السومرية العراقية:
2024-06-11@23:29:05 GMT

استهداف السفارة الإسرائيلية في هولندا

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

استهداف السفارة الإسرائيلية في هولندا

أكدت الشرطة الهولندية، اليوم الخميس، أنه تم إلقاء جسم حارق باتجاه السفارة الإسرائيلية، مبينة أنه تم اعتقال مشتبه به على علاقة بالحادث. وكتبت الشرطة في منشور على منصة "إكس": "في حوالي الساعة 10:50 صباحا، قام أحد الأشخاص بإلقاء جسم محترق على السفارة الإسرائيلية في شارع يوهان دي فيت في لاهاي. لقد اعتقلنا المشتبه به.

لم يصب أحد. نحن نجري تحقيقا وتم إخلاء المنطقة المحيطة بالسفارة".

وقالت وزارة الخارجية إنها على علم بالحادث وتشرف عليه.

وفي بيان باللغة الهولندية، كتب المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية على حسابها الرسمي على منصة "إكس": "من غير المقبول أن يحدث مثل هذا الهجوم في هولندا. لحسن الحظ، لم يصب أحد بأذى. ونحن على ثقة من أن السلطات ستتخذ جميع التدابير الممكنة لمنع تكرار مثل هذه الهجمات. وهذا الهجوم دليل على العواقب المقلقة لتزايد الكراهية والتحريض. لا يمكن التسامح مع هذه الكراهية".

وذكرت صحيفة "دي تليغراف" أن جميع موظفي السفارة، التي انتقلت في السنوات الأخيرة من وسط المدينة إلى منطقة أكثر هدوءا في حي شيفينينغن المطل على الشاطئ، بخير وخرجوا من المبنى.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السفارة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات بقطاع غزة لتحرير الأربعة محتجزين الإسرائيليين بأنه أمر "مأساوي ومفجع".

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، أمس الأحد، إن الولايات المتحدة لا تزال تعمل لتحديد عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات بقطاع غزة لتحرير الأربعة محتجزين الإسرائيليين، وذلك بعد التفاوت الكبير في حصيلة الضحايا المدنيين الفلسطينيين الذي ظهر في البيانات الرسمية الفلسطينية والإسرائيلية.

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي في تقرير على موقعه الإلكتروني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ووزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنا عن حصيلة مختلفة بشكل كبير من القتلى والجرحى في صفوف الفلسطينيين بعد عملية النصيرات، وهو ما يجدد الشكوك في الجهود التي تبذلها إسرائيل لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وبحسب البيانات الرسمية للجيش الإسرائيلي، فإن ضحايا العملية العسكرية في النصيرات "أقل من 100" شخص، لكن في المقابل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن 274 حالة وفاة في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وعن موقف الولايات المتحدة، أشار سوليفان في تصريحات تلفزيونية إلى أن "الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى نتخذ أي نوع من القرار"، مشددا على أن الولايات المتحدة قد لا تتمكن أبدًا من تحديد عدد القتلى بشكل مؤكد.

وقال المسؤول الأمريكي: "لقد قلت من قبل إن الشعب الفلسطيني يعيش جحيمًا في هذه الحرب، إنهم عالقون في مرمى النيران.. ومعرضين للخطر".

وجاءت العملية العسكرية الإسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين في غزة، بينما يترقب المفاوضون رد حماس على أحدث اقتراح لوقف إطلاق النار، والذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن ووافقت عليه إسرائيل.

وفي هذا الصدد، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي إنه من غير المعروف ما إذا كانت العملية العسكرية الإسرائيلية ستؤثر على مفاوضات وقف إطلاق النار.

يذكر أن العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات قوبلت بإدانة واسعة من كثير من دول المنطقة، حيث وصفتها عدة دول بأنها "انتهاك للقانون الدولي والقانون الإنساني".

مقالات مشابهة

  • شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.. فضيحة غطاء السفارة الأمريكية للعمل الاستخباراتي
  • التجسس في بلد مكشوف خبر و تعليق _تفكيك اكبر شبكة تجسس امريكية في اليمن •(مقارنة بين العراق واليمن ودور السفارة الأمريكية)
  • بمناسبة عيد الأضحى.. السفارة الصينية في بغداد تعلن تعليق جميع خدماتها القنصلية
  • اعتداء على السفارة الأمريكية في سيدني
  • سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"
  • غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • يورو 2024.. تعرف على جميع قوائم المنتخبات المشاركة في كأس أمم أوروبا
  • الأونروا: الظروف المعيشية في غزة تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل
  • "الأونروا": الظروف المعيشية تزداد تعقيدا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • كشف مستجدات واقعة إطلاق النار على السفارة الأمريكية لدى لبنان