أخبارنا:
2024-06-12@07:11:54 GMT

بطل مغربي آخر يتأهل للألعاب الأولمبية باريس 2024

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

بطل مغربي آخر يتأهل للألعاب الأولمبية باريس 2024

أخبارنا المغربية - الرباط

حجز البطل المغربي في رياضة المصارعة اليونانية الرومانية، أسامة أسد، اليوم الجمعة، تذكرة التأهل للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاء تأهل البطل المغربي بعد احتلاله المركز الثاني في وزن أقل من 130 كلغ برسم البطولة التأهيلية المقامة إلى غاية 24 مارس الجاري بمدينة الإسكندرية بمصر.

وتأهل الأبطال المغاربة حتى الآن إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) في 12 رياضة، هي ألعاب القوى، والتجديف، والملاكمة، والبريك دانس، والكانوي كاياك، وسباق الدراجات، وكرة القدم، وركوب الأمواج، والتايكوندو، والرماية الرياضية، والفروسية والمصارعة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للجودو يستعد للأولمبياد من معسكر جورجيا

 
أبوظبي (الاتحاد)
انتظم منتخب الجودو في معسكره التدريبي الخارجي بجورجيا، ضمن برنامج إعداده للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، وتقام منافسات الجودو خلال الفترة من 27 يوليو وحتى الثاني من أغسطس المقبلين بمشاركة 372 لاعباً ولاعبة.
وقال محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد عقب اجتماعه بناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الأمين العام للاتحاد: إن منتخب الجودو بكامل أفراده انتظم في التدريبات التحضيرية لأولمبياد باريس، وأشار بأن معسكر جورجيا للإعداد البدني الذي يستغرق حوالي 3 أسابيع، ويعقبه الانتقال للمعسكر التدريبي التكتيكي الدولي الختامي المشترك الذي يقام في مدينة برشلونة الإسبانية لمزيد من الإعداد الفني ويستمر حتى موعد السفر إلى باريس.
وأوضح نتطلع لتحقيق إنجاز جديد لرياضة الإمارات بعد برونزية لاعبنا توما سيرجيو في أولمبياد ريو جانيرو 2016 في منافسات وزن تحت 81 كجم، وتعتبر المشاركة في باريس هي الرابعة للجودو الإماراتي بعد المشاركة في دورات لندن وريو وطوكيو استثماراً لدعم ورعاية القيادة الرشيدة واهتمام اللجنة الأولمبية الوطنية وهيئة الرياضة ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي.
يذكر أن منتخب الجودو يضم 6 رياضيين، وهم اللاعب نارمند بيان «وزن الخفيف تحت 66 كجم»، وطلال شفيلي، في الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل كل من أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم.

أخبار ذات صلة اتحاد الجودو ينظم «المخيم الصيفي» في مقره الجديد 200 لاعب مسك ختام بطولات الجودو

مقالات مشابهة

  • شرقي يستدعى للمنتخب الفرنسي !
  • منيزا.. رقص رغم تهديدات بالقتل في أفغانستان
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • مصر ترصد مكافآت بالملايين لحاصدي الذهب والفضة في أولمبياد باريس
  • الجودو يبدأ معسكره في جورجيا استعدادا لأولمبياد باريس
  • منتخبنا للجودو يستعد للأولمبياد من معسكر جورجيا
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • هل يؤثر الزلزال السياسي في فرنسا على أولمبياد باريس؟
  • باخ: الانتخابات البرلمانية لن تؤثر على أولمبياد باريس