أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن هناك اتفاقا بين مصر والولايات المتحدة بشأن الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية وإدخالها لقطاع غزة، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس.

وزير خارجية أمريكا يهنئ المصريين بحلول شهر رمضان (فيديو) تجدد القصف الإسرائيلي على عدة بلدات في جنوب لبنان

وأضاف أنه لا يمكن تحمل موت المزيد من الأطفال في غزة أو في أي مكان حول العالم، مؤكدا أن شعب غزة يحاول أن يبقى في ظل الظروف العصيبة ولا يمكن أن يتحمل المزيد من المعاناة.

إجماع على وقف إطلاق  النار في غزة

وتابع: “هناك اتفاق على وقف إطلاق النار الفوري والمستدام، وأيضا إطلاق سراح المحتجزين، وهذا من شأنه أن يهيئ السبيل لإضافة المساعدات الإنسانية وزيادتها وحد المعاناة لآلاف من المواطنين في غزة”.

وشدد على ضرورة أن تستجيب حماس لهذه الأمور، مع الاستمرار في العمل التشاركي والتعاوني ولإزاحة كافة الفجوات.

وأشار إلى أنّ الأمم المتحدة من خلال مجلس الأمن، لديها مشروع قرار لدعم هذه السبل وهناك اتفاق بشأن الحاجة الملحة لإضافة وزيادة المساعدات إلى غزة.

وأكد تقديره لاستضافة مصر للمفاوضات بشأن حرب غزة، مضيفًا: “أود أن أتحدث عما ذكرناه بشكل ثنائي، لأنه من العظيم أن يكون لدينا هذه الفرصة واستغلالها لمشاركة الآراء والوضع الراهن وما هي الخطط المستقبلية وكيف يمكن الوصول للأهداف المشتركة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة وزير الخارجية الأمريكي مصر المساعدات الإنسانية الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الاحد، أن الطريقة الفعالة لانقاذ جميع المحتجزين المتواجدين في غزة تأتي عبر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال سوليفان في تصريحات إلى شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية: "الطريقة الفعالة لإنقاذ جميع الرهائن هي صفقة وفق خطة بايدن التي قبلتها إسرائيل وننتظر رد حماس".

ورأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأحد، أن إسرائيل تعيق جهود الإدارة الأمريكية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء حالة الحرب، وذلك بسبب هجومها الدموي أمس على مخيم للاجئين في وسط غزة لتحرير أربعة محتجزين إسرائيليين، الأمر الذي تسبب في مقتل العشرات إن لم يكن المئات، من المدنيين الفلسطينيين.

وذكرت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن "الهجوم الإسرائيلي قد يؤدي إلى تقليص احتمالات الموافقة على الخطة التي تدعمها الولايات المتحدة لإطلاق سراح المحتجزين المتبقين في غزة، وإغراق المساعدات الإنسانية، ووقف القتال بشكل دائم، وسحب القوات الإسرائيلية".

وأوضحت أنه "بعد مرور أكثر من أسبوع من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن (خطة) وصفها بالحاسمة في الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر بين إسرائيل وغزة ومناشدته وضغطه على كلا الجانبين للموافقة بسرعة على اتفاق وقف إطلاق النار، هناك أدلة متضائلة على أن أيًا منهما قد أحرز أي تقدم".

مقالات مشابهة

  • المقاومة تسلم ردها على مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس وفصائل المقاومة تسلّم ردها حول مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • جوتيريش: نحث جميع الأطراف على التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • ‎المملكة ترحب بتبني مجلس الأمن للقرار الذي قدمته أمريكا بشأن وقف الحرب بغزة
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • وزير خارجية أمريكا يصل إسرائيل لبحث وقف إطلاق النار في غزة 
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • أمريكا توزع مشروع قرار معدل بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة