شرعت المؤسسات التربوية، اليوم الأحد، في إستقبال التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط،  وذلك تزامنا مع الاسبوع الاول من العطلة الربيعية.

ودأبت الوزارة، على برمجة دروس الدعم خلال الأسبوع الأول من عطلتي الشتاء والربيع.

وتعد هذه الدروس، فرصة للتلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحانات المدرسية الوطنية، من أجل استدراك النقائص المسجلة لديهم في مختلف المواد الدراسية لاسيما الاساسية منها.

وكان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد قد أكد مؤخرا على ضرورة فتح المؤسسات التعليمية أمام التلاميذ خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع للاستفادة من حصص الدعم والمراجعة المبرمجة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ياسين: إعتمدنا الأسبوع الأول من حزيران للوقاية والحد من حرائق الغابات

أوضح وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين في بيان اليوم أنه "بمناسبة يوم البيئة العالمي، اعلنت وزارة البيئة منذ عامين اعتماد الاسبوع الاول من شهر حزيران كل عام كأسبوع وطني للوقاية والحد من حرائق الغابات كجزء من خطة الطوارىء الوطنية لمكافحة حرائق الغابات بالتعاون مع الجيش والدفاع المدني ووزارة الزراعة والمجلس الوطني للبحوث العلمية ووحدة ادارة الكوارث والازمات، وبمشاركة البلديات والمنظمات الدولية الشريكة والجامعات والجمعيات البيئية ولجان المحميات والصليب الأحمر وفرق المستجيب الاول المنتشرين في كل المناطق".

وقال: "نجحنا خلال الموسمين الماضيين بتخفيض نسبة المساحات المحترقة بشكل كبير بحوالي 91% في موسم 2022 و82 % في موسم 2023، ولكن تعرضت احراج الجنوب منذ الخريف الماضي لحرق اجرامي متعمد من قبل جيش الاحتلال مما سبّب كارثة بيئية وزراعية رفعنا عدة شكاوي حولها لمجلس الامن كونها تخالف القانون الدولي الإنساني".

وأضاف وزير البيئة: "سنستمر هذا العام برفع الوعي حول الوقاية من حرائق الغابات بالتعاون الوثيق مع كل الشركاء خاصة مع فرق المستجيب الاول ومجموعات الرصد المحلية حيث تعمل الوزارة على دعمها وتعزيز جهوزيتها عبر هبة حصلت عليها الوزارة  من مرفق البيئة العالمي بالتعاون مع البنك الدولي، لتشكل هذه الفرق والمجموعات خط الدفاع الاول في رفع الوعي والرصد المبكر للحرائق والتدخل السريع، ومجموعات دعم للدفاع المدني والجيش في إطفاء الحرائق".

 

مقالات مشابهة

  • مديرية الإعلام في رئاسة مجلس الوزراء تصدر العدد الأول من “حصاد الأسبوع”
  • «أمان».. مبادرة رائدة لتعزيز روح المسؤولية المجتمعية
  • إطلاق الأكاديمية الوطنية للبيئة
  • مكتبة متنقلة تساعد على تعزيز محو الأمية بين التلاميذ في الكونغو الديمقراطية
  • ياسين: إعتمدنا الأسبوع الأول من حزيران للوقاية والحد من حرائق الغابات
  • إلى كل المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا.. نصائح للاسترخاء والراحة عشية الإمتحانات
  • "سدايا" تؤهل 7898 مواطنًا خلال الربع الأول من 2024
  • مصر تتحدث عن خطر كبير يهدد العالم خلال العامين المقبلين
  • وفد المتاحف الفرنسية يزور الأرشيف الوطني
  • بعد الأسبوع الأول من عرضه.. غادة عبد الرازق تواصل تصدر المركز الخامس في شباك التذاكر