اخبار التقنية، مصر ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة، الأرصاد الجوية المصرية أن القاهرة ومحافظات الوجه البحري وصلت فيهم درجات الحرارة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مصر.. ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مصر.. ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة

الأرصاد الجوية المصرية أن القاهرة ومحافظات الوجه البحري وصلت فيهم درجات الحرارة المحسوسة إلى 43 درجة مئوية، بينما وصلت في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء إلى 45 درجة مئوية.

 وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، إيمان شاكر، أن تأثير الموجة الحارة لازال مستمراً في مصر اليوم بتسجيل أعلى ارتفاعات في درجات الحرارة، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بداية من السبت بمعدل محسوس.

وتابعت "شاكر" في حديثها مع موقع "سكاي نيوز عربية" أنّ ارتفاعات درجات الحرارة يصاحبها أيضاً ارتفاعات في نسب الرطوبة على كافة محافظات الجمهورية.

 وقدّمت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، عدداً من النصائح للمواطنين تمثّلت في:

تناول السوائل الباردة والمياه بكثرة على مدار اليوم. ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة وذات الألوان الفاتحة. عدم التعرّض المباشر لأشعة الشمس وخاصة ساعة الذروة من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

وأوضحت شاكر في حديثها مع موقع "سكاي نيوز عربية" أنّ: "بداية من السبت ستحدث انخفاضات كبيرة في درجات الحرارة تصل إلى 4 درجات مئوية، حيث ستسجّل القاهرة الكبرى نحو 36 درجة مئوية، بينما ستصل في جنوب البلاد إلى 40 درجة مئوية".

وأردفت: "ارتفاعات الرطوبة الكبيرة تعطي الشعور دائماً للمواطنين بأن درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي، كما أن هناك شبورة تتكون في الصباح الباكر على مناطق الدلتا والوجه البحري، ولكنها تنتهي في السادسة صباحاً تقريباً ولا تؤثر على حركة المرور والسيارات".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر.. ارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بموجة حر تبلغ ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت.

إقرأ المزيد مصر.. الإفتاء تحذر المواطنين من ظاهرة خطيرة قبل عيد الأضحى

وكشفت خرائط الطقس أن السواحل الشمالية لا زالت تحتفظ بالأفضلية خلال تلك الفترة، حيث تتراوح درجات الحرارة 27 درجة مئوية وتصل 35 درجة خلال الموجة الحارة وتحديدا يوم الجمعة.

وحذرت الأرصاد المصرية من حالة الطقس في محافظات الدلتا، مشيرة إلى أنها ثاني الأماكن تأثرا بتلك الموجة الشديدة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة في ذروتها إلى 43 درجة الجمعة القادمة.

أما بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى، من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 41 درجة مئوية أول أيام عيد الأضحى، يليها انخفاض مع مفترق أسبوع العيد والأسبوع التالى.

وستصل تصل درجات الحرارة في أقصى حالاتها بمحافظات شمال الصعيد إلى 45 درجة الجمعة القادمة، مع انخفاض طفيف أول أيام العيد، أما جنوب الصعيد تتخطى فيها درجة الحرارة 45 مئوية تحت أشعة الشمس.

المصدر: المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • موجة حر غير مسبوقة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاعات غير مسبوقة في الحرارة تشمل طقس العيد.. ما هو عمود الهواء؟
  • تعرف على الأسباب الرئيسية لارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • العظمى 45 مئوية.. طقس مكة والمشاعر المقدسة اليوم
  • عاجل | العظمى 45 مئوية.. طقس شديد الحرارة على مكة والمشاعر المقدسة اليوم
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة الطقس شديد الحرارة في مصر؟