اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعريفة الركوب الجديدة والتي تقرر زيادتها "بنسبة 10 %" لسيارت الأجرة التي تستخدم البنزين، و15% للسيارات التي تستخدم السولار "عن تعريفة الركوب السابقة "على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات، حيث تم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 2.

75 جنيها، والتاكسي داخل المدينة 11 جنيها، والتاكسي شرق النيل 21 جنيها) وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك سعر السولار، اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة.

وصرح المحافظ، بأنه عقب إعلان لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بتحريك سعر السولار، تم عقد اجتماع مع مسؤولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين، وفي حضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وذلك لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة، والتي راعت مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، فضلًا عن التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير في هذا الشأن.

وكلف المحافظ مسؤولى الأجهزة المعنية  من المرور والمواقف والتموين والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، مشددًا على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضبط وانتظام تقديم الخدمة وإجراءات تطبيق القانون حيال أية مخالفات في هذا الشأن.

هذا وقد قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين والسولار، وذلك اعتبارًا من الساعة 12 صباح اليوم الجمعة  22 مارس 2024، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 11 جنيهًا لسعر لتر بنزين 80، و12،50 جنيهًا لسعر لتر بنزين 92، و13،50 جنيهًا لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 10 جنيهات بدلًا من 8.5 جنيه.

بني سويف تعريفة بني سويف تعريفة 3

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بني سويف تعريفة الركوب تعریفة الرکوب بنی سویف سعر لتر

إقرأ أيضاً:

19 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في بني سويف غدا

راجع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع مسؤولي قطاع التعليم، الترتيبات والتجهيزات النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، غدا الاثنين، في المواد غير المضافة للمجموع.

امتحانات الثانوية العامة في بني سويف

ومن المقرر أن يبدأ غدًا، أكثر من 19 ألفا و166 طالبا وطالبة، الامتحانات داخل 45 لجنة تضم على مستوى المحافظة، بواقع 12 ألفا و716 طالبًا وطالبة علمي علوم، و2059 طالبًا وطالبة علمي رياضة، و4391 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية.

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي في بني سويف، غدًا الامتحانات في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وتستكمل يوم الأربعاء 14 من نفس الشهر بمادتي الإحصاء والاقتصاد، على أن تتوقف الامتحانات لمدة أسبوع بسبب إجازة عيد الأضحى، لتستأنف يوم 22 يونيو بامتحان مادة اللغة العربية للشعب والتخصصات كافة، وتختتم 17 يوليو المقبل لشعبة الآداب بالفلسفة والمنطق، وشعبة العلوم بمادة الأحياء، ويوم 20 يوليو بالديناميكا لعلمي رياضة.

وأكد محافظ بني سويف، في بيان، ضرورة التواصل الدائم بين غرفة عمليات التربية والتعليم والغرفة الرئيسية بالمحافظة والغرفة المركزية للوزارة وغرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز لتلقي أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها.

تكثيف أعمال النظافة بمحيط اللجان 

ووجه المحافظ، رؤساء المدن والقرى بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • إجراءات قانونية ضد السائقين غير الملتزمين بتعريفة الركوب بالمنيا
  • أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • محافظ قنا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 88.37‎%‎
  • محافظ قنا يعتمد نتيجة الإعدادية بنسبة نجاح 88.37%
  • «الإنتاج الحربي»: السيارة الجديدة تحمل اسم «كيوت».. وستعمل بـ«البنزين والغاز»
  • عاجل| محافظ قنا يعتمد نتيجة الشهادة الأعدادية بنسبة نجاح 88.37‎%‎
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • 19 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في بني سويف غدا
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة.. اعرف التفاصيل
  • أسعار الوقود.. تعرف علي اسعار البنزين اليوم بعد الزيادة