منذ حلول شهر رمضان المبارك، ويترقب العديد من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور موعد معونة رمضان لعام 2024/1445، ويُعرف هذا الدعم بالمكرمة الملكية، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالإعلان عن تقديم الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة هذا الشهر الفضيل. 

وسنقدم لكم في هذا الموضوع جميع التفاصيل الخاصة بهذه المعونة والتي ينتظرها الكثير من المواطنين بفارغ الصبر.

موعد معونة رمضان لمستفيدي الضمان الإجتماعي 2024/1445

قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بالإعلان عن صرف أكثر من 3 مليار ريال سعودي، وذلك من أجل تقديمها على هيئة دعم ومعونة للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور:

كما قام الملك سلمان بإصدار أوامر ملكية تنص على صرف معونة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وتصل تلك المعونة حتى 1000 ريال سعودي لرب الأسرة أو عائل الأسرة، أما بالنسبة للتابع أو العائلين يحصلون على 500 ريال سعودي للفرد الواحد.وفي الغالب يتم صرف المكرمة الملكية مع الراتب الخاص بالضمان الاجتماعي المطور، وتصرف مرة واحدة فقط أثناء شهر رمضان المبارك، وتختلف قيمتها من أسرة إلى آخري. الفئات التي تستحق الحصول على المكرمة الملكية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالإعلان عن الفئات المستهدفة والتي تستحق الحصول على المكرمة الملكية، وهي كالتالي:

الفئات ذات الدخل المنخفض.فئة الأرامل والمطلقات، الذين لديهم أبناء.فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفئة ذوي الإعاقة.فئة الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة.فئة الأيتام.فئة الأشخاص العاطلين عن العمل.المكرمة الملكية في شهر رمضان

هي عبارة عن دعم ومساهمة مالية تقدم من جهة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، أو تصرف من جهة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمنح تلك المكرمة إلى فئات محددة من المواطنين السعوديين، بهدف تقديم حياة معيشية مناسبة لهم.

شروط الحصول على المكرمة الملكيةيجب أن يكون الفرد يحمل الجنسية السعودية، ويقيم على أراضي المملكة العربية السعودية بشكل دائم.يجب أن يكون دخل الأسرة المتقدمة لا يزيد عن 3000 ريال سعودي في الشهر.يجب أن يكون الفرد المتقدم من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي.عدم امتلاك الفرد لأي عقارات أو أملاك باسمه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي 2024 رمضان الضمان الاجتماعی المکرمة الملکیة ریال سعودی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة الهلال والنصر اليوم في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة الهلال والنصر اليوم في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024.. يشهد ملعب الجوهرة المشعة في جدة، مساء اليوم الجمعة، المواجهة المرتقبة بين فريقي الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة الهلال والنصر من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين: الهلال والنصر في صراع قوي على اللقب

يدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية بعد تتويجه بلقب دوري روشن للمحترفين للموسم الثاني على التوالي، بينما يسعى النصر لإنقاذ موسمه وتحقيق لقب مهم يُعوض به جماهيره عن خيبة أمل عدم الفوز بأي بطولة هذا الموسم.

تُعد هذه المباراة بمثابة قمة كروية سعودية تجمع بين عملاقي العاصمة الرياض، حيث يمتلك كل فريق تاريخًا حافلًا بالإنجازات والألقاب.

يزخر تاريخ مواجهات الفريقين بالعديد من اللحظات المثيرة والندية.

يُمني كلا الفريقين النفس بتحقيق الفوز والتتويج باللقب، خاصة مع تواجد نجوم كبار على أرض الملعب، مثل سالم الدوسري وسلمان الفرج من جانب الهلال، وكريستيانو رونالدو وحسين عبد الغني من جانب النصر.

تُعد هذه المباراة بمثابة فرصة ذهبية لكلا الفريقين لكتابة تاريخ جديد في سجل بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تُعد من أهم البطولات الكروية في المملكة العربية السعودية.

من المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا غفيرًا، خاصة مع وجود رغبة كبيرة من قبل جماهير الفريقين في التواجد ودعم فريقهم في هذه المباراة الحاسمة.

موعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين


أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميًا عن موعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم 2023/2024، والذي سيجمع بين فريقي الهلال والنصر.

ستقام المباراة الحاسمة مساء اليوم الجمعة، الموافق 31 مايو 2024، على أرضية ملعب مدينة الجوهرة.
وتنطلق مباراة الهلال ضد النصر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

يُعد هذا الموعد بمثابة موعدٍ مع التاريخ، حيث ستشهد هذه المباراة صراعًا قويًا بين عملاقي العاصمة الرياض على الفوز باللقب الغالي.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد النصر

 

ستنقل مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على شاشات قنوات SSC السعودية، وذلك حصريًا على جميع أراضي المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تُعد قنوات SSC الناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، مما يضمن للمشاهدين أفضل جودة للصوت والصورة.

بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر المباراة أيضًا على منصة Shahid VIP للمشاهدين الذين يرغبون في متابعتها عبر الإنترنت.

جدول الترددات

 

تتوفر قنوات SSC على مختلف الأقمار الصناعية، إليك بعض الترددات الشائعة:

القمر الصناعيالترددمعدل الترميزالاستقطابنايل سات1168827500أفقيعرب سات1241727500عموديبدر 41203427500عمودي
تشكيل الهلال المتوقعحراسة المرمى: ياسين بونو.خط الدفاع: ياسر الشهراني - كاليدو كوليبالي - على آل البليهي - سعود عبد الحميد.خط الوسط: رينان لودي - روبن نيفيز - سيرجي سافيتش.خط الهجوم: مالكوم - ألكسندر ميتروفيتش - ميشايل ديلجادو. تشكيل النصر المتوقعحراسة المرمى: دافيد أوسبينا.خط الدفاع: أليكس تيليس - عبد الإله العمري - إيمريك لابورت - سلطان الغنام.خط الوسط: عبد الله الخيبري - أيمين يحيى - بروزوفيتش.خط الهجوم: ساديو ماني - كريستيانو رونالدو - عبد الرحمن الغريب.

مقالات مشابهة

  • عاجل..انتقال أمبابي إلى ريال مدريد وبشكل رسمي وتحديد موعد الإعلان الرسمي
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين
  • تحديد موعد الإعلان الرسمي عن صفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد
  • التشكيل الرسمي لمواجهة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • موعد الإعلان الرسمي عن انتقال مبابي إلى ريال مدريد
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة الهلال والنصر اليوم في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024
  • التشكيلة المتوقعة لفريقي النصر والهلال..موعد مباراة النصر والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين 2024
  • موعد مباراة النصر والهلال اليوم.. إليك القنوات الناقلة لمباراة دوري روشن السعودي مع تردداتها
  • موعد مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر