بغداد اليوم - بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (18 آذار 2024)، استمراره في متابعة عمل المولدات الاهلية كافة في مناطق العاصمة لمنع أي تلاعب بالتسعيرة المثبتة من قبل الحكومة المحلية.

وقالت عضو المجلس علا التميمي، لـ"بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة بغداد يتابع وبشكل مستمر عمل المولدات الاهلية كافةفي العاصمة، من أجل منع أي تلاعب بالتسعيرة المثبتة من قبل الحكومة المحلية، بالإضافة الى متابعة ساعات تشغيل تلك المولدات، وعدم استغلال المواطنين".

وبينت، أنه " يجب على أهالي العاصمة تقديم الشكاوى بحق أي صاحب مولدة لا يلتزم بالتسعيرة الرسمية وساعات التشغيل، لكي يتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

وأكدت، أن "عمليات متابعة عمل المولدات مستمرة دون أي توقف، بكافة المناطق، وهناك إجراءات اتخذت بحق الكثير من المخالفين".

وفي شهر شباط الماضي، حدّدت محافظة بغداد، تسعيرة الأمبير لشهر آذار للمولدات الأهلية والحكومية.

وذكر بيان للمحافظة تلقته "بغداد اليوم"، أن "تسعيرة التشغيل (العادي) من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1 ليلاً تكون بـ 6 آلاف دينار، أما تسعيرة التشغيل الليلي من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الساعة السادسة صباحاً تكون بـ(8) آلاف دينار".

وأضاف: "يكون سعر الأمبير (12) ألف دينار بالنسبة للتشغيل الذهبي 24 ساعة، وبالإمكان إضافة ( 1000 - 2000 ) دينار للمولدات التي ليس لديها حصة وقودية".

وتابع أن "لمسؤول الوحدة الإدارية صلاحية تحديد سعر الأمبير وتقليل التسعيرة فقط".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: عمل المولدات

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتابع سير امتحانات الثانوية.. ويوجه بتوفير مناخ هادئ للطلاب

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بدء امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت اليوم الاثنين، مؤكدا أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سيرها بسهولة ويسر، مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد المحافظ أنّ الامتحانات بدأت في موعدها دون شكاوى، إذ يؤدى الطلاب امتحان الدين والتربية الوطنية، وسيؤدون امتحاني الاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء المقبل، على أن تستأنف امتحانات المواد الأساسية يوم 22 يونيو الجاري.

إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة في القاهرة هذا العام 103آلاف و872 طالب وطالبة موزعين على 256 لجنة، ويؤدى الامتحانات 34 ألفا و496 طالب وطالبة بشعبة علمي علوم، و23 ألفا و885 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة، و 36 ألفا و690 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالى 95 ألفا و71 طالب وطالبة بالإضافة إلى 8801 طالب وطالبة من المدارس الدولية.

تواجد المرواح بكافة اللجان

وأكد المحافظ تواجد المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو، مشددا على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التي تعقد الامتحانات بها للتأكد من توفير كافة سبل الراحة بها، واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه، وسلامة وكفاءة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

كما شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التى ستجرى بها الامتحانات .

مقالات مشابهة

  • غرف التجارة تحدد أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار وتتحدث عن مضاربات- عاجل
  • الدولار يواصل ارتفاعه في أسواق بغداد
  • الذهب يرتفع نصف دينار بالتسعيرة المسائية بالأردن
  • مجلس محافظة بغداد يضع ملف الطاقة الكهربائية على رأس أولوياته
  • بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • غوارديولا يغلق الباب مجدداً أمام برشلونة ويوجه رسالة لهانسي فليك
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • رئيس الوزراء يغادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية
  • مجلس بغداد: الكهرباء أهم أولوياتنا في الوقت الراهن
  • محافظ القاهرة يتابع سير امتحانات الثانوية.. ويوجه بتوفير مناخ هادئ للطلاب