صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@13:41:05 GMT

الإمارات تحتفي بـ«يوم الأم»

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

تحتفي الإمارات في 21 مارس من كل عام بـ «يوم الأم»، باعتبارها رمزاً لكل  طيب وجميل وصمام أمان المجتمع، وتحمل مسؤولية عظيمة في تربية أبنائها، ليساهموا في بناء وطنهم، وخدمة مجتمعهم، ولأنها الركيزة الأساسية في بناء مجتمع مزدهر وسعيد وآمن. وبدعم القيادة الرشيدة، تعتبر الإمارات من أكثر الدول السباقة إلى رعاية الأمومة والطفولة، عبر تشريعات ومبادرات استهدفت توفير الرعاية الكاملة للأم الإماراتية، وتمكينها كربة منزل وأم عاملة.



«أم الإمارات».. نبع العطاء والمحبة 
تحية حب وتقدير إلى «نبع العطاء والمحبة ومصدر الإلهام»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، صاحبة القلب الكبير والمنارة الوطنية للعطاء، والتي تغمر ببذلها القاصي والداني، وبدعمها أصبحت الإماراتية أماً عظيمة وقائدة ملهمة، ومربية فاضلة. وانطلاقاً من رؤية سموها الحكيمة، أسهمت بجهود حثيثة في دعم الأمهات، والأخذ بأيديهن، وتمكينهن ورعايتهن، باعتبارهن الضمان الأكبر لاستدامة الأوطان والشعوب.

الأم الإماراتية صمام أمان المجتمع
- توفير احتياجات الأم الإماراتية من تعليم وعمل وفرص للتدريب
- تحقيق التوازن بين المرأة والرجل، حيث حلت الإمارات في المرتبة السابعة عالمياً 
- تمكين المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها
- تطوير منظومة ثقافية وصحية واجتماعية وتعليمية داعمة للأم الإماراتية
- تفعيل دور الأم في التنمية المستدامة وتوفير السبل لحمايتها ورعايتها

مؤسسات وطنية في خدمة الأم:
- مؤسسة التنمية الأسرية
- المجلس الأعلى للأمومة والطفولة
- الاتحاد النسائي العام
- مركز فاطمة بنت مبارك لأبحاث الأمومة والطفولة 
- جائزة الأمومة والطفولة

استراتيجيات
- استراتيجية «الإمارات صديقة للأمهات والأطفال واليافعين»
- الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة

أخبار ذات صلة الإمارات: حرب غزة مثال صارخ على الحاجة لمنع نشوب الصراعات «الإمارات الإنسانية»: أيادٍ حانية تضمد جراح أهالي غزة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يوم الأم يوم الأم العالمي اليوم العالمي للأم الإمارات أم الإمارات

إقرأ أيضاً:

مجموعة الرستماني: زيادة الكوادر الإماراتية إلى 15% من مجموع القوى المهارية العاملة لدى المجموعة

أعلنت مجموعة الرستماني، إحدى الشركات العائلية الرائدة في الإمارات، عن تحقيق نسبة توطين بلغت 15٪ من مجموع القوى العاملة المهارية مسجلة نسبة نمو بلغت 3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مما يعكس جهودها المستمرة لدعم الأهداف الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالقوى العاملة الإماراتية.

جاء هذا الاعلان متزامنًا مع مشاركة المجموعة في معرض الإمارات للوظائف “رؤية 2024″، الذي سيقام في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. وتعاود المجموعة مشاركتها في هذا الحدث المهني المرموق عاماً بعد عام، بهدف التواصل مع الإماراتيين الباحثين عن عمل وأصحاب الخبرات والكفاءات، مؤكدة التزامها بدعم مسيرة تنمية المواهب الإماراتية.

ويٌعَد معرض رؤية للوظائف منصة رائدة لتوظيف وتمكين المواطنين الإماراتيين، حيث يوفر فرص عمل في مختلف المجالات من خلال التواصل بشكل مباشر مع الجهات الفاعلة وأصحاب العمل، ويضم جدول أعمال حافل يشمل حوارات ملهمة وعروضاً مٌباشرة وورش عمل تطويرية يقدمها خبراء من مؤسسات رائدة. ويتماشى الحدث مع الأهداف الوطنية لدولة الإمارات التي تشمل زيادة معدّلات التوطين، وتطوير مهارات القوى العاملة الوطنية، وترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للمواهب. وجدير بالذكر أنه اعتباراً من العام 2023، تم تسجيل وجود أكثر من 80 ألف مواطن إماراتي يعملون في القطاع الخاص.

وفي تعليقه على الحدث، قال مازن دالاتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الرستماني: “بصفتنا شركة إماراتية، نحن ملتزمون بالمساهمة في رؤية الدولة الرامية لتحقيق النمو المستدام من خلال تمكين الشباب الإماراتي، وتؤكد مشاركتنا في المعرض التزامنا بخلق فرص عمل مجدية، ودعم المواهب المحلية، وتوفير منصة لتنمية مهاراتهم وتحقيق أعلى مستويات الابتكار والإبداع في مجموعة من القطاعات”.

وتسعى المجموعة إلى تعزيز هذه الجهود من خلال مشاركتها في الحدث، حيث ستعرض فرص عمل متنوعة عبر محفظتها الواسعة من الشركات التي تشمل قطاعات عدة مثل السيارات، والخدمات المالية، والإنشاءات وغيرها. وسيحظى الحاضرون بفرصة استكشاف مسارات مهنية متنوعة والتواصل مع أصحاب الخبرات والكفاءات في الشركة، مع التركيز على تقديم إرشادات مخصصة للإماراتيين الباحثين عن عمل.

بدوره، أوضح عبد الرحمن صقر، رئيس إدارة التحول ورئيس إدارة الثروات البشرية في مجموعة الرستماني، أن معرض رؤية يعد المنصة الأمثل للتواصل مع الجيل التالي من القادة الإماراتيين، لافتًا إلى حرص المجموعة على توفير بيئة عمل شاملة وديناميكية تدعم المواطنين في مسار التقدم وتحقيق النجاح. وأضاف: “إن مشاركتنا في هذا الحدث تعكس جهودنا الحثيثة المبذولة لتحقيق أهداف التوطين في دولة الإمارات وتطوير المواهب على المدى البعيد”.

بالإضافة إلى الاستشارات المهنية وفرص العمل، ستقدم مجموعة الرستماني مبادرات مبتكرة تهدف إلى تنمية المهارات وتوفير فرصة توجيه وإرشاد المواطنين الإماراتيين. وكجزء من التزامها الطويل الأمد بالتوطين، تسعى مجموعة الرستماني باستمرار إلى إيجاد السبل المناسبة لتمكين قوتها العاملة وتزويدها بالأدوات اللازمة للنجاح.

تتطلع المجموعة إلى لقاء أصحاب المهن والكفاءات والمواهب الإماراتية الطموحة في هذا المعرض، وتكوين شراكات جديدة لدفع عجلة النمو والنجاح المتبادلين.


مقالات مشابهة

  • الشعبة الإماراتية تشارك في مؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • “الشعبة الإماراتية” تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • الشعبة الإماراتية تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • القضاء: لا صحة لاختزال تعديل الأحوال الشخصية على تزويج القاصرات وسلب الحضانة من الأم
  • استدعاء الأدوات في حرب النفوذ السعودية الإماراتية في اليمن
  • «القومي للمرأة»: دور الأم محوري في توطين الهوية الوطنية والدينية للأطفال
  • مجموعة الرستماني: زيادة الكوادر الإماراتية إلى 15% من مجموع القوى المهارية العاملة لدى المجموعة
  • «دبي القابضة» تشجع وتجذب الكوادر الإماراتية
  • دراسة حديثة تكشف تغييرات دماغية وهرمونية أثناء الحمل تنمي إحساس الأمومة
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تستعرض جهود تمكين المرأة في منتدى "النساء الأورو- آسيوي"