عقد  اللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام  لمحافظة البحيرة اجتماعاً بشأن دفع العمل بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض محافظة البحيرة، وذلك بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية.

وأشار السكرتير العام للمحافظة إلى أن المحافظة تُولى إهتماماً بالغاً لتنفيذ المشروعات القومية المنفذة بزمام المحافظة وذلك لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات، حيث يتم المتابعة الدورية والمستمرة لكافة المشروعات الجاري تنفيذها والعمل على حل المشكلات التي قد تعوق تنفيذها.

مؤكداً أن الدولة وفرت كل السبل الممكنة لتوفير مستوي معيشي لائق لأبنائها وذلك من خلال مشروعات تنموية عملاقة تشهدها الدولة.

وأوضح أنه تم تنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وتعليمية وخدمية وتنموية، لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، الأمر الذي يُعد إنجازاً فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة.

وأضاف اللواء محمد شوقي بدر، أن ما تم ضخه من إستثمارات وتمويل ودعم للمحافظة خلال تلك الفترة لم يتحقق عبر عقود من الزمان وهو ما يؤكد أن الدولة تضع يدها بقوة لدفع العمل والتنمية على أرض البحيرة. 

حيث شهدت المحافظة خلال الفترة من 2014 وحتى 2023 تنفيذ 9306 مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ 141 مليار و300 مليون جنية، تم الإنتهاء من 6768 مشروع بتكلفة إجمالية 78 مليار و 600 مليون جنية، و جاري العمل بـ 2538 مشروع بتكلفة إجمالية بلغت 62 مليار و700 مليون جنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهم المشروعات القومية تنفيذ المشروعات القومية حياة كريمة زمام المحافظة

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل

زف الدكتور طارق جويلي، بشرى سارة لأهالي محافظة الإسكندرية، بشأن مشروع ترام الرمل، موضحًا أن الهيئة ستعمل على تطويره لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، في إطار حرصها على توفير وسائل نقل جماعية خضراء صديقة للبيئة، لا تصدر عنها أي انبعاثات ضارة.

طول الخط بالكامل 

وأكد «جويلي» لـ«الوطن»، أن طول الخط بالكامل بعد التطوير يبلغ 13.2 كيلومتر «5.7 مسار سطحي و7.3 مسار علوي و276 مسار نفقي مفتوح»، وعدد المحطات 24 محطة منها 12 محطة علوية و11 محطة سطحية ومحطة في نفق مفتوح.

وأوضح أن المسار يبدأ من محطة فيكتوريا ثم يمتد غربًا ليمر بمناطق سان استيفانو وجانكليس والوزارة ورشدي ومصطفى كامل وسيدي جابر وسبورتينج والإبراهيمية والرمل، ويشمل التطوير خفض زمن الرحلة من 60 دقيقة إلى 35 دقيقة.

خفض زمن التقاطر

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن مشروع التطوير يتضمن زيادة سرعة الترام من 11 كيلومترًا في الساعة الواحدة إلى 21 كيلومترًا في الساعة الواحدة، وخفض زمن التقاطر من 9 دقائق إلى 3 دقائق، لافتًا إلى أن الهيئة تعمل حاليًا في مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» وستبدأ عقبه في مشروع الترام.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب
  • اتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال زوار محافظة الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى 
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 404 آلاف طن
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • التخطيط: 8.6 مليار جنيه لتنفيذ 439 مشروعًا تنمويًا بمحافظة البحيرة
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • طقس البحيرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارًا