أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة المتهمين بـ «خلية المرج الإرهابية»، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة والانضمام لجماعة إرهابية، لجلسة 2 يونيو المقبل.

خلية المرج الإرهابية

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014 بدائرة قسم المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

كما أسندت للمتهمين: الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة من ممارسة أعمالها بالقوة والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

اقرأ أيضاًبعد تنحي الدفاع.. تأجيل محاكمة مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية لـ 21 أبريل

انهيار وبكاء الأسرة.. بدء أولى جلسات محاكمة قاتل طالب الدقهلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إحالة إرهاب الأسبوع المرج حوادث حوادث الأسبوع خلية خلية المرج خلية المرج الإرهابية محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، النظر في جلسة محاكمة 16 متهمًا لاتهامهم بتهريب المهاجرين، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهم في تاريخ سابق على تاريخ تحرير المحضر بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة، أسسوا وآخرين مجهولين فيما بينهم جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين.

وكونت تلك الجماعة من عدة أشخاص، وتعمل وفق تنظيم معين، يتمثل في إدارة الأول تلك الجماعة وتوزيع المهام على أعمالها واستقطاب المهاجرين وإصدار التكليفات لباقي أعضاء الجماعة، من أجل الحصول بشكل مباشر على منافع مادية عن كل مهاجر.

وارتكبوا جريمة تهريب المهاجرين -ومن ضمنهم المجني عليهما- ذات الطابع غير الوطني وكان ذلك من خلال تلك الجماعة الإجرامية المنظمة التي خُصصت لذلك الغرض سالف الذكر، بأن تولوا معًا تدبير انتقال المهاجرين طيرانًا للسفر من دولة مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالمخالفة للشروط اللازمة للدخول المشروع إلى الدولة المستقبلة، وكان من شأنها تهديد حياة المهاجرين المجني عليهم - للخطر والمعاملة المهينة وغير الإنسانية حال كون تلك الجريمة قد ارتُكبت في مصر وكان لها آثار خارجيًّا على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً«ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»

إصابة 10 في حادث تصادم ميكروباص وسيارة نقل بكفر الشيخ

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شاب فى المرج
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • 29 يوليو أولى جلسات محاكمة البلوجر هدير عاطف في اتهامها بالنصب والاحتيال
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو
  • 11ستمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بالتسبب في إصابة مزارع بالعمي