أصدر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بشأن تنظيم مراكز الإصلاح والتأهيل في الإمارة.

ويهدف القانون إلى رسم السياسة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل، وضمان حماية حقوق النزلاء، وتوفير التأهيل الاجتماعي والثقافي لهم.

وبموجب هذا القانون، يُعدَّل مسمّى «المنشآت العقابية والإصلاحية» في إمارة أبوظبي ليصبح «مراكز الإصلاح والتأهيل».

وتتولى مراكز الإصلاح والتأهيل، التابعة لـدائرة القضاء – أبوظبي، اختصاصات تتضمَّن إيداع النزلاء وتحديد فئاتهم، وإعلامهم بحقوقهم ومسؤولياتهم والواجبات الرئيسة التي يجب عليهم الالتزام بها والمحظورات التي ينبغي تجنُّبها.

وتعمل مراكز الإصلاح والتأهيل على توفير خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية للنزلاء، إلى جانب تقديمها برامج تعليمية وتثقيفية لتدريبهم وتأهيلهم مهنياً، من خلال تنفيذ برامج تأهيل تهدف إلى إعادة دمجهم أعضاءً فاعلين في المجتمع.

وتتضمَّن مهام مراكز الإصلاح والتأهيل تدريب موظفيها وفق أعلى المعايير الدولية، بما يضمن تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المراكز، ما يسهم بدوره في تمكينها من أداء رسالتها المتمثِّلة في إصلاح النزلاء، وتحقيق الإدارة الاقتصادية الفعَّالة لمنظومة مراكز الإصلاح والتأهيل في الإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أبوظبي الإمارات مراکز الإصلاح والتأهیل

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي بطل «برلين للترايثلون»

أبوظبي (الاتحاد)
فاز منتخب شرطة أبوظبي للترايثلون بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين العالمية، محققاً إنجازاً جديداً ضمن سجلات إنجازاته الرياضية، وشهدت البطولة تنافساً دولياً كبيراً، بمشاركة 415 لاعباً من 31 دولة، حيث اجتاز التحديات ليحقق مستوى متميز ونتائج مشرفة.
وحقق فريق التتابع المركز الأول بجدارة، حيث حاز محمد الغافري على بطولة السباحة، وجابر المنصوري على سباق الدراجات الهوائية، وسلطان الظنحاني على سباق الجري، وحصل سالم جمال على المركز الثاني في الترتيب العام لسباق السبرنت.
وعلى مستوى الفئات العمرية حصل محمد عيفان على المركز الأول في سباق الأولمبي لـ (الفئة العمرية 45-49)، وسالم جمال وفيصل الشحي ونايف المرزوقي على المركز الأول في سباق السبرنت للفئات العمرية الثلاثة من 25-29 ومن 30-34 ومن 40-44.
وأشاد العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية ورئيس مجلس شرطة أبوظبي الرياضي، بالمستويات المتميزة للمشاركين في البطولة والتي تبشر بمستقبل رياضي واعد في المشاركة بالبطولات المحلية والإقليمية والعالمية.
وقال العقيد سلطان محمد السويدي، مدير مركز التربية الرياضية الشرطية بالإنابة، إن المنافسة في هذه البطولة كانت قوية بمشاركة 415 لاعباً من 31 دولة، ومع ذلك، أثبت أبطالنا قدراتهم العالية وتمكنوا من التميز في ظل هذه الظروف التنافسية الصعبة.
وهنأ منتخب شرطة أبوظبي للترايثلون على النتائج المشرفة والمشاركة المتميزة في البطولة، لافتاً إلى الحرص على المشاركة في مثل هذه الرياضات والمنافسات لتنمية مواهب ومهارات منتسبيها الرياضية ورفع لياقتهم البدنية، تمهيداً للمشاركة في المنافسات الدولية.

أخبار ذات صلة زكي نسيبة يطلع على مسيرة شرطة أبوظبي في متحف المربعة شرطة أبوظبي تنظم ورشة "ميثاق العمل الحكومي"

مقالات مشابهة

  • 149.4 مليون ريال إيرادات الفنادق (3-5) نجوم نهاية أغسطس 2024
  • شرطة أبوظبي بطل «برلين للترايثلون»
  • اثنان من منتسبي “زايد العليا” يحصلان على رخصة مزاولة “الإرشاد الثقافي” في أبوظبي
  • هيئة أبوظبي للإسكان وبنك أبوظبي التجاري يتعاونان لتوفير تمويلات عقارية إضافية مُيسَّرة للمواطنين في الإمارة
  • المستقبل.. عنوان زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي .. دعم مستدام للشركات الناشئة
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار
  • قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل
  • محمد الشرقي يستقبل مدير مركز الفجيرة للإحصاء ويدلي ببياناته لحملة تعداد سكان الإمارة
  • هيومن رايتس: القانون الدولي يحظر استخدام الفخاخ المتفجرة التي ضربت لبنان