شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن السريري ملاحظات باتيلي على قوانين لجنة “6+6” هدفها التشويش وتعطيل الانتخابات، الوطن متابعات قال عضو لجنة 6+6 عن مجلس الدولة 8220;فتح الله السريري إن ملاحظات المبعوث الأممي 8220;عبد الله باتيلي 8221; على قوانين .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السريري: ملاحظات باتيلي على قوانين لجنة “6+6” هدفها التشويش وتعطيل الانتخابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السريري: ملاحظات باتيلي على قوانين لجنة “6+6” هدفها...
الوطن|متابعات قال عضو لجنة 6+6 عن مجلس الدولة “فتح الله السريري إن ملاحظات المبعوث الأممي “عبد الله باتيلي” على قوانين “6+6” لصالح أشخاص ومجموعات بعينها، هدفها التشويش وتعطيل الانتخابات، مؤكدًا أن البعثة الأممية في ليبيا تعمل لصالح أشخاص ومجموعات معينة، والأطراف الدولية هي فقط من تُطالب الانتخابات التشريعية. وأشار السريري إلى أن ملاحظات باتيلي على قوانين 6+6 تثير حفيظة الليبيين ويعتبرونها تدخلات وتجاوزات غير مقبولة من البعثة الأممية التي تجاوزت العمل المنوط بها بموجب قرار إنشائها فهي للدعم والمساندة وليست بعثة إملاء وإصدار قرارات منوهاً أن البعثة  سكتت دهرًا ونطقت كفرًا وتحدثت بعد نحو عام من صدور التعديل الدستوري الـ13  وأكد عضو مجلس الدولة انه لايمكن للجنة 6+6 أن تخرج عن الإطار الدستوري الذي يمثله الإعلان الدستوري الـ13، وإلا ستكون قوانينها غير دستورية متسائلاً لماذا لم يُقدم باثيلي توصياته بشأن التعديل الدستوري إلا بعد نجاح لجنة 6+6 في إنجاز القوانين التي كانت تراهن على فشلها العديد من  الأطراف الداخلية والدولية. وبين السريري أن موضوع المُطالبة بانتخابات برلمانية فقط أصبح متأخرًا جدًا ولم يعد ممكنا بعد عمل لجنة 6+6 وإنجاز القوانين وأن توصيات باثيلي لا تعني شيئا وبعضها متناقض، وتدافع أيضًا عن عدد محدد من الأشخاص حاملي الجنسيات الأجنبية. وأضاف عضو مجلس الدولة أن البعثة الأممية تؤكد أنها غير جدية بموضوع الانتخابات ولا تريد انتخابات تشريعية ولا تعمل على الانتخابات الرئاسية، مستغرباً أن توصيات باتيلي حول “اتفاق سياسي” أتت بعد نجاحات اللجنة وهذا انقلاب على توافقات 6+6 وشدد على ان  قوانين 6+6 نهائية وملزمة لكل الأطراف وعلى مجلس النواب إصدارها دون تعديل وعلى البعثة أن تنتقل لمرحلة المساعدة في تنفيذها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الدولة لجنة 6 6

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بنهاية 2025

قرر مجلس الأمن الدولي الجمعة بناء على طلب بغداد، سحب البعثة الأممية من العراق الموجودة في البلاد منذ أكثر من 20 عاما، بحلول نهاية 2025.

وينص القرار الذي تم تبنيه بالإجماع على تمديد ولاية البعثة التي تم إنشاؤها عام 2003 "لفترة اخيرة مدتها 19 شهرا حتى 31 ديسمبر 2025.

وطالبت الحكومة العراقية بإنهاء عمل البعثة الأممية "يونامي" في العراق بناء على ما تشهده البلاد من استقرار سياسي وامني وما حققته من تقدم في مجالات عدة وبالتالي انتفاء الظروف التي استوجبت إرسال البعثة. بخاصة التقدم التي تم تحقيقه في مجالات الإصلاح الاقتصادي وإعمار البنى التحتية، وتنامي قدرات القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية.

ويعد إنهاء عمل البعثة الأممية في العراق مطلبا سياسيا وبرلمانيا لما يعتبرونه الحاجة لمنع تدخل البعثة بالشؤون العراقية.

ويؤكد العراق أنه سيواصل التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية، بما يتفق مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته التنموية على جميع الصعد والمجالات.

مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” يستقبل القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا
  • مجلس النواب يوافق على 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول
  • عقيل: واشنطن أجبرت باتيلي على الاستقالة لإفساح المجال أمام تنصيب ستيفاني خوري
  • 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول أمام مجلس النواب غدًا (تفاصيل)
  • احمد الاسدي: انهاء مهام البعثة الدولية دليل قوة الدولة وفرضها لإرادتها الامنية
  • “أردوغان” و”الدبيبة” يبحثان دعم جهود البعثة الأممية للوصول إلى الانتخابات
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بنهاية 2025
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق نهاية العام المقبل
  • علي لاريجاني يقرر دخول سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. هل يسمح له بالمشاركة؟
  • علي لاريجاني يقرر دخول سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية