أصدر المجلس القومى للمرأة العدد التذكاري" إرادة سياسية.. شهادة للتاريخ" والذي  يوثق ما تحقق من إنجازات ومكتسبات للمرأة المصرية خلال عشر سنوات، والذي قدمته  الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية خلال احتفالية " المرأة المصرية والأم المثالية ٢٠٢٤"

ويقدم العدد شهادة للتاريخ بأقلام العديد من الوزيرات والشخصيات العامة وكبار المسئولين والمسئولات ونائبات مجلسي الشيوخ والنواب، حيث وصلت إلى أكثر من 250 وثيقة تتحدث عن انجازات وجهود مصر لتمكين المرأة.

كما يتضمن العدد التذكاري  كلمات الرئيس الداعمة والمحفزة للمرأة ومواقفه الإنسانية، ويتضمن أيضا كلمات السيدة الفاضلة انتصار السيسي حرم السيد الرئيس لتقديم نفس الدعم والرقي الإنساني للفتيات كأفضل استثمار فيهن للمجتمع.

يأتى هذا في إطار ما يشهده ملف تمكين المرأة المصرية من طفرة غير مسبوقة محليًا ودوليًا خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث بدأ في شهر يونيو 2014 عصر ذهبي للمرأة المصرية..  بفضل وجود إرادة سياسية واعية مستنيرة تحترم المرأة وتقدرها، وتؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطن

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة إرادة سياسية شهادة للتاريخ

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد

نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد ، ندوة للتوعية بالتنسيق بين وحدة المساواة بين الجنسين ، ومكتب عمل الراشدة بعنوان المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً والقضاء على التمييز والعنف ضد المرأة،  وذلك بمقر الوحدة المحلية بقرية الراشدة ، لعدد 18 من العاملين بالوحدة.
ويأتي ذلك فى إطار السعى نحو تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتسعى الاستراتيجية إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تنمية قدرات المرأة لتوسيع خيارات العمل أمامها، وزيادة مشاركتها في قوة العمل، وتحقيق تكافؤ الفرص في توظيف النساء في كافة القطاعات بما في ذلك القطاع الخاص، وريادة الأعمال، وتقلد المناصب الرئيسية في الهيئات العامة والشركات، وذلك من خال تهيئة الفرص لمشاركة اجتماعية أكبر للمرأة وتوسيع قدراتها على الاختيار، ومنع الممارسات التي تكرس التمييز ضد المرأة أو التي تضر بها، سواء في المجال العام أو داخل الأسرة.


وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، إن تلك الندوات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول أحكام قانون العمل والقرارات المنفذة له ، لجميع العاملين بالمنشآت لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم داخل أماكن العمل ، وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً ، لتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية.
وأضاف مدير المديرية ، أن المديرية مستمرة فى تنظيم ندوات للتوعية بأهمية تدريب الفتيات و التعريف بالمساواة بين الجنسين و من أجل تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تنمية قدراتها و اكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال فى المجتمع ، تحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وحنان مجدى نائب المحافظ ، وتحت اشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة (إدارة شئون المرأة) بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مدبولي يستعرض مع رئيسة "القومي للمرأة" ملفات عمل وأنشطة المجلس
  • «القومي للمرأة»: مؤشر عدد الإناث بالهيئات القضائية يقفز لـ3541 في 2023
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • حجم الاستثمارات بـ"المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات بعهد الرئيس السيسي يُعادل ضعف ما تم إنفاقه في 28 عام
  • «صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة تتر مسلسل كامل العدد في حفل توزيع جوائز كأس إنرجي