أقر الاتحاد الأوروبي حزمة بقيمة 5 مليارات يورو لتمويل مساعدات عسكرية لأوكرانيا، وذلك وفقا لما أوردته وكالة فرانس برس.

وقالت بلجيكا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إن سفراء دوله الـ27 اتفقوا «مبدئيًا» على خطة لدعم إمدادات الأسلحة إلى كييف في العام 2024، وفق «فرانس برس».

وتأني المساعدات الأوروبية لأوكرانيا بعدما أعلن البيت الأبيض، أمس الثلاثاء مساعدة عسكرية جديدة بقيمة 300 مليون دولار لتلبية الحاجات «الملحة» لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وصرح مستشار الرئيس الأميركي جو بايدن، جيك سوليفان، أن هذه المساعدة «تلبي بعض الحاجات الملحة لأوكرانيا»، لكنها لا تشكل بديلًا من مصادقة «الكونغرس» الأميركي على أموال جديدة يطالب بها بايدن، حسب «فرانس برس».
وهذه هي أول حزمة أسلحة يعلنها «البنتاغون» لصالح أوكرانيا منذ ديسمبر، عندما أقر بنفاد أموال تجديد الموارد. وسحبت الولايات المتحدة من مخزوناتها الاحتياطية ذخائر وأنظمة الدفاع الجوي وأسلحة أخرى على أن تتعاقد من أجل تعويضها، الإجراء الذي لم يُنفَّذ حتى الآن

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة مستشار الرئيس 5 مليارات مساعدة احتياطى تعويض الدفاع الجوي الاتحاد الاوروبي البنتاغون

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري إسماعيل قاآني، ورئيس هيئة صناعة الطيران الإيرانية أفشين فرد.

واوضح الاتحاد الأوروبي في بيان، أن المذكورين ضالعون إما في إمداد الجماعات المسلحة التي تقوض السلام والأمن في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر بالصواريخ، أو في برنامج إيران للطائرات من دون طيار.

كما شملت العقوبات الأوروبية عدة هيئات عسكرية إيرانية أبرزها سلاح البحرية التابعة للحرس الثوري الذي يتهمه الاتحاد الأوروبي بالمشاركة في تسليم الأسلحة الإيرانية ومنها الطائرات المسيرة والصواريخ إلى الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر, في اشارة للحوثيين.

وطالت العقوبات أيضا مقر خاتم الأنبياء المركزي، وهو هيئة مركزية في سلسلة قيادة الجيش الإيراني لاتخاذ القرارات العسكرية بشأن نشر الطائرات بدون طيار وقادتها، وكذا شركة "كافان بهراد" للإلكترونيات ومديرها ورئيس مجلس إدارتها لأن الشركة ضالعة في "شراء وبيع مكونات لتصنيع الطائرات من دون طيار".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي قد يفرض عقوبات جديدة على وسائل الإعلام الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات جديدة على أفراد في السودان
  • حظر أغنية احتفال منتخب النمسا بأهدافه في يورو 2024
  • الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر
  • حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن صرف 25 مليون يورو مساعدات للسلطة الفلسطينية
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا