بدأت منصة نسك حج فتح باب التسجيل لموسم الحج 1445 وأتاحت العديد من باقات الحج للدول التي تخدمها المنصة، حيث يمكن الآن التسجيل في الحجز لموسم الحج المقبل.

حجز باقات الحج عبر نسك حج

ويمكن حجز الحج عبر باقات نسك حج للدول المختلفة التي تخدمها المنصة من خلال الخطوات الآتية:

الدخول على موقع نسك حج اضغط هنا .

إنشاء ملف تعريفي وإضافة المرافقين.

الاشتراك ﻓﻲ النشرة البريدية لتلقي آخر التحديثات.

التحقق من صحة معلومات الملف التعریفي.

مراجـعـة كافـة تـفـاصيل رحلـة الحج بما فـيـهـا رحـلة الطيـران، وبيانات المرشد المرافق، وحالـة طلب إصدار التأشيرة.. وغيرها.

إصدار تأشيرة الحج.

استكمال عملية الدفع.

اختیار باقة الحج المناسبة.

بداية رحلة الحج.

بدأت مرحلة الحجوزات !

سارع بشراء باقتك المفضلة عبر منصة #نسك_حج ????

— Nusuk Hajj - نُسُـك حج (@Hajj_nusuk) March 13, 2024

وأكدت المنصة أنه سيتم التحقق من البيانات المرفقة وإبلاغك المتقدم بالتحديثات فور وصولها، وأكدت ضرورة متابعة آخر الأخبار على المنصة والاشتراك في النشرة البريدية لتصل المستفيد آخر التحديثات.

وأوضحت أنه لا يقبل الحجاج أقل من 12 سنة لحج هذا العام 1445 هـ - 2024 م، مؤكدة أنه لا تُقبل أنواع التأشيرة المؤقتة مثل تأشيرة الطالب وتأشيرة شنقن، ويجب أن تكون مواطنًا أو مقيمًا في إحدى الدول المستهدفة لهذا العام.

منصة نسك حج

ومنصة نسك حج هي منصة شاملة تحت إدارة وزارة الحج والعمرة، وهي منصة تقدم للحجاج، من البلدان المستهدفة، مجموعة متنوعة من باقات الحج لضمان تجربة حج يسيرة وسلسة، وذلك عن طريق مقدمي الخدمات المعتمدين، وهي خدمة تخدم المستفيدين من دول أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وبعض دول أفريقيا وآسيا ودول أوروبا، ويمكن الاطلاع على قائمة تلك الدول من هنا.

وتتيح خدمة منصة نسك حج الجديدة للحجاج القادمين من أوروبا وأمريكا وأستراليا بأكثر من 58 دولة في أنحاء العالم إمكانية التسجيل والحجز، والدفع الإلكتروني ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة، واختيار حزم الخدمات مثل: السكن، والإعاشة، والطيران والإرشاد، والنقل، إضافة إلى التعرف من خلال المنصة على الدول المشمولة في المرحلة الأولى من الإطلاق؛ كذلك تُقدم منصّة "نسك حج" حزمة واسعة من الخدمات والمعلومات للراغبين بأداء حج هذا العام لتمكنهم من أداء نسك الحج بيسر وطمأنينة.

باقات الحج 1445

وأوضحت المنصة أنه سيتم الإعلان عن تاريخ استعراض الباقات وآلية الحجز في وقت لاحق، حيث تقدم نسك حج مجموعة متنوعة من باقات الحج لتلبية الاحتياجات المختلفة للحجاج تتراوح من الباقات الشاملة إلى باقات المشاعر التي تشمل فقط الخدمات الأساسية ضمن المشاعر المقدسة (منى ومزدلفة وعرفات).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التسجيل لموسم الحج 1445 باقات الحج باقات الحج 1445 التسجيل لموسم الحج 1445 حجز باقات الحج باقات الحج

إقرأ أيضاً:

مصر تطالب منظمة التجارة العالمية بتبني قضايا التنمية الشاملة للدول النامية

طالب المكتب التجاري ببعثة مصر في "جنيف"، أعضاء منظمة التجارة العالمية بتبني سياسات التنمية الصناعية وقضايا التنمية الشاملة ذات الأولوية للدول النامية خاصة في القارة الإفريقية.

وذكر جهاز التمثيل التجاري - في بيان اليوم السبت، أن الوفد أكد في كلمة ألقاها الدكتور أحمد مغاوري الوزير المفوض التجاري ورئيس مكتب التمثيل التجاري بالبعثة المصرية في (جنيف) خلال مشاركة مصر في اجتماعات المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية - على أولوية قضايا الأمن الغذائي، والحد من الأضرار البيئية الناتجة عن التجارة، وتعزيز مستويات الصمود والمرونة الاقتصادية في الدول النامية في مواجهة التحديات الاقتصادية الدولية من خلال تبني سياسات فعالة لنقل التكنولوجيا وتمويل التجارة لاسيما في الدول المثقلة بالديون.

وأشار إلى ضرورة دفع المفاوضات الزراعية وبرنامج عمل الأمن الغذائي وتدشين مفاوضات جادة، تهدف إلى تعزيز النمو الشامل ومعالجة تحديات التنمية في الدول النامية، وبما يساعد تلك الدول على السير قدما نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعلى رأسها تلك المعنية بالقضاء على الجوع والفقر وزيادة نصيب الدول النامية في التجارة الدولية، فضلا عن زيادة معدلات التصنيع والرقمنة والتحول نحو سياسات اقتصادية خضراء فضلا عن دعم أنماط التجارة غير التقليدية لاسيما التجارة الإلكترونية.

وشدد الوزير المفوض التجاري على اتساق مصر مع موقف المجموعة الإفريقية، والذي يتمثل في التأكيد على ضرورة إتاحة المجال لوضع سياسات تساهم في اندماج الدول النامية خاصة في إفريقيا في سلاسل القيمة والإمداد العالمية، مؤكدا ضرورة وجود رؤية واضحة لدفع المفاوضات الزراعية نحو تبني سياسات تحد من مخاطر انعدام الأمن الغذائي، خاصة في الدول النامية المستورد الصافي للغذاء ومن ضمنها مصر.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد المصري في (جنيف) نجح - بعد مفاوضات استمرت على مدار عامين - في التوصل إلى توافق وتوصيات من شأنها منح مرونات استثنائية للدول النامية المستورد الصافي للغذاء، والدعوة لتبني سياسات عادلة واستراتيجيات فعالة وجهود تعاونية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الرميح يتفقد أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية في موسم الحج
  • عُمان تفوز بالمركز الأول ضمن "جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات"
  • «تيك توك» تطلق منصة جديدة للمستخدمين.. تنافس «يوتيوب»
  • سكوري: منصة “تسريع فرص العمل في المغرب” هي المنصة الأولى من نوعها في العالم حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال
  • للمواطن والمقيم والزائر.. خطوات الاستعلام عن تصريح الحج عبر منصة أبشر
  • مصر تطالب منظمة التجارة العالمية بتبني قضايا التنمية الشاملة للدول النامية
  • لمواكبة تحولات سوق الشغل..إطلاق منصة تسريع فرص العمل بالمغرب بحضور دولي وازن
  • الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد أكثر تشددا على "تيمو" الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى