دعا نائب رئيس الوزراء البريطاني، حكومة الاحتلال إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة لأسباب إنسانية؛ وسط توتر متزايد بين دولة الاحتلال وأكبر داعميها.

وقال أوليفر داودن  إن الحكومة البريطانية تحث إسرائيل "باستمرار" على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وأثارت أيضا مخاوف بشأن الحصول على مساعدات إلى غزة، حيث تحتدم أزمة إنسانية بعد ستة أشهر من القتال في حرب أثارها الهجوم الواسع الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر.

قال داودن، في تصريح في مقابلة مع وكالة رويترز في سيول، حيث يحضر قمة الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة: "لهذا السبب ندعو إلى وقف إطلاق النار الفوري للسماح لتلك المساعدات، والأهم من ذلك، بخروج الرهائن".

وجاءت تعليقات داودن ردا على استفسار حول التوتر بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن تعامل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الحرب، ولا سيما الدفع العسكري المتوقع إلى رفح، حيث يحتمي حوالي مليون من سكان غزة الذين تم إجلاؤهم من أماكن أخرى في القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة إنسانية إطلاق النار إطلاق النار في غزة الحكومة البريطانية القانون الإنساني الدولي القانون الانساني النار في غزة بنيامين نتنياهو حكومة الاحتلال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء البريطاني

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة

رحب البرلمان العربي، باعتماد مجلس الأمن الدولي قرارًا يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم في جميع أنحاء القطاع، والنفاذ الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحائه ورفض أي تغيير ديموغرافي.

واعتبر البرلمان العربي، القرار بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف العدوان المتواصل وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، رغم تأخره أكثر من 8 أشهر منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي بسبب الفيتو الأمريكي، داعيًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إلزام كيان الاحتلال بتنفيذ القرار دون تأخير وبدون أية شروط، والقرارات السابقة الصادرة عن الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، وتحمل مسؤولياتهم لتنفيذه.

وأكد البرلمان العربي دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه غير قابلة للتصرف، بما فيها تقرير المصير وعودة اللاجئين، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وثمّن البرلمان، الجهود العربية والدولية خاصة جهود المجموعة العربية في مجلس الأمن ودور الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والوساطة المصرية القطرية الداعية إلى الوقف الفوري والعاجل للعدوان على غزة وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق المدنيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • " حماس" تطالب بضمانات "مكتوبة" من أمريكا لوقف دائم لإطلاق النار بغزة وانسحاب إسرائيل
  • الجزائر تأمل أن يؤدي قرار مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الأونروا تدعو لوقف فوري للحرب في قطاع غزة لتمكين الوكالة من ممارسة عملها
  • قمة الأردن تدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة وإدخال المساعدات "على نطاق واسع"
  • البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  •  الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة
  • فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بقطاع غزة