تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى، برئاسة جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق.

أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق، تضمنت، 8 محاضر نقص وزن، و2 عدم إعلان، ومحضر لحوم، ومحضر صلاحية و3 متنوع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية، للاطمئنان على جودة رغيف الخبز والوزن من حيث الجودة والصلاحية، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، مشددًا على توفير وإتاحة السلع وضبط الأسعار وإعلانها للمواطنين.

وتأتى هذه الحملات التموينية فى إطار حرص محافظة كفرالشيخ على ضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار العادلة والجودة العالية، وتمثل هذه المخالفات تهديدًا لصحة وسلامة المواطنين، مما يستدعى تكثيف الرقابة على الأسواق وفرض عقوبات صارمة على المخالفين، ويشجع المواطنين على الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية يلحظونها حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

IMG-20240316-WA0016 IMG-20240316-WA0017 IMG-20240316-WA0019

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة كفرالشيخ مخالفات تموينية جهاز حماية المستهلك تكثيف الحملات التموينية

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة التموين ببورسعيد: تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين في أنحاء متفرقة بالمحافظة

أكد المحاسب محمد أحمد عوض وكيل وزارة التموين ببورسعيد، أنه تم تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين بأنحاء متفرقة بالمحافظة، في إطار خطة الاستعداد الخاصة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع إلغاء كافة الأجازات مأمورى الضبط القضائى لتكثيف الرقابة خلال العيد مشيراً إلى أنه تم وضع خطة يبدأ تنفيذها خلال فترة ما قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك.

.

تتضمن الخطة تكثيف الحملات الرقابية بإشراف محمد حلمى وكيل المديرية وبالتنسيق بين الرقابة التموينية بقيادة المهندس خالد فهمى مدير الرقابة وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة والمهندسة سحر الدسوقى مدير إدارة حماية المستهلك و الإدارات التموينية التابعة للمديرية إدارة تموين وسط بقيادة محمد السحراوى وإدارة تموين شرق بقيادة أحمد العربى، والأجهزة المعنية من شرطة مباحث التموين بقيادة العميد سهيل الجبالى والدكتور أسامة العزبى رئيس قسم التفتيش على المجازر والدكتور أمجد يسرى مفتش وكذا المهندسة سماح فايد مدير الفرع بجهاز حماية المستهلك والدمغة والموازين ومكتب أغذية المدينه.

كما يتم تكثيف الحملات على كل من منافذ (مداخل ومخارج المحافظة ) للتأكد من صحة وسلامة الأغذية واللحوم الواردة الى المحافظة المباعة للمواطنين والتأكد من سلامة الأختام عليها وكذا متابعة الأسواق و محال الجزارة والسلاسل التجارية و مطاعم الوجبات الجاهزة، وأسفرت الحملات عن تحرير محضر لأحد الجزارين لوجود بواقى اللحوم إستعداداً لعمل مصنعات وبيعها للمواطنين وقد تحرر المحضر اللازم وعمل تقرير بيطرى بمعرفة الدكتور أسامة العزبى باللحم المضبوط.

.

كما تم تحرير عدد ( 6 ) محاضر لعدد ( 6) محال لبيع اللحوم لعدم الإعلان عن التسعيرة الإسترشادية الخاصة بالمواطنين.وتحرير عدد ( 7 ) محاضر لعدد ( 7 )محال لبيع اللحوم لعدم وجود شهادات صحية للعاملين تثبت خلوهم من الأمراض.وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • ضبط لحوم مصنعة فاسدة ومخابز مخالفة في إدكو ورشيد بالبحيرة
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وأسمده زراعية مدعمه بأسيوط
  • وكيل وزارة التموين ببورسعيد: تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين في أنحاء متفرقة بالمحافظة
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية