متابعة بتجـــرد: أثارت النجمة أوليفيا رودريغو (21 عاماً) بلبلة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار أخبار توزيعها حبوب منع الحمل والواقيات الذكرية مجاناً، في حفلها الموسيقي في سانت لويس بولاية ميسوري، وهي ولاية التي لا يعتبر فيها الإجهاض قانونياً.

وفي التفاصيل، تعاونت نجمة البوب، وهي من المدافعين الشرسين عن الحقوق الإنجابية للمرأة، مع المنظمات المحلية لتوزيع وسائل منع الحمل لحالات الطوارئ والواقيات الذكرية وملصقات ومعلومات حول الرعاية المتعلقة بالإجهاض في تلك الولاية.

وشكر صندوق ميسوري للإجهاض، الذي يقدم المساعدة المالية لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل التكلفة الكاملة للرعاية المتعلقة بالإجهاض، رودريغو على عملها مع المنظمة. وبدورها، أشارت رودريغو إلى أن جزءاً من عائدات جميع مبيعات التذاكر من عرض سانت لويس سيذهب إلى صندوق Missouri Abortion Fund وRight By You.

وقد لاقت خطوة النجمة الشابة استحساناً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها الكثيرون بالبطلة وأعربوا عن تقديرهم لما قامت به. وكتب أحدهم: “بالفعل، هذه الخطوة من أفضل ما أقدم عليه المشاهير لى نطاق واسع. إنها تُحدث تأثيراً معلياً بدلاً من الحراك “النشاط الأدائي”. يجب على المشاهير الآخرين أن يتعلموا منها وأن يُحسنوا استغلال شهرتهم وأموالهم”.

والجدير ذكره هو أنّه في ولاية ميسوري، أصبح الإجهاض غير قانوني بعدما أبطلت المحكمة العليا الحكم في قضية حملت اسم “رو ضد وايد” بشأن الإجهاض، وأيد وذلك في يونيو 2022. وبموجب هذه الخطوة، يُمنع الإجهاض إلا لإنقاذ حياة الحامل. وقد جعلت 14 ولاية الإجهاض غير قانوني، وفقاً لمركز الحقوق الإنجابية.

free planb at @oliviarodrigo in st. louis tonight ???? thank you @MOAbortionFund ✨ pic.twitter.com/41sc65XxLx

— kin ⸆⸉ (@cowboylikekin) March 12, 2024 View this post on Instagram

A post shared by Missouri Abortion Fund (@moabortionfund)

main 2024-03-14 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

خطوة بخطوة..كيفية التظلم على نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى 2024

تواصل الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة تلقي طلبات التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، لطلاب الشهادة الإعدادية المتضررين من النتيجة.

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسى 2023 / 2024  (الدور الأول للفصل الدراسي الثاني)، بنسبة نجاح 87.05%، إذ بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات 190977 طالبًا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الناجحين 165086 طالبا وطالبة.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2024، في الإدارات التعليمية باتباع الخطوات التالية:


1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقررة ومقدارها خمسة وثلاثون جنيهًا فى المادة الواحدة، وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

3- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

-في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

وأتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة لطلاب الشهادة الإعدادية إمكانية التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا تسهيلًا عليهم، وذلك باتباع الخطوات والضوابط التالية:

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلكترونيًا وطباعته، وسيتم تحديد موعد للاطلاع عبر الموقع الإلكترونى لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

2- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية.

3- يتم سداد الرسوم في الكنترول أثناء الاطلاع وقدرها (35) جنيهًا فى المادة الواحدة بمقر اللجنة، وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات فى الاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها وسوف يكون متواجد مندوب لتحصيل الرسوم بالكنترول.

4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته من خلال الموقع بعد 15 يومًا من الانتهاء من فترة التظلمات بالكامل.

- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.


 

مقالات مشابهة

  • كارول سماحة بإطلالة خاطفة: “أعيش الحلم”
  • أصوات من غزة.. ارتفاع نسبة الإجهاض لدى النساء بسبب الحرب
  • رودريغو: أحلم بالبقاء في ريال مدريد
  • باحثون يفجرون مفاجأة حول حبوب منع الحمل.. تعالج مرض خطير
  • جينيفر لوبيز تلغي حفلها الصيفي من أجل العائلة وتوجه رسالة لجمهورها: حزينة
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • خطوة بخطوة..كيفية التظلم على نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى 2024
  • رودريغو يحذر من مواجهة دورتموند في نهائي الابطال
  • كيفية التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة خطوة بخطوة
  • بينها حمل متقدم للنساء.. الكشف عن طرق غريبة لتطور البشر