير الاقتصاد المصري وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن شركات قطاع الأعمال العام لها دور مهم وكبير لتحقيق التنمية الاقتصادية ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد عضو مجلس النواب، أن شركات قطاع الأعمال تعمل على توفير المستلزمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين.

وأشار النائب نادر الخبيري، إلى أن تطوير شركات قطاع الأعمال العام يكون من خلال مواصلة برامج التدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية، وتطوير السياسات التسويقية للشركات.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن تطوير شركات قطاع الأعمال العام والشراكة مع القطاع الخاص سيسهم في النهوض بحجم المبيعات المحلية وتعزيز الصادرات.

وتابع النائب نادر الخبيري، أن شركات قطاع الأعمال العام منذ تأسيسها تعد أحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطني من حيث الإنتاج والتشغيل وخلق فرص العمل للشباب.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالاستمرار في تنفيذ خطة تحسين الأداء الخاصة بالشركات والمصانع التابعة لقطاع الأعمال العام، ومواصلة برامج التدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية، وتطوير السياسات التسويقية للشركات للنهوض بحجم المبيعات المحلية وتعزيز الصادرات، إلى جانب التركيز على الشراكة مع القطاع الخاص، بما يعزز جهود التقدم والتنمية في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب نادر الخبيري الرئيس عبدالفتاح السيسي تطوير الاقتصاد شرکات قطاع الأعمال العام

إقرأ أيضاً:

حبس مسؤول في مصرف الجمهورية بتهمة الاختلاس

أمر النائب العام اليوم السبت، بحبس مسؤول المحاسبة في فرع مصرف الجمهورية بالمدينة القديمة في طرابلس.

وقالت مكتب النائب العام في بيان، إن وكيل نيابة مكافحة الفساد، في دائرة اختصاص محكمة استئناف طرابلس، حقق واقعة الاستيلاء على مبالغ مالية مودعة في حسابات خصصت لإدارة العلاوات والبدل والحوافز والمكافآت والمزايا المالية المقررة لفائدة موظفي المصرف.

وانتهى التحقيق إلى اتجاه رغبة القائم على الشأن المحاسبي، إلى إدخال ما يقرب من مليون دينار في عمليات مصرفية سهلت له الاستيلاء على المبلغ، لينتهي المحقق إلى حبسه احتياطياً على ذمة التحقيق.

وفي 7 يونيو الجاري، كشفت النيابة العامة واقعة استيلاء على مال عام في مصرف الجمهورية فرع رقدالين يقدر بمليون و696 ألف دينار، باستعمال صكوك مصرفية مزورة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي مهاتفاً المشرف على الرئاسة الإيرانية: نسعى لتحسين التعاون بين البلدين
  • أبو العينين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • حبس مسؤول في مصرف الجمهورية بتهمة الاختلاس
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • النائب العام: المملكة حريصة على حماية الحرمين والمشاعر
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن