حيث افتتح محمد علي الحوثي ووزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد ووكلاء وزارتي الإرشاد صالح الخولاني ومحمد مانع والتربية والتعليم محمد النعيمي ورئيس هيئة رعاية أسر الشهداء طه جران، معرض مشروع الكسوة العيدية لأبناء الشهداء في محافظة صنعاء.

واستمعوا من وكيل قطاع الرعاية في هيئة رعاية أسر الشهداء حسين القاضي إلى شرح عما يحتويه المعرض من أقسام وأجنحة لملبوسات وأقمشة رجالية ونسائية وأطفال، ذات منتجات محلية الصنع، يستهدف ثمانية آلاف و٥١٠ من أبناء الشهداء في محافظة صنعاء.

وفي التدشين أشاد محمد علي الحوثي بمبادرة افتتاح معرض الكسوة العيدية لأبناء الشهداء وما يحتويه من ملابس ذات جودة عالية يتم توزيعها على أبناء الشهداء في مختلف محافظات الجمهورية.

واعتبر تدشين المشروع استمراراً للوفاء لأسر الشهداء الذي قدّمت أغلى ما تملك دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

ونوه بدور هيئة رعاية أسر الشهداء التي أصبحت تعتمد على موارد ذاتية في تنفيذ مشاريع دعم أسر الشهداء ورعاية ذويهم .. مشيداً بجهود القائمين والعاملين في الهيئة وكل من ساهم في تخفيف معاناة أسر الشهداء باعتبار ذلك واجباً دينياً تجاههم.

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء جران، أهمية تدشين مشروع كسوة العيد بافتتاح معرض خاص بأسر وذوي الشهداء بمحافظة صنعاء، ستليها افتتاح معارض في بقية المحافظات بما فيها أمانة العاصمة.

ولفت إلى أن المشروع يستهدف 59 ألف من أبناء الشهداء مشمولين بالكسوة العيدية وما تبقى في بعض المحافظات التي يتعذر ويصعب تنفيذ المشروع سيتم تنفيذه نقدا بواقع ٢٥ ألف ريال لكل يتيم ويتيمة من أسر الشهداء.

وأثنى جران على تميز جودة الكسوة العيدية التي أغلبها محلية من المعامل التابعة للهيئة، مبيناً أنه سبق تنفيذ مشروع السلة الغذائية لأسر الشهداء في مختلف محافظات بقيمة ٣٠ ألف ريال في أمانة العاصمة وصنعاء وكذا البيضاء والجوف وتعز والضالع.

وقال "ما يقدّم لأبناء الشهداء والمفقودين يُعد قليلاً تجاه تضحيات الشهداء" .. مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر وذوي الشهداء من خلال تنفيذ مشاريع تسهم في تخفيف معاناتهم.

وذكر أنه سيتم تنفيذ مشاريع عدة ومنها صرف الإعاشة لكافة الشهداء والمفقودين بواقع ٢٠ ألف لكل يتيم أو أرملة بتكلفه مليار ريال. حضر التدشين نائب رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء صالح حمزة ووكيل قطاع التخطيط والتنمية ماجد عزان ووكلا محافظة صنعاء فارس الكهالي وعبدالله المروني وعدد من المسؤولين في الهيئة ومحافظة صنعاء.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: هیئة رعایة أسر الشهداء الشهداء فی

إقرأ أيضاً:

النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

اعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، استمرارها بتجهيز وزارة الكهرباء بالوقود المطلوب الى المحطات من الغاز او الوقود البديل.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية حامد الزوبعي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" وزارته مستمرة بتجهيز الكهرباء بالوقود لغرض المساهمة في تجهيز اكبر كمية من الطاقة الكهربائية للمواطنين، لافتا الى ان التجهيز يعتبر التزام من النفط للكهرباء".

وأشار الى أنه" تم عقد اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ضم وزارتي النفط و الكهرباء للتأكيد على ضرورة توفير جميع الكميات المطلوبة من النفط الى الكهرباء لادامة زخم المنظومة الوطنية خدمة للمواطنين في هذا الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة ببعض المحافظات".

وبين الزوبعي، ان" وزارة النفط توفر حاليا الوقود الاساسي لمحطات الكهرباء والوقود البديل إن وجد وهناك انخفاض بتجهيز الغاز لاسباب فنية وبالتالي فان وزارة النفط لديها خطة مسبقة اعدت من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد ومفاصل الوزارة المعنية لغرض توفير الوقود المطلوب للمحطات".

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، بتأمين كامل احتياجات المحطات الكهربائية من الوقود، واستمرار تجهيز المولدات الأهلية.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الاجتماع الدوري الخاص بمشاريع وزارة الكهرباء وخططها الإنتاجية، بحضور ممثلي وزارات الكهرباء والنفط والتخطيط.

وجرى، خلال الاجتماع، متابعة إجراءات وزارة الكهرباء لموسم الصيف الحالي، والتحديات التي تواجه قطاعاتها المختلفة، وسبل معالجة المشاكل التي تعترض سير تنفيذ الخطط والبرامج، ومستوى الاستجابة لشكاوى المواطنين والتجاوزات على شبكات النقل.

وأكد السوداني أن الحكومة تولي ملف الكهرباء أولوية خاصة، عبر تواصل عقد الاجتماعات على مدار السنة من أجل التطوير ومعالجة المشاكل الجذرية، وكذلك عبر وضع خطة متكاملة أُدخل فيها الاستثمار طرفاً للمعالجة في تلبية الحاجة للإنتاج، وفي مشاريع الطاقة المتجددة، وكذلك البحث عن موديل اقتصادي يلبّي الطموح.

كما جرى التداول في مستويات الخزين المتوفر من المنتجات النفطية، من زيت الوقود وزيت الغاز والزيادات المتحققة منه، ووجه السيد السوداني بتأمين كامل احتياجات المحطات الكهربائية من الوقود، واستمرار تجهيز المولدات الأهلية وفق الضوابط المعمول بها، كذلك وجه بضرورة التنسيق العالي بين وزارتي النفط والكهرباء في ما يتعلق بتوفير الوقود، وبما يسهم في استمرار عمل المحطات الكهربائية.

وتقرر، خلال الاجتماع، إعفاء القيادات الهندسية والفنية في قطاع الكهرباء، من الذين تلكؤا في تنفيذ المهام والاستجابة لشكاوى المواطنين، وثبت سوء إدارتهم للمفاصل المكلفين بها، كما أوعز سيادته بالمضي في رفع التجاوزات عن الشبكة الوطنية، والإسراع بإحالة المشاريع التي ثبتت كفاءتها وجدواها الفنية والاقتصادية، فضلاً عن الاستعانة بجهات استشارية لتحسين مستويات إدارة القطاع، من حيث التخطيط والإنتاج والصيانة والجباية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء سير تنفيذ مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار، كما اطلع على خطط وزارة الكهرباء في مجال تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة، إذ أوعز سيادته بتشكيل فريق يرتبط بمكتبه لمتابعة تحويل المباني الحكومية للتزود بالكهرباء بمنظومات الطاقة الشمسية.

وشهد الاجتماع مناقشة ملف الغاز، ووجه وزارة النفط برسم رؤيتها في مشاريع الغاز، وتحديداً ما يتعلق بقطاع النقل، كما أشار إلى عمليات هدر للمال العام في بعض مشاريع وزارة النفط، مشيراً إلى جملة إجراءات سيتمّ اتخاذها لمعاقبة المتسببين بهذا الهدر.

مقالات مشابهة

  • يستهدف 41 ألف أسرة بنيان تطلق مشروع اللحوم والأضاحي العيدية للموسم السابع
  • تنفيذ مبادرة كسوة العيد في الشارقة
  • «بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة
  • الهيئة العامة للأوقاف تدّشن مشروع الأضاحي العيدية للعام 1445هـ
  • نهاية الحوثي ...شيخ يطلق مشروع قبلي لتحرير صنعاء من الاحتلال الإيراني
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • مدير شرطة إقليم النيل الأزرق يدشن مشروع تفويج المركبات السفرية بمناسبة أعياد الفداء
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يدشن مشروع اضاحي هذا العام لمنسوبي قوات الشرطة وأسر الشهداء