استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور أحمد الوكيل، السيد يوانيس بيراجاكيس، القنصل العام لليونان بالإسكندرية لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء، قدم أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية نبذة عن الغرفة وتاريخها، ودورها منذ إنشائها حتى الآن، مؤكدًا أن محافظة الإسكندرية تمتلك أكبر ميناء بحري للتصدير

وأضاف أن مصر تمتلك العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي من الممكن الاستفادة منها لتعزيز التبادل التجاري وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

ومن جانبه أوضح أن العلاقات المصرية اليونانية علاقة صداقة وشراكة منذ سنوات، فمن الممكن أن نقول أن بين البلدين تجربة تاريخية مشتركة.

وزارة النقل تعلن توفير مواصلات بديلة أثناء فترة تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية.. تفاصيل

وأضاف أن مصر واليونان تجمعهما علاقات ثنائية متبادلة على مختلف الأصعدة والمجالات، ونرغب في مزيد من توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة وأن مصر تعد بوابة اليونان للتواصل مع الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين مصر واليونان شهد ارتفاع في السنوات الماضية، ما يعزز من أهمية العمل سويًا لزيادة تللك النسبة، إضافة إلى توسيع حجم الاستثمارات اليونانية في مصر.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفين على عقد مزيد من اللقاءات خاصة بين مجتمع الأعمال السكندري واليوناني، لمناقشة آليات تعزيز التبادل التجارية والبدء في خطوات فعالة.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، وأعضاء مجلس الإدارة  عمرو مصيلحي والمهندس شريف الجزيري، والمهندس شريف بقطر، والمهندس البديوي السيد، والمهندس أحمد الكاتب، و أشرف أبو إسماعيل، و إسماعيل نبيل أبو حمده، و محمود مرعي، و بسنت قاسم مستشار الغرفة للعلاقات الخارجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الاستثمارات الاجنبية التبادل التجاري العلاقات المصرية الغرفة التجارية المصرية الغرفة التجارية العلاقات المصرية اليونانية حجم الاستثمار

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة»: لم نتلق أي شكاوى في اليوم السادس لامتحانات الدبلومات

تابعت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم السادس لامتحانات الدبلومات الفنية 2024، إذ أدى طلبة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم السبت، امتحان الدبلومات الفنية التحريرية بجميع أنواعه صناعي، تجاري، فندقي، مهني، زراعي وعددهم 51989 طالبا وطالبة في 194 لجنة.

اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية 

وأشارت في بيان إلى عدم تلقي أي شكاوى، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية خلال فترة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الحالي.

متابعة امتحانات الدبلومات

وأكد الدكتور خالد عبده مدير عام التعليم الفني بالعاصمة، أن غرفة ديوان عام المديرية على تواصل دائم مع غرف عمليات الإدارات التعليمية، وأن الامتحانات مرت بسلام ولم تتلق الغرفة أي شكاوى، وأدى طلاب الدبلومات الفنية التجاري 3 سنوات، الامتحان في مواد تخصص التجاري، و5 سنوات في مواد تخصص مزدوج تجاري ومواد تخصص، أما فندقي 5 سنوات أدى امتحان مواد تخصص، وفندقي مهني في مواد تخصص، وفندقي خدمة وجبات في مواد تخصص، وصناعي 5 سنوات في مواد تخصص، وصناعي مهني في مواد تخصص.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • «تعليم القاهرة»: لم نتلق أي شكاوى في اليوم السادس لامتحانات الدبلومات
  • 15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في عام 2023
  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • خبير يكشف الفوائد الاقتصادية للتبادل التجاري بين مصر والصين بالعملة المحلية
  • اللجنة الاقتصادية ببهلا تناقش تنشيط الحراك التجاري والاقتصادي بالولاية
  • التعاون العربي الصيني "20 عاما من العلاقات المُثمرة".. 398.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري في 2023.. استثمارات بـ 214 مليار حتى 2021.. وهذه أبرز المجالات
  • تعليم المنوفية تناقش الاستعداد لإمتحانات الدبلومات الفنية