قالت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة اليوم الاثنين إن "المجاعة وشيكة" في شمال قطاع غزة، حيث يعتقد أن أكثر من 200 ألف شخص يعانون من جوع كارثي.

اعلان

وأصدر برنامج الأغذية العالمي ووكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة تقريراً اليوم الاثنين، مفاده أن المزيد من التصعيد في الحرب التي دخلت الآن شهرها السادس قد يدفع ما يقرب من نصف سكان غزة إلى حافة المجاعة.

ووفقاً للأمم المتحدة، فإن المجاعة ستضرب شمال قطاع غزة من الآن وحتى شهر مايو إذا لم يتم اتخاذ خطوات عاجلة، وفي حال استمرار القتال وعدم تحسن وصول المساعدات، فمن الممكن أن تضرب المجاعة بقية قطاع غزة في شهر يوليو.

وذكرت وكالة الغذاء أن "المجاعة وشيكة" في شمالي غزة، حيث يواجه ما يقدر بنحو 70% من السكان جوعاً كارثياً.

وجاء في التقرير المستند إلى التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أن عدد الأشخاص الذين يواجهون مستوى "كارثياً من الجوع" في جميع أنحاء قطاع غزة ارتفع إلى 1.1 مليون، بما يمثل حوالي نصف السكان.

وقال عارف حسين، كبير الاقتصاديين في برنامج الأغذية العالمي: "إذا لم يتم وقف للأعمال العدائية، وإذا استمر النزوح، ولم نتمكن من الوصول إلى الناس وتوفير ما يكفي من الغذاء، ستنتشر المجاعة في كل أنحاء القطاع بحلول يوليو/تموز".

ويعتبر الشمال مركز الكارثة الإنسانية في غزة، حيث اضطر العديد من السكان إلى تناول ما يجدونه من حشائش وأعلاف حيوانات.

وتستمر عمليات الإنزال الجوي من قبل الولايات المتحدة ودول أخرى، بينما بدأت عمليات التسليم عبر طريق بحري جديد، لكن جماعات الإغاثة تقول إنه من الضروري أن تفتح إسرائيل المزيد من الطرق البرية، وتخفف القيود لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

جوزيب بوريل: "نشهد مجاعة في غزة وإسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب"اليونيسف: تضاعف سوء التغذية الحاد خلال شهر واحد في شمال قطاع غزة مرتدين ملابس ملطخة بالدماء.. أطباء إسطنبول ينظمون مسيرة صامتة دعما لغزة

وقال عارف حسين: " استطعنا أن نصل بشكل أكبر قليلاً إلى الناس، لكن هذا ليس كافياً، نحتاج إلى حل مستدام ووصول أسرع إلى مئات الآلاف من الأشخاص...تشير تقديراتنا إلى أننا بحاجة إلى دخول ما لا يقل عن 300 شاحنة من المواد الغذائية إلى غزة كل يوم".

وتقول جماعات الإغاثة إن التوزيع مستحيل في معظم أنحاء غزة، بسبب استمرار الأعمال العسكرية وصعوبة التنسيق مع القوات الإسرائيلية، وانهيار القانون والنظام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل ستتمكن كتالونيا من تعلم التعايش مع الجفاف؟ الحرب على غزة| ارتفاع لعدد ضحايا سوء التغذية من الفلسطينيين وبايدن يعلن تشييد ميناء على ساحل القطاع الأمم المتحدة: أكثر من 500 ألف شخص في غزة على شفا المجاعة مجاعة منظمة الأمم المتحدة قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. مجاعة وشيكة في غزة وتقارير "صادمة" عن الوضع السيء لأطفال القطاع يعرض الآن Next بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات يعرض الآن Next برنامج «على الهواء» يطلق تغطية يورونيوز للانتخابات الأوروبية ويكشف النقاب عن استطلاع حصري يعرض الآن Next ترامب يدعو نتنياهو إلى إنهاء الحرب بسرعة يعرض الآن Next تزامناً مع وصول بلينكن إلى سيئول.. كوريا الشمالية تُطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان "يريدون وقف الحرب دون تحقيق الأهداف".. نتنياهو ينتقد الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين إسرائيل حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا قطاع غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين إسرائيل حركة حماس الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مجاعة منظمة الأمم المتحدة قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين إسرائيل حركة حماس الحرب في أوكرانيا روسيا قطاع غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين إسرائيل حركة حماس الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next مجاعة وشیکة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

السيناتور الأمريكي يدعو لدعم تقرير أممي يتهم "إسرائيل" بجرائم حرب

واشنطن - الرؤية

دعا السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز إلى دعم التقرير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة، الذي يؤكد ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد الفلسطينيين بقطاع غزة، وإحداثها دمارا شاملا.

وأشار ساندرز -في بيان منشور على موقعه-، الجمعة، إلى تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة، مؤكدا أن "الأمم المتحدة على حق".

وأضاف: "علينا أن ندعم عمل ونتائج المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية"، مبينا أن تلك المنظمات تسعى لدعم اتفاقيات جنيف والقانون الدولي بأكمله.

وفي 12 يونيو، نشرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة تقريرها بشأن انتهاكات القانون الدولي والجرائم المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واتهمت اللجنة إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وطالبتها بالوقف الفوري لهجماتها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة التي أجبرت آلاف المدنيين على الفرار إلى مناطق غير آمنة.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت قرابة 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • غزة تبدأ أول أيام عيد الأضحى تحت القصف وشبح المجاعة وإسرائيل تتكبد خسارة في رفح
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • السيناتور الأمريكي يدعو لدعم تقرير أممي يتهم "إسرائيل" بجرائم حرب
  • مباشر. تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • إسرائيل ترفض عبور الأدوية و3 آلاف طفل يواجهون الموت جوعا.. ماذا يحدث في غزة؟
  • مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة يحذر من وفيات بسبب المجاعة
  • قرار أممي يطالب قوات الدعم السريع بوقف فوري لحصار مدينة الفاشر السودانية
  • تقرير أممي يُفصّل جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة