عُقِدَ اجتماع بين والي الخرطوم، السيد أحمد عثمان حمزة، ومدير التعليم العام، الدكتور قريب الله محمد أحمد، لمناقشة عدة قضايا متعلقة بالتعليم في ظل الظروف الحالية للحرب وتوقف الدراسة. وذلك يوم الأحد.

حضر الاجتماع أيضًا مدير الإدارة العامة لتعليم الأساس، الدكتور محمد حامد نو البشير، حيث ناقشوا قرار وزارة التربية بفتح نوافذ لتوثيق واستخراج الشهادات للتلاميذ الذين كانوا يدرسون في ولاية الخرطوم ويتواجدون الآن داخلها أو في ولايات أخرى أو خارج السودان.

تم الاتفاق على فتح نوافذ في محلية كرري وأخرى في مدينة عطبرة، وسيتم قبول الطلبات اعتبارًا من الأسبوع القادم. كما تم الاتفاق على فتح فرع لوزارة التربية بمدرسة الحارة 21 بالثورة لمعالجة طلبات وقضايا أولياء الطلاب.

أوضح المدير العام رؤية الوزارة في إجراء امتحانات الشهادة السودانية والجهود المبذولة لتوفير البيانات المطلوبة، مع العلم أن العديد من الأسر تركت كل بياناتها بعد اندلاع الحرب وأن مكاتب التعليم كانت محتلة من قبل المليشيات المتمردة، مما يصعب الوصول إليها. لذلك تم تشكيل فرق عمل للبحث عن البيانات والمعلومات.

وأكد الدكتور قريب الله على تحديات إجراء الامتحانات في ظل الظروف الحالية للحرب، وأن الوزارة تعمل بجدية لتذليل هذه العقبات.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بدء التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا غدًا

يبدأ التقديم في المدارس التجريبية الرسمية للغات غدا السبت، إلكترونيًا للمرحلة الأولى من رياض الأطفال للعام الدراسي 2024-2025. 

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا السبت، باب التقديم للمرحلة الأولى من رياض الأطفال KG1 في المدارس التجريبية "الرسمية للغات" إلكترونيًا للعام الدراسي 2024-2025. 

ويستمر باب التقديم الإلكتروني للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية "الرسمية للغات" مفتوحًا حتى يوم 30 يونية 2024. 

ويمكن لأولياء الأمور التقديم لأبنائهم بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

رابط التقديم في المدارس التجريبية 2024 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الرسمي للتقديم في المرحلة الأولى من رياض الأطفال للعام الدراسي 2024-2025. 

وللتقديم لطفلك في مرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية الرسمية للغات (اضغط هنا). 
 

ضوابط التقديم في المدارس التجريبية 2024 ألا يقل سن المتقدم لمرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية أربع سنوات في الأول من أكتوبر 2024.يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزارى رقم (154) بتاريخ (6 يوليو 1989) ، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.فور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدرسة يتاح بيان الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني في المدارس التجريبية، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.تعمل المدارس التجريبية الابتدائية الرسمية لغات خلال الفترة من 1 يوليو 2024 إلى 30 يوليو 2024 على ترحيل جميع الطلاب المتقدمين بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بها، وإلا سوف يتعرض مسئولى المدرسة للمساءلة القانونية فى حالة عدم تسجيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين. 
 بعد انتهاء فترة التقدم الإلكترونى لأولياء الأمور تقوم مديرية التربية والتعليم بفرز وتنسيق نسخة قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين لمدارس رياض الأطفال (الرسمى لغات - والمتميز) وإعلان النتائج.متابعة موقف التقدم الإلكترونى في المدارس التجريبية وموقف بت المدارس فى الطلبات المقدمة إليها، وذلك من خلال التطبيق الإلكترونى المخصص للمديرية والإدارات التعليمية فى هذا الشأن ، مع التنبيه المشدد بضرورة التنسيق والتعاون بين (توجيه رياض الأطفال ، توجيه المرحلة الإبتدائية) و (إدارات وأقسام الإحصاء) بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة فى متابعة إجراءات التقدم والقبول بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • بدء التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا غدًا
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • في اجتماع بقيادات الوزارة.. "حجازي يستعرض جهود تنفيذ "التربية الإيجابية"
  • وزير التعليم: التربية الإيجابية فى المدارس تهدف إلى تحلي الطلاب بالأخلاق الحسنة
  • بالوثيقة.. التربية تحدد آلية ومواعيد إجراء اختبارات التسريع
  • والي الخرطوم يرحب بعودة جامعة السودان للعمل
  • طوارئ الخرطوم تقف على قضايا الخدمات وأعمال الفرق الميدانية بأم درمان
  • تعرف على مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة بالمنوفية
  • دعم المطلقات عبر حساب المواطن في السعودية: شروط التسجيل وطريقة التقديم
  • إقامة امتحانات الشهادة الابتدائية السودانية بمركز أسوان