المناطق_متابعات

أثارت قطة حالة من الذعر والرعب بين سكان مدينة يابانية، بعد سقوطها في وعاء يحتوي على مواد كيماوية سامة تسبب السرطان ثم اختفت ما استدعى تحرك السلطات وإعلان حالة التأهب القصوى.

والهرة سقطت في وعاء يحتوي على مواد سامة في مصنع للطلاء المعدني في فوكوياما بمحافظة هيروشيما، ثم اختفت ولم يتم العثور عليها حتى الآن، وفق ما ذكرته “CNN”.

أخبار قد تهمك صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 4 مارس 2024 - 8:00 صباحًا اليابان تفرض عقوبات متعلقة بروسيا تشمل 9 أفراد و7 شركات وبنك “تينكوف” 1 مارس 2024 - 9:26 صباحًا

كما التقطت كاميرات المراقبة هذا الحيوان الأليف خلال مغادرته مصنع نومورا ميكي فوكوياما لطلاء المعادن، مساء الأحد.

ورأى أحد العمال فيما بعد آثار أقدام صفراء داكنة تتحرك بعيدا عن حاوية تحتوي على مادة مميتة.

سقطت في حاوية مواد مميتة.. ثم هربت

فيما قال أكيهيرو كوباياشي، مدير مصنع نومورا ميكي فوكوياما، إن الغطاء الذي يغطي وعاء المواد الكيميائية تم العثور عليه ممزقًا جزئيًا عندما عاد الموظفون إلى العمل بعد عطلة نهاية الأسبوع.

كما بين أن العمال في المصنع يتوجب عليهم ارتداء أقنعة وقفازات مطاطية عند التعامل مع المادة.

هذا أفاد المسؤولين بمحافظة هيروشيما أن القطة ربما سقطت في حاوية يبلغ طولها 3 أمتار، وتحتوي على الكروم سداسي التكافؤ (VI) قبل هروبها من المصنع.

وقال مسؤول في مجلس مدينة فوكوياما إن عمليات البحث في الأحياء لم تعثر بعد على القطة، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت على قيد الحياة.

احذروا لمسها

ودعا الفريق الطبي بمدينة فوكوياما، الناس إلى “إبلاغ مسؤولي المدينة أو الشرطة عن أي قطة بها تشوهات”، مشددا على ضرورة عدم لمسها على الإطلاق.

كما وجهت السلطات التعليمية بضرورة إبلاغ طلاب المدارس الابتدائية المحلية بضرورة عدم الاقتراب من أي قطط تبدو مريضة أو غير طبيعية.

ويشكك الخبراء في قدرة القطة على البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة بعد ملامستها للمادة السامة.

وقالت ليندا شينك، الباحثة المتخصصة في تقييم المخاطر الكيميائية في معهد كارولينسكا بالسويد: “أعتقد أن القطة ماتت للأسف أو ستموت قريبًا بسبب الحروق الكيميائية”.

طفح جلدي.. وسرطان رئة

يشار إلى أن المادة Chromium-6 يمكنها أن تتسبب في طفح جلدي وتهيج، وتلف للعين والجلد، بجانب سرطان الرئة، حال تم استنشاقها.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) على موقعها على الإنترنت: “قد يتضرر العمال من التعرض للكروم سداسي التكافؤ، ويعتمد مستوى التعرض على الجرعة والمدة والعمل الجاري”.

كما يمكن أن يتسبب ابتلاع المادة في آلام بالبطن وإسهال وفشل في القلب، بجانب تلف الأمعاء والكبد والكلى، وربما يتطور الأمر إلى الوفاة، بحسب وكالة الأمن الصحي البريطانية المسؤولة عن حماية الصحة العامة في المملكة المتحدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليابان

إقرأ أيضاً:

وسط حملة اختطافات.. مليشيا الحوثي تستنفر عناصرها وتنشر نقاط تفتيش في صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها

كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية، الاثنين 10 يوليو 2024م، من انتشارها الأمني في مداخل ومخارج العاصمة المحتلة صنعاء ومراكز المدن الخاضعة لسيطرتها وسط حملة اختطافات واسعة بحق المدنيين العزل.

وقالت مصادر أمنية لوكالة خبر، إن عناصر ما يسمى جهاز "الأمن والمخابرات" التابع لمليشيا الحوثي استحدثت نقاط تفتيش على مداخل ومخارج صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها.

وتقوم عناصر مخابرات الحوثي بعمليات تفتيش دقيقة للمواطنين وتطلب منهم إبراز هوياتهم الشخصية ومن لم يبرزها تزج به في سجونها.

وبحسب المصادر فإن المليشيا نشرت أطقما عسكرية في عدد من الشوارع الرئيسة بصنعاء وبالقرب من الميادين العامة والمباني الحكومية الهامة.

ويتزامن ذلك مع اقتحام مليشيا الحوثي برفقة "الزينبيات" عدة منازل بحي حدة المدينة واختطافها عشرات المواطنين بينهم نساء بعد يومين من حملة اختطافات واسعة استهدفت العاملين في المنظمات المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • السلطات النيجيرية تفقد الأمل بالعثور على عشرات العمال أحياء داخل منجم انهار قبل أكثر من أسبوع
  • حزب الله يعلن مقتل "القائد أبو طالب" بغارة في عمق الجنوب وإسرائيل تستنفر خوفا من رد المقاومة (صورة)
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • الرئيس الأسد يصدر قانون إحداث “الشركة العامة للصناعات الغذائية”
  • سيناريوهات “معقدة” لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026
  • “كأنها سقطت من السماء”.. أجسام سوداء غامضة تثير الفضول بالسعودية / صور
  • بسبب “خطأ في التأشيرة” .. نحو 140 حاجا ليبيا يفترشون الأرض بمطار جدة
  • وسط حملة اختطافات.. مليشيا الحوثي تستنفر عناصرها وتنشر نقاط تفتيش في صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • سرقة وكالة لتحويل الأموال بالدروة تستنفر سلطات برشيد