بهذا الفوز، جمع مارتن 60 نقطة في أول سباقين من الموسم متقدمًا على براد بيندر بفارق 18 نقطة

نجح خورخي مارتن، متسابق فريق براماك، في تحقيق الفوز بسباق جائزة البرتغال الكبرى في بطولة العالم للدراجات النارية اليوم، متصدرًا الترتيب العام للبطولة.

اقرأ أيضاً : جائزة أستراليا الكبرى: فيرستابن ينطلق من المركز الأوّل

واستطاع الوافد الجديد بيدرو أكوستا تسجيل حضوره الأول على منصة التتويج في البطولة بأداء استثنائي أهّله لينهي السباق ثالثًا بعد انطلاقه من المركز السابع.

أكوستا، الذي تقدم إلى المركز الثالث، استفاد من حادث وقع لمافريك فينياليس، الذي كان يحتل المركز الثاني قبل أن يتعرض للحادث في اللفة الأخيرة، والذي يبدو أنه نتج عن مشكلة فنية في صندوق التروس.

مارتن، الذي كان وصيف البطل في الموسم الماضي، استولى على صدارة الترتيب بعد انسحاب الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، بطل الموسم الماضي، إثر تصادم مع مارك ماركيز من فريق غريسيني ريسنغ.

وبهذا الفوز، جمع مارتن 60 نقطة في أول سباقين من الموسم، متقدمًا على براد بيندر بفارق 18 نقطة، بينما تراجع بانيايا إلى المركز الرابع بفارق 23 نقطة خلف مارتن.

وتحدث مارتن عن سيطرته على السباق معترفًا بالتحدي الذي واجهه من مافريك وإنيا، لكنه استطاع إيجاد فجوة أهّلته للمنافسة على الفوز.

من ناحية أخرى، برز أكوستا بإصراره الشديد وتجاوزه للعديد من المتسابقين، محققًا إنجازًا بالصعود إلى منصة التتويج في ثاني مشاركة له ببطولة العالم للدراجات النارية، معتبرًا دراجته مثالية ومشيرًا إلى حل مشكلات الإطارات التي واجهته سابقًا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دراجة نارية سباق البرتغال

إقرأ أيضاً:

تصفيات أفريقيا للمونديال.. خريطة المجموعات قبل توقف طويل

استعاد السودان صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم من السنغال، وذلك بفوزه، الثلاثاء، على مضيفتها وجارتها جنوب السودان 3-0 في الجولة الرابعة.

ودخل منتخب السودان مباراة، الثلاثاء، وهو في المركز الثاني بعد فوز السنغال على مضيفتها موريتانيا 1-0 الأحد، لكنه استعادها بفارق نقطتين عن أبطال أفريقيا لعام 2021 بعدما حقق انتصاره الثالث بفضل أهداف والي الدين خضر (3+45) وياسر مزمل (51) ومحمد عبدالرحمن الغربال (78).

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات وصيفة ملحقا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

وتتوقّف التصفيات حتى مارس 2025 حين يتواجه السودان على أرضه مع السنغال في مباراة هامة جدا للمنتخبين اللذين يواجهان منافسة أيضا من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المنتخب العربي المتصدر بعد فوزها، الأحد، بهدف نظيف على توغو الرابعة (3 نقاط).

وفي المجموعة الرابعة، مُنيت ليبيا بهزيمتها الثانية وجاءت على يد مضيفتها الرأس الأخضر بهدف وحيد سجله دينيّ في الدقيقة العاشرة، مما سمح لبلاده بأن ترفع رصيدها في المركز الثالث إلى 7 نقاط، على المسافة ذاتها من ضيفتها والكاميرون المتصدرة التي ستبتعد عن منافستيها في حال فوزها لاحقا على أنغولا (5 نقاط).

وفي المجموعة ذاتها، حققت موريشيوس فوزها الأول وجاء على حساب إسواتيني 2-1، رافعة رصيدها إلى 4 نقاط.

وفي السابعة، عادت كوت ديفوار، المتوّجة بداية هذا العام بلقب كأس الأمم الأفريقية، من ليلونغوي، عاصمة مالاوي، حيث تخوض كينيا مبارياتها البيتية، بنقطة التعادل السلبي الذي أوقف مسلسل انتصاراتها المتتالية عند 3 مباريات، رافعة رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 عن الغابون الثانية التي تلعب لاحقا مع ضيفتها غامبيا.

وتضم المجموعة أيضا بوروندي (3 نقاط) وسيشل (من دون نقاط) اللتين تتواجهان لاحقا في مدينة بركان المغربية التي اختارتها سيشل لتخوض فيها هذه المباراة البيتية، بعدما لعبت الأولى بمواجهة كينيا (0-5) في أبيدجان.

وفي وجدة بالمغرب حيث اختارت تشاد خوض مبارياتها البيتية، تربعت جزر القمر على صدارة المجموعة التاسعة بفوزها على "مضيفتها" بهدفين سجلهما ميزيان ماوليدا (59) والفاردو بن (76)، مستفيدة من تعادل مدغشقر على "أرضها" في جوهانسبرغ مع مالي من دون أهداف في لقاء أكملته بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16.

ورفعت جزر القمر رصيدها إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن غانا الفائزة، الاثنين، على جمهورية أفريقيا الوسطى 4-3، ونقطتين أمام مدغشقر و4 أمام مالي.

وفي المجموعة الثالثة، تواصل الصراع المحتدم بين رواندا وجنوب أفريقيا وبنين بعد فوز الأولى خارج الديار على ليسوتو 1-0 والثانية على زيمبابوي 3-1 والثالثة الاثنين على نيجيريا 2-1.

وتتصدر رواندا بسبع نقاط وبفارق الأهداف أمام جنوب أفريقيا وبنين تواليا، فيما يقبع العملاق النيجيري في المركز الخامس بثلاث نقاط فقط من ثلاثة تعادلات ومن دون فوز.

وفي الخامسة، بقيت تنزانيا على المسافة ذاتها من المغرب المتصدر بفوزها على مضيفتها زامبيا 1-0، رافعة رصيدها إلى 6 نقاط من 3 مباريات في المركز الثاني بفارق الأهداف عن رابع مونديال 2022، الذي يلعب لاحقا مع الكونغو.

مقالات مشابهة

  • تصفيات أفريقيا للمونديال.. خريطة المجموعات قبل توقف طويل
  • احصائيات يورو 2024 : البرتغال الافضل في التصفيات بنسبة انتصارات 100 %
  • فريق الرياض يفوز ببطولة “ تشيسترز أن ذا بارك” للبولو
  • أبوظبي للتنقل يفوز بـ«جائزة دبي للنقل المستدام»
  • يورو 2024.. جميع أرقام كريستيانو رونالدو مع البرتغال في أمم أوروبا
  • شرطة دبي تحرز 3 ميداليات في كأس آسيا للدراجات المائية باليابان
  • أحدهم لقي مصرعه على الفور.. سباق «جنوني» للدراجات النارية ينتهي بمأساة في الفيوم
  • مصرع شاب في سباق للدراجات النارية بالفيوم
  • المعارضة الاشتراكية في البرتغال تفوز بانتخابات أوروبا‎
  • فيلم "عيسى" يفوز بالجائزة الكبرى من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي الأمريكي