قال الإعلامي السعودي عايض الهجهاجي، إن المسلسلات المصرية التي تُعرض خلال شهر رمضان المبارك الحالي مليئة بالقصص المشوقة والأداء المميز من قبل معظم الفنانين، موضحا أن المشاهد في جميع أنحاء الوطن العربي ينتظر بشغف كبير المسلسلات المصرية الرمضانية التي تعد أعمالًا يمكن للعائلة أن تشاهدها معا، دون حرج إذا ما قورنت مع مسلسلات "مستنسخة" غريبة نوعا ما، عن قيم وتقاليد مجتمعاتنا.

وأضاف “الهجهاجي”، عبر فضائية “العربية”، أن الدراما المصرية المشوقة تحوي معظمها لمسات اجتماعية مهمة وحساسة، والتي أسهمت بدورها في تغيير صور نمطية بل أكثر من ذلك ذهبت للنبش في القوانين وغيرتها؛ مؤكدا أن الأعمال الدرامية المصرية قريبة من نبض المواطن العربي ونقل شارعه وإحداث التغيير في مسار حياته، وهو أمر وارد ولا يعتبر مستحيلا على صناع الدراما في مصر.

وأوضح أن الموسم الرمضاني الحالي مليئ بالأعمال المميزة التي تشهد تطورا ملحوظا في شكل القصص والإخراج والإنتاج، ولعل أبرزها المسلسل التاريخي “الحشاشين” والذي يُمثل نقلة كبيرة في تاريخ الدراما المصرية لعدة أسباب؛ ولعل أهمها القضية التي يتم مناقشتها خلال المسلسل، بالإضافة إلى حجم الإنتاج الضخم الذي ظهر واضحا في الحلقات الأولى للمسلسل.

ونوه بأن منهج جماعة الحشاشين يشبه إلى حد كبير منهج عدد من الجماعات الإرهابية التي ظهرت على الساحة مؤخرا ومن بينها جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مؤكدا أن كل هذه الجماعات اعتمدت على استخدام الدين كعباءة لتبرير جرائمهم بحق الأبرياء، وهو ما يؤكده التاريخ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسلسلات المصرية الموسم الرمضاني الحالي جماعة الحشاشين الحشاشين

إقرأ أيضاً:

مواطن سعودي يختفي في التجمع الخامس بمصر والرياض تبحث عنه

بعد انتشار خبر اختفاء مواطن سعودي يدعى هتان بن غازي شطا  في منطقة التجمع الخامس في مصر، أصدرت السفارة السعودية في مصر، اليوم الخميس، بيانا قالت فيه بالاشارة حول اختفاء شاب سعودي في العاصمة المصرية القاهرة منذ نحو شهر، السلطات المعنية شرعت فورا في اتخاذ إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه.

وأضافت السفارة في بيانا لها على منصة "إكس"، أن كاميرات المراقبة تمكنت من تسجيل لحظة خروج المواطن، من المنطقة التي يسكن فيها بالتجمع الخامس قبل اختفائه، وجاري البحث المكثف ولا تزال التحقيقات جارية من الجهات الأمنية وبمتابعة من السفارة وبالتنسيق مع أسرة المواطن.

مقالات مشابهة

  • «حالة خاصة» الأفضل بحفل توزيع جوائز كأس إنرجي للدراما.. وتكريم خاص لـ هاني شنودة
  • «الدراما الاذاعية» تاريخ لـ«حكاية شعب»
  • أول بيان من الداخلية يكشف ملابسات اختفاء مواطن سعودي بالقاهرة الجديدة
  • اختفاء سعودي في مصر يثير جدلا.. وسفارة المملكة تعلّق
  • مواطن سعودي يختفي في التجمع الخامس بمصر والرياض تبحث عنه
  • بيان من السفارة السعودية في مصر بشأن اختفاء أحد رعاياها
  • بيان سعودي بعد اختفاء مواطن في مصر
  • اختفاء غامض لمواطن سعودي في القاهرة.. والسفارة تتابع
  • مصر.. بيان رسمي سعودي عن اختفاء المواطن هتان شطا في القاهرة
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية