ومع تزايد وتيرة الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لقوافل الإغاثة وارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين الذين ينتظرون الحصول عليها، علقت لافتة على بوابة إحدى مدارس توزيع المساعدات في شمال قطاع غزة، وكُتب عليها "‏تم إلغاءُ تسليم المساعدات نتيجة عدم تأمين المساعدات وارتقاء الشهداء".

وفي معرض تعليقه على المجازر الإسرائيلية، قال التجمع الوطني للعشائر الفلسطينية، إن الاحتلال يحاول نشر الفوضى باستهدافه الشرطة ولجان الحماية الشعبية، مشددا: "سنبقى سندا لأهل غزة وحكومتها ومقاومتها في وجه المحاولات العبثية للاحتلال وأذنابه".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4قصة الثلاثة الذين استشهدوا.. ماذا وراء استهداف قادة الشرطة بغزة؟list 2 of 4تكدس جثث شهداء على الأرض وفوق شاحنات بعد مجزرة شارع الرشيد بغزةlist 3 of 4كيف احتفت المنصات بدخول شاحنات الطحين إلى شمال غزة؟list 4 of 4الجزيرة ترصد دخول شاحنات مساعدات إلى مخيم جبالياend of list فوضى وتجويع

وحظيت صورة اللافتة بتفاعل واسع في الشبكات الافتراضية -بحسب رصد برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/3/21)- إذ أكد مغردون أن الاحتلال يسعى جاهدا لمنع وصول المساعدات أو توزيعها وخلق فوضى عارمة، ضمن سياسة التجويع التي ينتهجها في القاطع الشمالي.

وفي هذا السياق، تقول جانا: "المحتل عمل فوضى من أجل إيقاف المساعدات، الجرائم في مستشفى الشفاء لإيقاف المساعدات".

ووصف مطهر ما يجري في شمالي غزة بأنه "حرب إبادة بالتجويع ثم من تجمع من الفلسطينيين لإغاثة الناس يقتلونهم مباشرة والهدف الإبادة".

ورأى آدم أن "الجيش الصهيوني لا يخوض الحروب، وإنما يقتل الحياة ويسمم الآبار ويجرف الطرق ويهدم المخابز ومصحات التداوي والعلاج ويدمر العمران والمدارس ودار الحضانة، والدليل أن غزة كلها مدمرة والمدنيين في مجاعة".

وأبدى وسام حمد الله أسفه الشديد لما وصل إليه حال الأمتين العربية والإسلامية وعجزها عن إيقاف المجازر التي ترتكب بحق الغزيين، وقال متسائلا: "لوين (إلى أين) وصل الاستهزاء في العرب والمسلمين، القصف وقت السحور، القصف وقت الفطور، قصف عند تسليم المساعدات".

ثم أكمل مجيبا: "لو شايفين أنه في عرب أو مسلمين أو عارفين أنه في عرب أو مسلمين ما عملوا هيك".

تجدر الإشارة إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قدرت أن 85% من إجمالي عدد سكان القطاع باتوا نازحين، وجميعهم يعتمدون تقريبا على مساعدات الوكالة الأممية.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من أن أكثر من مليون شخص مهددون بالمجاعة في غزة، وطالب بالتحرك الفوري قبل أن يزداد الأمر كارثية لإيصال الغذاء والمساعدات.

من جانبه قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن الأزمة تزداد عمقا في شمال غزة؛ إذ لم تيسر السلطات الإسرائيلية سوى وصول 11 بعثة إنسانية من أصل 24 كان مخططا لتوجهها إلى المنطقة خلال أول أسبوعين من الشهر الحالي.

21/3/2024المزيد من نفس البرنامجصحيفة كندية تنشر رسما يصوّر نتنياهو كـ"مصاص دماء" فكيف كان رد النشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21كيف احتفت المنصات بموقف أيرلندا الداعم للشعب الفلسطيني والمعارض للحرب في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 56 seconds 03:56"مقترحات" كوشنر بشأن غزة تثير سخرية وسخط مغردي مواقع التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 26 seconds 04:26فضّل المغرب على إسبانيا.. مواقع التواصل تحتفي باللاعب الشاب إبراهيم ديازplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 56 seconds 02:56"مزاعم لا تنته".. كيف علق مغردون على شائعات وفاة الملك تشارلز الثالث؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08ترامب يصف زيلينسكي بأفضل بائع ويدعو لقرضه الأموال.. فكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46كيف احتفت المنصات بدخول شاحنات الطحين إلى شمال غزة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

اليمن.. عودة طريق تعز- الحوبان للعمل بعد 9 سنوات من الإغلاق

وقال مصدر أمني في تعز إن نحو 3 آلاف سيارة عبرت من المدينتين خلال 12 ساعة من فتح الطريق.

تقرير: ياسر حسن

16/6/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة تلتقي عددا من ضيوف الرحمن فوق جبل الرحمةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 33 seconds 02:33شمال غزة يستقبل العيد وسط أزمة إنسانية خانقةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37شاهد.. كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04عرفة الركن الأكبر للحج.. معلومات وأرقامplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46الناتو يلتزم بدعم طويل الأمد لأوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 38 seconds 02:38أصوات من غزة.. استقبال عيد الأضحى بحزن وألم ودون أضاحٍplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 53 seconds 02:53من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بسبب منع وصول المساعدات.. غزيون يصطفون في طوابير طويلة من أجل لقمة العيش
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • ماذا يفعل الحجاج في أول أيام عيد الأضحى المبارك؟
  • اليمن.. عودة طريق تعز- الحوبان للعمل بعد 9 سنوات من الإغلاق
  • غزة ماذا بعد؟ يناقش حديث جيش الاحتلال عن إنهاء عملية رفح بعد أسبوعين
  • شمال غزة يستقبل العيد وسط أزمة إنسانية خانقة
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • قصف قوات الاحتلال على حي التفاح بمدينة غزة
  • كيف تفاعل مغردون مع أكبر هجوم صاروخي لحزب الله على شمال إسرائيل؟
  • الاحتلال ينفذ أشرس اقتحام لجنين ومخيمها مدمرا البنية التحتية