في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الخميس، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن المباحثات التي جرت في القاهرة كانت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وكذلك الجانب السعودي والقطري والإماراتي والأردني تركزت على الوضع في غزة.

 

وزير الخارجية الأمريكي: لا يوجد جدول زمني محدد لحل الأزمة في غزة.

. ونتعهد باقتراب الحل تعرف على تشكيل منتخب السعودية في مواجهة طاجيكستان

أوضح "بلينكن" أن هناك اتفاقًا على الحاجة لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أن هذا الوقف سيساهم في إيصال المساعدات الإنسانية للمنطقة. 

وأشار إلى أن القاهرة وواشنطن والدوحة يعملون مع الفصائل وإسرائيل للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، وكشف قرار أممي تعمل عليه الولايات المتحدة لوقف الحرب في غزة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي على أهمية إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية وعدم السماح بوفاة الأطفال في غزة، حيث يعاني سكان المنطقة من انعدام غذائي حاد. 

وأشار إلى أن وقف إطلاق النار سيسهم في زيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تعاني من النقص بشدة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن هناك اتفاقًا بين الوزراء العرب مع الجانب الأمريكي خلال اجتماع القاهرة على أهمية التحرك السريع لمعالجة المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، معربًا عن أمله في أن تشهد المنطقة مرحلة جديدة ينتهي فيها الصراع على أساس حل الدولتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بلينكن وزير الخارجية وزير الخارجية الأمريكي سامح شكري وزير الخارجية سامح شكري غزة وقف اطلاق النار القاهره ضرورة وقف اطلاق النار ضرورة وقف اطلاق النار في غزة وزیر الخارجیة الأمریکی فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن يشدد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي‪‬، على ضرورة الوقف الفوري للحرب على قطاع غزة.

جاء ذلك حسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية خلال مباحثات الصفدي اليوم الاثنين في لقاءات منفصلة مع كل من: وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاخ ‪‬،ووزيرة الخارجية الهولندية هانكي برونز سلوت ‪‬، ورئيسة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر كيت فوربس، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي يستضيفه الأردن غدا.

وبحث الصفدي ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، التحضيرات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والجهود التي يبذلها الأردن لإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع.

وأكد الصفدي وكاخ، ضرورة وقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة، باعتباره سبيلًا وحيدًا لضمان حماية المدنيين وإدخال المساعدات إلى القطاع.

وشدد الصفدي، خلال اجتماع عقده مع وزيرة خارجية هولندا،على أهمية التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة وقف الكارثة الإنسانية التي تنتجها الحرب.

وأكد الجانبان على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وضمان حماية المدنيين، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للقطاع.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في كافة المجالات وبما ينعكس إيجابًا على البلدين الصديقين.

وفي لقاء منفصل، أكد الصفدي، ‪‬لرئيسة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، أهمية مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة وضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف المعاناة والكارثة الإنسانية التي تنتجها الحرب على غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والعاجلة والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

وشدد الجانبان على ضرورة توفير الحماية اللازمة للمنظمات الأممية والإغاثية وموظفي الإغاثة ليتمكنوا من تقديم خدماتهم الإنسانية للفلسطينيين في القطاع.  

 

مقالات مشابهة

  • الصفدي يشدد على ضرورة وقف العدوان على غزة وتكثيف المساعدات الإنسانية
  • وزير خارجية الأردن يشدد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل
  • من القاهرة.. بلينكن يدعو دول الشرق الأوسط إلى الضغط على حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين بغزة
  • بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟