يا من أشرقت بنورك السموات، وأنارت بوجهك الظلمات، وحجبتَ جلالك عن العيون، فناجاك من بسيط الأرض النبيون والصديقون، فسمعت النجوى، وعلمت السر وأخفى، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، وأهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدا وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدا وأنزل علينا رحمتك.. ربي لا تجعل أعيننا صغيرة لا ترى إلا الدنيا ولا تجعل قلوبنا ضيقة لا تفكر إلا بالبشر، اللهم اجعلنا أوسع نظرًا وأرقى فكرًا نرى الجنة ونعمل لها.

. آمين.
**
أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
يا أيها المختار من خير الورى خُلقا وخَلقا في الكمال توحدا
ماذا أقول لمدحه والله طهر من سفاح الجاهلية أحمدا
ذو رأفة بالمؤمنين ورحمة سماك ربك في القرآن محمدا
طه صلاة الله مني سرمدا ثم الصلاة عليك يا نجم الهدى
“فاللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ بِعَدَدِ مَنْ صَلَّى عَلَيْهِ وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ بِعَدَدٍ مَنْ لَمْ يُصَلِّ عَلَيْهِ وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ كَمَا أَمَرْتَ بِالصَّلاَةِ عَلَيْهِ وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ كَمَا تُحِبُّ أَنْ يُصَلَّى عَلَيْهِ وَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ كَمَا تَنْبَغِي الصَّلاَةُ عَلَيْهِ، صلاة تنير بها دربنا وتغفر بها ذنوبنا، تصلح بها حالنا، وننال بها شفاعته يوم القيامة”.
**

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

موعد عيد الأضحى المبارك 2024.. الإفتاء توضح

يأتي عيد الأضحى المبارك 2024، ليجدد فرحة المسلمين في كافة أنحاء العالم، فهو مناسبة دينية عظيمة تحمل في طياتها معاني التضحية والتلاحم الاجتماعي، ويتميز هذا العيد بأداء مناسك الحج وذبح الأضاحي، ليحتفي المسلمون بذكرى قصة سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، وتتجلى أهمية معرفة موعد عيد الأضحى في الاستعدادات المسبقة للاحتفال، سواء على صعيد تجهيز الأضاحي أو التخطيط للزيارات العائلية والاجتماعية.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024.. الإفتاء توضح

وفي هذا الموضوع، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها موعد عيد الأضحى المبارك 2024، وضوابط الصلاة وفقًا لما أعلنت وزارة الأوقاف.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن يوم السبت الموافق 15 من يونيو 2024، هو موعد وقفة عرفات الموافق 9 من ذي الحجة لعام 1445 هجرية، وأن الأحد 17 من الشهر نفسه، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك 2024

وفي ذات الصدد، أوضحت وزارة الأوقاف، ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك، والتي جاءت على النحو التالي:

صلاة العيد سيتم إقامتها فى جميع المساجد التى تقام بها صلاة الجمعة.تقام صلاة العيد فى الساحات التى تحددها مديريات الأوقاف بالمحافظات.المديريات وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد سواء بالمساجد أم بالساحات الملحقة بها.تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك.عند الصلاة يجب الفصل بين الرجال والنساء.إن كانت الصلاة في المسجد صلى الرجال في مصلى الرجال والنساء في مصلى النساء.إن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان لهن في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما.لا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.الاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة العيد بمصليات السيدات ولا سيما في الساحات لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

مقالات مشابهة

  • الأحد أم الاثنين؟.. الإفتاء تحسم الجدل رسميا بشأن موعد عيد الأضحى 2024 في مصر
  • موعد عيد الأضحى المبارك 2024.. الإفتاء توضح
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 8 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024
  • دعاء أول جمعة من ذي الحجة.. اللهم اغفر خطيئتي وجهلي وتقبل صيامي
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • دعاء اليوم: لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • معجزة يوم عرفة.. «تشهده الملائكة وأتم الله فيه الدين»
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 6 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية