قال أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة ترغب في الاستعانة بخبرة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"  في ملف إعادة تنظيم أو هيكلة المناطق الصناعية البالغ عددها 147 منطقة منتشرة على مستوى الجمهورية.

 

ويهدف إعادة هيكلة المناطق الصناعية؛ لضمان  التأكد من التزامها بالمعايير والمتطلبات الصناعية والبيئية اللازمة، كما يعمل على تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد والمرافق المتاحة بها بما يعود بالنفع على الصناعة المصرية.

 

وبحسب بيان صادر من وزارة الصناعة، ستكون هناك 4 مناطق صناعية نواة تنفيذ المشروع تشمل منطقة كوم أوشيم بالفيوم، وبياض العرب ببني سويف، ومدينة الروبيكي للجلود، وإحدى المناطق الصناعية ببورسعيد.

 

وأضاف الوزير أن الوزارة حريصة على الاستعانة بخبرات المنظمة في مشروعات تصنيع الرمال السوداء في مصر التي تشهد اهتمامًا كبيرًا من الدولة المصرية خلال الآونة الأخيرة، لافتًا إلى أن الرمال السوداء تمثل ثورة تصنيعية هائلة حال استخراجها وإجراء عمليات الفصل لمكوناتها حيث تدخل في مختلف الصناعات الاستراتيجية بدءً بالطائرات والمعدات وصولًا إلى أشباه الموصلات الإلكترونية.

 

 جاء هذا خلال لقاء المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة الدكتور/ باتريك جان جيلبيرت، الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في مصر لبحث خطط المنظمة المستقبلية ومشروعاتها بالسوق المصري، حضر اللقاء السيد/ أحمد رزق، نائب ممثل منظمة الامم  المتحدة للتنمية الصناعية فى مصر، والدكتور/ عمرو هزاع، مستشار الوزير للمشروعات التنموية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التجارة والصناعة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو

إقرأ أيضاً:

مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

بحث وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، أحمد أبوهيسة، مع نظيره السعودي، بندر الخريف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والمعادن.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين على هامش أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة العربية للتنمية الصناعية "إيدسمو" المقامة بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وشدد الطرفان على ضرورة تبادل الخبرات وتطوير الشراكات الاستراتيجية لدعم القطاع الصناعي في البلدين.

كما ناقش الوزيران الفرص الاستثمارية المتاحة وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية والتكنولوجيات الحديثة لدفع عجلة التنمية الصناعية.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف التنسيق ووضع إطار للتعاون الصناعي بين البلدين لتنفيذ استراتيجية مشتركة لتطوير القطاعات الصناعية، وتبادل الخبرات والتقنيات، وتحفيز الاستثمارات المتبادلة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين.

وأكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة وتطوير القطاع الصناعي بما يتماشى مع الأهداف التنموية للبلدين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إحداث مناطق صناعية وحرفية في محافظتي طرطوس وحمص
  • بأطراف صناعية .. الإمارات تزرع الأمل لمصابي الحرب في غزة
  • القرية المدفونة بجعلان بني بوعلي .. صمود الجدران والذاكرة في وجه الرمال والنسيان
  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • أحمد خالد توفيق.. ليس أثرًا في الرمال
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض "الأعمال الخضراء" بالأقصر
  • مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض "الأعمال الخضراء"
  • مركز تحديث الصناعة يستعرض الخدمات المقدمة إلى الشركات لدعم التحول الأخضر
  • منطقة صناعية وتعزيز التجارة.. وزير الصناعة والتجارة المصري يجري محادثات مع مركز التصدير الروسي