سرايا - استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الجمعة، في قصف لطائرات الاحتلال، جنوب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً على رؤس ساكنيه في حي النصر جنوب مدينة خان يونس، ما ادى إلى استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وفي السياق ذاته، قصفت طائرات الاحتلال منزلا في شارع الطرزي بدير البلح.



وتواصل قوات الاحتلال اقتحام مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وتنشر عشرات الدبابات والآليات في محيطه، كما نفذت طائراتها قصفا عنيفا للمباني السكنية في تلك النطقة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، إلى نحو 32 ألف شهيد، و74188 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الانقاض.

ودفع العدوان على قطاع غزة، والذي دخل يومه 168، أكثر من 85% من مواطني غزة إلى النزوح الداخلي وسط حصار خانق لمعظم المواد الغذائية والمياه النظيفة والأدوية، في حين تضررت أو دمرت 60% من البنية التحتية للقطاع، وفقا لتقرير الأمم المتحدة.

وتواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية، التي أصدرت في يناير/كانون الثاني، أحكاماً مؤقتة تأمرها بوقف أعمال الإبادة الجماعية واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.
 
إقرأ أيضاً : وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة في ليبيا: لم تصدر منا أي تعليمات بإطلاق النار في راس جدير (فيديو)إقرأ أيضاً : 16 ولاية أميركية ترفع دعوى قضائية ضد الرئيس بايدنإقرأ أيضاً : الحكومة المصرية تعلن زيادة أسعار الوقود .. وتوضح الأسباب


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة

سقط عدد من الشهداء والجرحى فجر الاثنين، بعد قصف طيران الاحتلال لعدة منازل في مدينة غزة ومخيمي النصيرات والبريج.

 ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن مصادر طبية إعلانها، استشهاد ستة مواطنين ينهم نساء وأطفال إثر قصف استهدف منزلا في مدينة غزة، كما استشهدت أم وطفلتها في قصف على منزل في البلدة القديمة في المدينة.

يجهز الاحتلال على اطفالنا في غزة، وفيه روح الانتقام من كل غزي ....
جنين استشهدت مع والدتها في قصف الاحتلال لمنزل بالمنطقة القديمة في غزة. pic.twitter.com/dNVOG4fKpA — احمد الكمالي (@AlizaGaza) June 10, 2024



كما استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أشقاء في غارات  استهدفت، مساء الأحد، مخيمي النصيرات والبريج، وسط قطاع غزة.

أنا "بدي أكون عايش بس عشان أساعد أمي"#شاهد| طفل أصيب بقصف الاحتلال منزل عائلته في البريج وسط قطاع غزة pic.twitter.com/K3jKx4U0L2 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 9, 2024

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن ثلاثة أشقاء استشهدوا بعد قصف  استهدف منزلا لعائلة الشافعي في مخيم النصيرات، كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف على محيط مركز يؤوي نازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.



وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 248 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة انتشار الجوع، ونزوح معظم السكان.

وواصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف الأحد، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37084، والإصابات إلى 84494، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 شهداء أغلبهم من الأطفال في استهداف لمنزل وسط مدينة غزة
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • عاجل| شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزة
  • وسائل اعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بمنطقة حي الدرج في مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة