العُمانية- استقبل صاحب الجلالة كارل جوستاف، ملك السويد، في العاصمة السويدية ستوكهولم سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية سفيرة سلطنة عُمان لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية لتقديم أوراق اعتمادها سفيرة فوق العادة ومفوضة غير مقيمة لسلطنة عُمان لدى مملكة السويد. ونقلت سعادة السفيرة لصاحب الجلالة ملك السويد تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب السويد بدوام التقدم والازدهار.

وعبرت سعادة السفيرة عن حرص حكومة جلالته -أبقاه الله- على تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين والارتقاء بآفاق التعاون في كل المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

من جانبه حمل جلالة الملك السويدي سعادة السفيرة، نقل خالص تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه اللهُ ورعاه- متمنيا لجلالته -أبقاه الله- دوام الصحة والعافية، ولحكومة وشعب سلطنة عُمان بدوام التقدم والازدهار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وبلجيكا تحتفلان بمرور أكثر من 46 عامًا على العلاقات الثنائية

العُمانية/ احتفلت سلطنة عُمان ومملكة بلجيكا مساء اليوم بدار الأوبرا السُّلطانية مسقط، بمرور أكثر من 46 عامًا على العلاقات الثنائية والدبلوماسية التي تربط بينهما؛ شهدت خلالها نموّا ملحوظًا في الشراكة الاقتصادية والاستثمارية عبر مشروع ميناء الدقم.

وقالت سعادةُ السّفيرة رؤى بنت عيسى الزدجالية سفيرة سلطنة عُمان لدى مملكة بلجيكا إن العلاقات الثنائية بين البلدين بنيت على أسس متينة وقيم راسخة وشهدت تطورًا ملحوظًا لاسيما في العلاقات الاقتصادية والشراكات الاستثمارية بين الجانبين.

وأكدت سعادةُ السّفيرة في كلمتها على حرص سلطنة عُمان على ترسيخ العلاقات مع مملكة بلجيكا وتعزيز أوجه التعاون الثنائي واستكمال الاتفاقيات الداعمة لعلاقات الصداقة والشراكة بين البلدين، بما يسهم في نمو المنافع المتبادلة وتعزيز المصالح المشتركة.

من جانبه أشاد سعادة السّفير باسكال غريكوار سفير مملكة بلجيكا المعتمد لدى سلطنة عُمان بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيرًا إلى أن زيارة جلالة الملك فيليب ليوبولد لويس ماري ملك البلجيكيين لسلطنة عُمان في فبراير من عام 2022م تُوّجت بافتتاح مشروع ميناء الدقم المشترك بين حكومة سلطنة عُمان وإدارة ميناء انتورب البلجيكي.

وقد تجاوز حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان ومملكة بلجيكا بنهاية عام 2023م أكثر من 106 ملايين ريال عُماني، فيما بلغ حجم الصادرات العُمانية إلى بلجيكا نحو 55 مليون ريال عُماني، في حين سجل حجم الواردات البلجيكية إلى سلطنة عُمان حوالي 51 مليون ريال عُماني.

وتم خلال الحفل تقديم عدة عروض مرئية ركزت على الفرص الاستثمارية والتعاون بين الجانبين في عدد من المشروعات الكبيرة والواعدة.

وعزفت خلال الحفل مقطوعات موسيقيّة عُمانيّة وبلجيكيّة أوبراليّة قدمت من "دار الأوبرا البلجيكية فلاندرز" مع فنانين عُمانيين لإبراز دور الموسيقى كأداة للتواصل بين الشعوب.

حضر الحفل عدد من أصحاب السُّمو والمعالي الوزراء وأصحاب السّعادة الوكلاء وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السّعادة أعضاء مجلس الشورى بالإضافة إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • مباحثات هامة بعمان بين عزيز أخنوش ورئيس الحكومة الأردنية
  • عزيز أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني
  • خلال مؤتمر حول غزة.. أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني
  • رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني ويؤكد دعم المملكة لجهود إيقاف الحرب بغزة
  • أول رد من سفيرة العراق في السعودية حول "قضية حجاج عراقيين محتجزين بالمملكة"
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة
  • سلطنة عُمان وبلجيكا تحتفلان بمرور أكثر من 46 عامًا على العلاقات الثنائية
  • برقية تهنئة من الملك إلى عاهل الأردن
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة
  • سفيرة الدولة في تونس: كأس رئيس الدولة للخيول العربية توطد أواصر التعاون وروابط الصداقة مع الدول