مع بداية كل شهر، يبحث الكثير من المواطنين عن طرق دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت، ويتساءلون عن كيفية الاستعلام عن الفواتير وسدادها بسهولة ويسر. 

تقدم وزارة الكهرباء في مصر خدمة دفع فاتورة الكهرباء والاستعلام عنها من خلال الهاتف، ويقدم موقع الوزارة هذه الخدمة كجزء من خدماته المتنوعة.

طريقة دفع فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت

بدلًا من الانتظار في طوابير طويلة أمام مكاتب الكهرباء، يمكنك الآن دفع فاتورة الكهرباء من منزلك عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية:

1.

الدخول إلى المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء: قم بزيارة الرابط هنا.
2. اختيار "دفع الفاتورة" وتسجيل الدخول: بعد الدخول، ابحث عن أيقونة "دفع الفاتورة" وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
3. إدخال بيانات العداد بدقة: قم بكتابة رقم العداد وكود السداد الإلكتروني المدون على إيصال الكهرباء.
4. الضغط على "الدفع بواسطة فوري".

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

- الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء: زر الرابط هنا.
- اختيار "قسم الخدمات" والاستعلام عن الفاتورة.
- تحديد المحافظة وإدخال بيانات العداد: اختر محافظتك وادخل بيانات العداد الخاصة بك.
- اختيار "استعلام عن فاتورة الكهرباء" وانتظار النتيجة.
- اختيار طرق السداد المختلفة بعد الاستعلام.

بهذه الطرق، يمكنك الآن إدارة فواتير الكهرباء بسهولة ويسر من خلال الإنترنت، وتوفير الوقت والجهد المبذولين في الذهاب إلى مكاتب الكهرباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فاتورة فاتورة الكهرباء طريقة دفع فاتورة الكهرباء دفع فاتورة دفع فاتورة الکهرباء عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

كيف واجه قانون مكافحة جرائم الإنترنت عمليات سرقة بيانات بطاقات الفيزا؟

وضع قانون قانون مكافحة جرائم الإنترنت، عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وغرامة تتراوح بين 30 ألف و50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من يستخدم الشبكة المعلوماتية أو وسائل تقنية المعلومات للوصول دون وجه حق إلى أرقام أو بيانات بطاقات البنوك والخدمات أو غيرها من أدوات الدفع الإلكترونية.

 


فإن قصد من ذلك استخدامها في الحصول على أموال الغير أو ما تتيحه من خدمات يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبالغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا توصل من ذلك إلى الاستيلاء لنفسه أو لغيره على تلك الخدمات أو مال الغير.


وتضمنت العقوبات فى قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات أيضا الجرائم المتعلقة باصطناع المواقع والحسابات الخاصة والبريد الإلكتروني ونسبه زورا إلى شخص طبيعي أو اعتباري، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة والمحتوى المعلوماتي غير المشروع سواء بإرسال العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين بكثافة دون موافقته أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو بالقيام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات لمعلومات أو أخبار أو صور وما في حكمها تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة.


كما عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه.


وحدد  القانون حالات الإعفاء الجوازية والوجوبية من العقوبات المقررة للجرائم المنصوص عليها في المشروع، حيث قضى مشروع القانون بالإعفاء من العقوبات المقررة للجرائم المنصوص عليها في القانون كل من بادر من الجناة أو الشركاء إلى إبلاغ السلطات القضائية أو السلطات العامة بما يعلمه عنها قبل البدء في تنفيذ الجريمة وقبل كشفها.


وأوضح القانون بأنه يجوز للمحكمة الإعفاء من العقوبة أو التخفيف منها إذا حصل البلاغ بعد كشف الجريمة وقبل التصرف في التحقيق فيها، إذا مكن الجاني أو الشريك -في أثناء التحقيق السلطات المختصة من القبض على مرتكبي الجريمة الآخرين أو على ضبط الأموال موضع الجريمة أو أعان أثناء البحث والتحقيق على كشف الحقيقة فيها، أو على القبض على مرتكبي جريمة أخرى مماثلة لها في النوع والخطورة.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق ترشيد فاتورة الكهرباء
  • 3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة
  • عن الكهرباء و الفاتورة في لبنان.. خبرٌ يهمكم جداً!
  • أون لاين.. خطوات دفع فاتورة الغاز وطريقة الاستعلام
  • برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • كيف واجه قانون مكافحة جرائم الإنترنت عمليات سرقة بيانات بطاقات الفيزا؟
  • 7 خطوات للاستعلام عن موقف دعوى من وزارة العدل.. تعرف عليها
  • سداد فاتورة الكهرباء 2024 أون لاين عبر شبكة الإنترنت وحقيقة وجود زيادة
  • لإصدار فاتورة صحيحة.. طرق تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024