كتبت -داليا الظنيني:

كشف الدكتور مفيد شهاب، عضو اللجنة القومية لاسترداد طابا،تهديدات إسرائيل بشأن استمرارية اتفاقية السلام بسبب قبول التحكيم الدولي بشأن طابا ورأس النقب.

وفي حواره مع الإعلامي أحمد موسى على برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، قال شهاب: "لو استمرت إسرائيل في رفض التحكيم، كان من الممكن انهيار العلاقات وعودة الحرب.

"

وأضاف أن مصر لم تكن لتتخلى عن طابا تحت أي ظرف، وأكد أن الرئيس الراحل مبارك كلفه بدراسة ملف طابا بعناية فائقة، وأكد لمبارك أن موقف مصر قوي في حال التحكيم الدولي.

وأوضح أن هناك اعتبارات للجوء إلى محكمة العدل الدولية بسبب تعنت إسرائيل في الانسحاب من طابا ورأس النقب، لكن إسرائيل رفضت هذا الخيار.

وأشار إلى أن المستندات التي استلمها من الرئيس مبارك تثبت مصرية طابا قبل قيام دولة إسرائيل، مؤكدًا أن الحدود المصرية معروفة ولا تقبل التشكيك.

وأكد شهاب أن المفاوضات حول طابا ورأس النقب جرت بين القاهرة وتل أبيب، وأن إسرائيل في مرحلة معينة أعلنت انسحابها من المفاوضات، وهو ما تناولته الصحف المصرية في ذلك الوقت.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان ذكرى استرداد طابا الدكتور مفيد شهاب

إقرأ أيضاً:

تونس تفشل في فك "شيفرة" شباك ناميبيا

سقط منتخب تونس في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الناميبي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وأخفق منتخب "نسور قرطاج" في هز شباك نظيره الناميبي على مدار شوطي المباراة.

واكتفى منتخب تونس بنقطة واحدة بعد هذا التعادل، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة (H)، متقدما بفارق نقطتين على وصيفه الناميبي.

وفي ما يلي ترتيب منتخبات المجموعة الثامنة (H) المؤهلة إلى مونديال 2026، في الولايات المتحدة وكند والمكسيك:

إقرأ المزيد شاهد.. الهدف القاتل الذي جعل مهمة سوريا شبه مستحيلة في تصفيات كأس العالم إقرأ المزيد المغرب يفلت من كمين زامبيا.. (فيديو)

1- تونس – 10 نقاط

2- ناميبيا – 8 نقاط

3- ليبيريا – 7 نقاط

4- مالاوي – 6 نقاط (3 مباريات)

5- غينيا الإستوائية من دون نقاط (3 مباريات)

6- ساوتومي و برينسيب من دون نقاط.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • دبلوماسي فرنسي ينفي إبلاغ باريس للبنان استعداد اسرائيل لشن عملية عسكرية
  • المفاجأة.. لماذا كادت عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الـ4 أن تفشل؟
  • "الكهرباء في مصر كادت تنقطع 4 ساعات".. تفاصيل اجتماع هام للحكومة
  • هذا الأمر وحده يلجم الغطرسة الإسرائيلية
  • الصين وباكستان تدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • تونس تفشل في فك "شيفرة" شباك ناميبيا
  • قاووق: المقاومة أعدّت لكلّ مرحلة سلاحها ومفاجآتها
  • هيئة قضايا الدولة تنجح في استرداد أكثر من 12 مليون جنيه لصالح خزينة الدولة
  • إنزال النورماندي.. كيف يمكن إحياء ذكرى قتلى الألمان دون الاحتفاء بالنازية؟