أعلنت مديرية التموين بالقاهرة، برئاسة ناصر ثابت، ضخ ما يقرب من 100 طن سكر يوميا بنطاق العاصمة، وذلك في اطار توفير السلع الاساسية والاستراتيجية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتوفير الخدمات والسلع لمناطق بدائل العشوائيات، وبقية المناطق في القاهرة. 

توفير السكر للمواطنين

وأكد مدير تموين القاهرة توفير الخدمات التموينية من الخبز والمواد والسلع الأساسية التموينية، مؤكدا ضخ كمية 3 أطنان من السكر يوميا لكل منطقة من المناطق البديلة عن العشوائيات، والتي تشمل منطقة الخيالة، والأسمرات، ومنطقة روضة السيدة زينب، والسلام، وغيرها من المناطق البديلة والأكثر كثافة والأشد احتياجا.

 ضخ 2 طن سكر يوميا لكل منطقة 

وأشار إلى أن مديرية التموين تضخ يوميا طني سكر لكل منطقة من مناطق المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مثل مدينة 15 مايو، ومدينة بدر، والشروق و6 أكتوبر، فضلا عن ضخ واحد طن من السكر يوميا على كل إدارة تموينية.

ضخ كميات كبيرة من السكر في المجمعات

وأشار إلى ضخ كميات كبيرة من السكر بالمجمعات والمنافذ، والتنسيق مع رؤساء الاحياء لكل حي لمتابعة التوزيع العادل، وإحباط أي فرصة لمن تسول له نفسه احتكار أي كمية.

وتابع: «هناك مجموعة عمل تتولى متابعة توافر الخدمات التموينية برئاسة وكيل المديرية للمرور اليومي، للتأكد من توافر الخبز البلدي، والسلع التموينية للمواطنين قاطني هذه المناطق، ورفع تقرير فني يومي لوكيل الوزارة، ورصد أي نقص أو عجز في القطاع التمويني، مع استمرار المتابعات اليومية، لتوفير الأمن الغذائي لمناطق مشروع بشاير الخير لتحقيق التنمية، والاستقرار بهذه المناطق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمن الغذائى التجارة الداخلية الخبز البلدى الخدمات التموينية الدكتور على المصيلحى الدولة المصرية السلع التموينية السيدة زينب القيادة السياسية المجتمعات العمرانية سکر یومیا من السکر

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024

زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيهًا على بطاقات الدعم في يوليو 2024، خبر تصدر عناوين المواقع الإلكترونية خلال الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، فقد أثار هذا الخبر جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع أسعار العديد من السلع الأساسية مثل الأرز والزيت والسكر، ومن خلال هذا المقال، سنتعرف على تفاصيل الخبر ورد وزارة التموين على زيادة سعر كيلو الأرز في يوليو 2024.

حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها

حيث صرح الدكتور”علي المصيلحي” الذي يشغل منصب وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة رفضت مقترح زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيه على بطاقة التموين في يوليو 2024، بدلًا من 12.5 جنيه، وأضاف “المصيلحي” إلى أن الحكومة لن تستورد السكر مجددًا في الوقت الخالي، وأن القطاع الخاص سوف يقوم بإستيراد 250 ألف طن من السكر خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

 

سعر كيلو السكر على بطاقة التموين يوليو 2024

حيث طالب وزير التموين الاسبوع الماضي بزيادة سعر كيلو السكر التمويني في البطاقات التموينية ليصبح سعر كيلو السكر 18 جنيه بدلًا من 12.50 جنيه للكيلو، مقابل بيعه في السوق بـ 35 جنيه للكيلو.

 

جدير بالذكر فقد قفزت أسعار السكر لأعلى مستوى في تاريخ مصر خلال الأربع أشهر الماضية، ليصل سعر كيلو السكر لـ 50 جنيه و60 جنيه في السوق المصري، وسط توجيهات عدد من التجار لتخزينه بعد توقعات استمرار ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة.

كما أعلنت الحكومة المصرية عن تعاقدها على شراء نحو ما يقرب من 750 ألف طن من السكر الأبيض من الخارج ليصل البلاد قبل نهاية العام الجاري، وهذا ما أدى لانخفاض أسعار السكر تسليم أرض المصنع من 32 ألف جنيه للطن لـ 30.5 ألف جنيه بنهاية مايو الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • شحنات أدوية ومستلزمات طبية تصل إلى بنغازي لتغطية احتياجات المراكز الطبية والمستشفيات
  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • التموين تضبط 14 طن دقيق خلال 24 ساعة
  • وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها
  • عاجل | الحكومة ترد على وزير التموين بشأن رفع سعر السكر