قررت  الدائرة الثالثة إرهاب ، بمحكمة جنايات أمن الدولة ،تأجيل  أولى جلسات محاكمة 35 متهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويلها في المقطم، إلى جلسة 20 مايو المقبل بناء على طلب الدفاع للاطلاع والاستعداد للمرافعة.

 20 مايو..محاكمة 35 متهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويلها في المقطم

كانت النيابة أحالت القضية المقيدة برقم 1677 جنايات المقطم وتحمل رقم 2741 لسنه 2021 حصر امن الدولة الى محكمة الجنايات وجاء في نص أمر الإحالة تولى المتهم الأول وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

ونص إلى أن المتهمين من التاسع حتى الخامس والعشرين انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، كما اشتركوا جميعا في جريمة تمويل الإرهاب لغرض ارتكاب جرائم تمس الأمن القومى، ومن بين الاتهامات المنسوبة اليهم غسل الأموال عن طريق شركات دعاية بهدف تمويل العمليات الإرهابية.

السجن عامين لـ 4 متهمين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار في عين شمس

عاقبت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، تشكيل عصابي بالسجن عامين لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار في عين شمس

وأحالت النيابة 4 أشخاص إلى المحاكمة الجنائية لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة، وكانت معلومات وردت لمباحث قسم شرطة عين شمس بوجود أعمال حفر وتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم، وانتقلت مباحث عين شمس إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين صحة البلاغ.

تم ضبط المتهمين، المقيمون بمكان البلاغ، أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار بإحدى غرف العقار، كما تم العثور على أعمال حفر وأدوات الحفر والتنقيب. وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت النيابة بحبسهم على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، إلى أن تمت إحالة المتهمين إلى المحاكمة والتي أصدرت حكمها المتقدم.

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنقيب عن الأثار عين شمس المقطم عن الآثار داخل جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع عامل بتهمة سرقة 8000 دولار

تباشر نيابة شمال الجيزة التحقيق مع عامل مغسلة بتهمة سرقة 8000 دولار من داخل سيارة أثناء صيانتها في كرداسة.

تلقى مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة بلاغا من مالك سيارة يفيد باكتشافه سرقة مبلغ 8000 دولار من داخل السيارة ملكه عقب صيانتها داخل أحد الأماكن بمنطقة أبو روان بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص وعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل مغسلة وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبطه واقتياده لديوان المركز وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

وفى سياق اخر فقد تبذل أجهزة الأمن في الجيزة جهود  لكشف ملابسات العثور على طفل رضيع داخل منور عقار سكني في فيصل دائرة قسم شرطة الهرم.

وحسب المعاينة، فإن الطفل كان مٌصابًا بنزيف في الرأس، بما يرجح محاولة التخلص منه وإنهاء حياته.

البداية  بتلقي رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغًا من الأهالي بالعثور على رضيع  في منطقة فيصل، وبناءً على توجيهات، مفتش المباحث، انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن الطفل حديث الولادة ومصاب في رأسه، وبإخطار النيابة العامة أمرت بإيداعه بإحدى دور الرعاية تحت تصرفها.

يكثف رجال مباحث الجيزة من جهودهم لحل لغز العثور علي جثة موظف داخل شقته وتستمع أجهزة الأمن لأقوال جيران موظف عُثر جثمانه داخل مسكنه في بولاق الدكرور، مٌصابًا بطعنات بمناطق متفرقة من الجسد.

تلقي بلاغ الواقعه 

وفور تلقي البلاغ انتقل إلى مكان الواقعة، الرائد محمد نجيب، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، ومعاونه الرائد أيمن السمكوري، لإجراء المعاينات اللازمة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة وسماع أقوال الجيران والوقوف على وجود علاقات المجني عليه.

ونُقل الجثمان المتوفى إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، وأظهرت التحريات الأولية أن الضحية يقيم وحده في شقته عقب الانفصال عن زوجته.

ومن جانبه أفاد أشقاء المجني عليه  بأنهم اتصلوا عليه مرارًا وتكرارًا وحين لم يجب عليهم، توجهوا إلى منزله حيث عثروا عليه جثة هامدة.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل ‏لمدة سنة بعد ثبوت تورطه في جريمة التنقيب عن الآثار. ‏

وتضمن الحكم تغريمه مبلغ 500 ألف جنيه، ومُصادرة الأدوات المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المُستشارين طارق محمد أبو عيدة وأيمن بديع لبيب، وحضور ‏الأستاذ حسام عماد الدين سيف النصر وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أشرف.م بأنه في يوم 29 مايو 2023 بدائرة قسم البساتين أجرى وآخرون سبق الحكم عليهم ‏عملاً من أعمال الحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار بغير ترخيص من المجلس الأعلى للآثار باستخدام الأدوات ‏والمعدات المضبوطة على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وثبت من معاينة لجنة الآثار للمنزل محل الواقعة وجود حفر كما تم العثور على الأدوات المُستخدمة في أعمال الحفر، وكذا ‏الرديم الناتج عن الحفر. ‏

كما تبين أن مساحة الحفر تقدر بحوالي 3 أمتر في 3.5 م تقريباً وعمق حوالي 9 أمتار وأن الغرض من الحفر هو التنقيب ‏عن الآثار.

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 17 متهما بقضية الخلية الإعلامية
  • 10 أمتار تحت الأرض.. حبس 6 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات في الأهرام
  • التحقيق مع عامل بتهمة سرقة 8000 دولار
  • حل لغز العثور علي جثة موظف داخل شقته
  • إعادة محاكمة 4 متهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب
  • حلم الثراء السريع.. القبض على 9 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الشرقية
  • ضبط 9 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية
  • ضبط 9 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية
  • ضبط 9 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار أسفل منزل في الشرقية
  • إحالة 12 متهما من جماعة الإخوان في تونس إلى القضاء بتهمة التآمر على أمن الدولة