تدرس شركة "نيسان موتور" الدخول في شراكة مع شركة "هوندا موتور" المنافسة لتطوير سيارات كهربائية بشكل مشترك، وفق وسائل إعلام يابانية كانت شركات صناعة السيارات اليابانية بطيئة في تطوير السيارات الكهربائية، خاصة بالمقارنة مع المنافسين الصينيين مثل شركة "بي واي دي"(BYD)، مما تسبب في فقدانها لمكانتها في السوق الصينية، وتركها عرضة للخطر في الداخل.

وتدرس كلا من "هوندا" و "نيسان" خفض الطاقة الإنتاجية في الصين مع انخفاض المبيعات، في حين قالت شركة "بي واي دي" في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستقدم سلسلة من الطرازات الجديدة وتوسع شبكة وكلائها في اليابان.   رفضت "نيسان" التعليق على التقارير، بينما قال متحدث باسم هوندا إن الشركة "لم تعلن عن الأخبار ولا تستطيع التعليق". وقال الرئيس التنفيذي لشركة "نيسان"، ماكوتو أوشيدا، أمس الأربعاء، إن شركة صناعة السيارات "تواجه بيئة عمل صعبة".   قال تاتسو يوشيدا، كبيرا محللي السيارات في "بلومبرغ إنتليجانس ": "يبدو أن نيسان كانت تضغط من أجل الصفقة، وهو أمر مفهوم تماما. ومع ذلك، فإن شركة هوندا، التي تم التواصل معها، قد تكون مستعدة للاستفادة من صفقة جيدة".   وأضاف: "إذا سألت ما إذا كان الأمر إيجابيا أم سلبيا، فمن الصعب أن تجد شيئا سلبيا في هذه الحالة".   تعرضت خطط "هوندا" للسيارات الكهربائية لانتكاسة العام الماضي عندما أوقفت الشركة خططا لتطوير سيارات تعمل بالبطاريات بأسعار معقولة مع شركة "جنرال موتورز". كما أرجأت شركتا صناعة السيارات خططا لنشر سيارات أجرة ذاتية القيادة في وسط طوكيو، بعد أن أوقفت شركة "كروز" التابعة ل "جنرال موتورز" أسطولها الأميركي بالكامل بعد تعليق رخصتها في كاليفورنيا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

فولفو تنقل إنتاج السيارات الكهربائية إلى بلجيكا.. لهذا السبب

ذكرت صحيفة ذا تايمز أن شركة فولفو بدأت في نقل عمليات إنتاج السيارات الكهربائية صينية الصنع إلى بلجيكا بسبب توقعات بأن يمضي الاتحاد الأوروبي قدما في فرض إجراءات صارمة على الواردات المدعومة من الصين.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة في الشركة إن فولفو، التي تملك شركة جيلي الصينية أغلبية من أسهمها، تدرس وقف مبيعات السيارات الكهربائية المصنعة في الصين والموجهة إلى أوروبا إذا تم فرض الرسوم الجمركية.

ومع ذلك أضاف التقرير أن نقل إنتاج طرازي فولفو إي.إكس 30 وإي.إكس 90 من الصين إلى بلجيكا من المتوقع أن يغني الشركة عن وقف المبيعات وأن الشركة تصر على أن وقف مبيعات السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين لم يعد محل بحث.

وقالت الصحيفة إن تصنيع بعض طرازات فولفو التي تصدر إلى بريطانيا يمكن أيضا نقله إلى بلجيكا.

وفتحت المفوضية الأوروبية، التي تشرف على السياسات التجارية في الدول الأعضاء بالتكتل وعددها 27، تحقيقا في أكتوبر بشأن ما إذا كان قطاع صناعة السيارات الكهربائية في الصين يتلقى دعما حكوميا يقتضي فرض رسوم جمركية إضافية.

ويمكن أن يستمر التحقيق، الذي بدأ رسميا في الرابع من أكتوبر، لمدة تصل إلى 13 شهرا. ويمكن للمفوضية فرض رسوم مؤقتا بعد مرور تسعة أشهر على بدء التحقيق.

وتوترت العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي بسبب عوامل من بينها علاقات بكين الوثيقة مع موسكو بعد الحرب الروسية الأوكرانية. ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى تقليص اعتماده على ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وخاصة فيما يتعلق بالمواد الخام والمنتجات اللازمة للتحول الأخضر.

مقالات مشابهة

  • سيارات جديدة متوافرة في مصر بدون زيادات بالأسعار
  • محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة
  • مصر تنتج أول سيارة كهربائية.. (تفاصيل بالفيديو)
  • تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو
  • تبدأ بسعر 1،015،000 جنيه...أسعار السيارات اليابانية في مصر 2025
  • تفاصيل سيارة Luxeed S9 التكنولوجية.. وموعد الطرح النهائي
  • «هيونداي» و«كيا» تستحوذان على حصة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية الأمريكي
  • فولفو تنقل إنتاج السيارات الكهربائية إلى بلجيكا.. لهذا السبب
  • وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة «متجر» لحلول التنقل